تقرير مفصل عن جهاز Nexus Q

هل تذكرون هذا الموضوع : Nexus Q … ماهو Nexus Q ؟؟؟ انتظرو Nexus Q بنظام اندرويد ولكن لم نتحدث بالتفصيل عنه بشكل كافي ولكن عدنا اليكم لنتحدث عن سعرة في هذة التدوينه : سعر Nexus Q – سعر جهاز ابل الجديد Nexus Q والذي تحدثنا فيه عن سعر Nexus Q واليوم اليكم تفاصيل اكثر واكثر … نبدأ  على بركة الله …

ما هو؟

ببساطة Nexus Q هو جهاز يمكّنك من بث الأغاني, الأفلام, المسلسلات ومقاطع اليوتيوب منه إلى نظام المسرح المنزلي Home Theatre .. بعبارة أخرى .. إذا كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على خدمات جوجل في مجال الميديا, يمكنك الحصول على كل هذه الخدمات على جهاز التلفزيون الخاص بك.

هذا يعني أن الجهاز لا يدعم الخدمات الأخرى غير المعتمدة على حساب جوجل .. مثل Netflix أو Spotify، ويعتمد Nexus Q على جهاز أندرويد مستقل لإدارة المحتوى, أي أنه لا يمتلك واجهة مستخدم.

الهاردوير

الجهاز يشبه إلى حد كبير كرة معدنية متقنة الصنع, بقطر 11.6 سم ومسطحة من الأسفل. من الخلف تجد كافة التوصيلات المتعلقة بالجهاز.

مع وجود شطر على سطح الكرة مزود بضوء LED يمكنه الإضاءة بـ32 لون مختلف, تستخدم الألوان المختلفة أثناء تشغيل الميديا, كما تستخدم للدلالة على التنبيهات. مثلاً فصل الشبكة اللاسلكية عنه يؤدي لظهور لون أصفر. اللون الافتراضي هو الأزرق.

بتدوير الجزء أعلى الشطر يمكن التحكم بالصوت, وبلمس الضوء في المنتصف يمكن كتم الصوت أو تشغيله.

من الخلف هناك مداخل ومخارج متنوعة وشاملة .. أربعة مخارج ستيريو لمكبرات الصوت الخارجية (الجهاز يملك مضخم صوت داخلي 25 واط) , مخرج Micro HDMI للتلفزيون, مدخل Micro USB لعمل التعديلات على النظام, مدخل Ethernet قياسي لوصل الانترنت, ومخرج صوت قياسي.

داخلياً .. يملك الجهاز معالج ثنائي النواة نفس المستخدم في الجالاكسي نيكسوس وذاكرة داخلية 16 جيجابايت، بلوتوث, وايفاي ورقاقة NFC للاتصال مع جهاز الأندرويد المجهز مسبقاً بتطبيق Nexus Q.

التشغيل

بداية يتم توصيل الجهاز على شبكة الوايفاي المتوفرة ووصل كابل HDMI إلى التلفزيون. بعدها يتم تشغيل تطبيق Nexus Q على هاتف الأندرويد المساعد. حالياً التطبيق لا يعمل إلا على نسخة الجيلي بين. ولكن سيتم التحديث ليعمل على جميع الأجهزة عندما يتم إطلاق الجهاز رسمياً.

عندها سيجد التطبيق أوتوماتيكياً جهاز Q القريب (عن طريق NFC) ويمكن تسمية الجهاز أول مرة حسب الطلب.

الأداء

بما أن Q يعتمد كلياً على التخزين عن بعد, لذلك فإن وجود انترنت سريع هو شيء أساسي لعمله. ولكنه يشغل الصوت والفيديو بكفاءة عالية.

الحسنات

  • إذا كنت من المشتركين في خدمات جوجل (الموسيقا والأفلام والمسلسات) فالجهاز مفيد جداً لك.
  • الفيديو أداؤه جيد , والصوت ممتاز.
  • حتى الآن يعتبر الجهاز Q أفضل وأبسط جهاز لوصل محتوى خدمات جوجل إلى الشاشة الكبيرة.
  • يتم تصنيعه في الولايات المتحدة بشكل كامل.

السيئات

  • لا يفيدك الجهاز بشيء إذا لم تكن معتمداً على خدمات جوجل، وأغلبها غير مفعل بالأصل في كثير من الدول.
  • معظم الخدمات المقدمة فيه يمكن الحصول عليها عن طريق جهاز Google TV. أي أنه لم يقدم شيئاً جديداً تقريباً.
  • السعر المرتفع: 300$ حالياً.

أخيراً ..

بالرغم من العيوب الكثيرة للجهاز .. إلا أن المطورين بدؤوا فعلاً بالتعديل عليه وتوسيع الخيارات فيه. أحد المطورين وضع فيديو على اليوتيوب للعبة بسيطة تعتمد على الNexus Q، ومطور آخر استطاع تعديل الجهاز ليدعم خدمة Netflix للفيديو، وقال أنه استطاع تشغيل عدة تطبيقات مثل +Google و Angry Birds.

شخصياً .. أعتقد أن الجهاز مناسب كقطعة زينة للمنزل أكثر من استخدامه كجهاز لبث الميديا، يمكن ببساطة استخدام كابل HDMI لوصل جهاز الأندرويد إلى التلفزيون مباشرة دون الحاجة لوسيط.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *