شرح طريقة ضبط التوقيت الصيفي للموبايل

oclooock

ماهو التوقيت الصيفي ؟

التوقيت الصيفي  هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرَّتين سنوياً ولمدة عدة أشهر من كل سنة (اما في حالة مصر فيكون التغيير 4 مرات بسبب شهر رمضان الكريم). تتمُّ إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع, حيث تقدَّم عقارب الساعة بستين دقيقة. أما الرجوع إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي, فيتم في موسم الخريف. الهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتاً أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجياً من بداية الربيع حتى ذروة الصيف, وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

ضبط الوقت لجهازك …

نعلم ان ضبط الوقت لجهازك ليس شيئ معقد لكن حين يبدأ التوقيت الصيفي في بعض البلاد مثل مصر تبدأ المشاكل , نعلم انه يمكنك تغير الوقت يدوياً بإضافة ساعة او دقائق الى ساعة جهازك، ولكن هذا خطأ كبير يقع فيه الكثير يؤدي الى تعطيل بعد التطبيقات، فتطبيق مثل تويتر يجد ان ساعة جهازك مختلفة عن ساعة خوادم تويتر وقد لا يعمل عندك حتى تصحح هذا الخطأ. فالتطبيقات تنظر الى الوقت الزمني في جهازك وتجده غير صحيح فيتم حساب الوقت بشكل خطأ في الغالب.

كيف تغير الوقت بشكل صحيح؟

اول شيئ اذهب الى إعدادت جهازك ثم عام ثم التاريخ والوقت، وتأكد ان خيار الإعداد التلقائي مفتوح

Time_1

انظر الى ساعة جهازك، هل تطابق وقت بلدك؟ اذا كانت اجابتك بنعم اذاً انت في آمان، اما اذا كانت اجابتك لا، فقم بغلق  خيار الإعداد التلقائي واضغط النطاق الزمني لتختار مدينة ذات نظاق زمني يوافق بلدك.

مصر النطاق الزمني لها هو 2+ ونحتاج بلد يكون النطاق الزمني فيها 3+ مثل السعودية او السودان

Time_2

هكذا تم ضبط الوقت في جهازك، ولن تواجه مشاكل مع التطبيقات. لانك عدلت النطاق الزمني فاصبح يوافق بلدك.

المصدر

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *