لا انصح بشراء ايفون 5s او 5c سعة 16 جيجا … تعرف لماذا

iphone5s-5c

هل يجب أن أشتري آي فون سعة 16GB أم 32GB أم 64GB؟ هذا سؤال مهم وبالتأكيد سوف نجاوبك عليه حالا …

انا شخصيا لا أعتقد أنه يجب شراء آي فون سعة 16GB إلا في حالات خاصة لأنه في الحقيقة الآي فون سعة 16GB نستخدم منها فعلياً 13.5GB والـ 2.5GB المتبقية هي ملك لنظام أبل وتطبيقاته , وايضا ليكن في علمك ان كل تطبيق تستخدمه على هاتفك حالياً قد ازداد حجمه بشكل كبير منذ انطلاقة.

وكمثال على ذلك بعض الألعاب وجدناها تضاعف حجمها لتكون متوافقة مع شاشة الـ Retina سابقاً فما بالك الآن بمعالج A7 بمعمارية 64-bit؟ في الايفون 5 اس ونحن نتحدث عن الالعاب الكبيرة مثل : 

1- Real Racing 3

2- Asphalt 8: Airborne

3- Gangstar Vegas

والتي ستكون بأحجام ضخمة بالطبع , بالاضافة انه بالتأكيد لديك صورك الشخصية والكثير من الفيديوهات و ايضا بعض الملفات الصوتية فهل تعتقد ان مساحة ال 16GB في الايفون 5 اس سوف تكفيك ؟؟

 

في النهاية نصيحة من موقع الجوالات : 

لا نقول ان سعة 16GB لايمكن اعتمادها كلياً ولكن نقول أنها للأشخاص الذين لا يستخدمون الألعاب عالية الجودة على هاتفهم ولا يستمعون إلى مقاطع صوتية كثيرة ولا يحتفظون بمقاطع فيديو عليه ولا يلتقطون صوراً كثيرة أو يحتفظون بها على هاتفهم، وبالتالي يمكن اعتمادها للأشخاص الذين تكون استخداماتهم محدودة جداً كالتواصل عبر الهاتف و الرسائل و تصفح الانترنت والبريد، استخدام برامج التواصل الاجتماعي كـ Whats app و Viber و facebook ..إلخ أو تعديل الملفات النصية وغيره…

الفرق بين سعر ال 16GB و 32GB هو 100 دولار, و فرق 100 دولار أيضاً بين ال 32GB و ال 64GB (في الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الأوروبية)

في الواقع وبطريقه غير مباشرة يجب اعتماد سعر الايفون ٣٢ جيجا كسعر رسمي لهاتف الايفون وليس ١٦ جيجا، اولا أسعار وحدات التخزين في تناقص مستمر، ولكن سياسه أبل المحافظة على نفس السعه التخزينية لتوفير التكلفه، وبالتالي لا تزامن الحد الأدنى من الاستخدام مع متطلبات المستخدم مع الأخذ بعين الاعتبار زياده مواصفات الجهاز. سياسه خاطئة مع عدم وجود خيار لاستخدام بطاقات الذاكرة.

لذلك انصحك بشراء سعة 32GB على الاقل كي لا تكون مضطر ان تمسح تطبيق او لعبة لتنزيل لعبة اخرى او تطبيق اخر او ان تقوم بمسح مجموعة صور لتفريغ مساحة ايفونك لكي تستطيع تحديثة عبر الهواء (OTA) فإن الآي فون يطلب أن يكون لديك مساحة 2GB فارغة على الأقل على من أجل التحديث وإلا فلن تتمكن من تحديثه…

في النهاية القرار لك انت فقط ويسعدنا ان تخربنا به في التعليقات في الاسفل وايضا اخبرنا ما هى السعة التخزينية الحالية لديك؟ وهل تكفي استخدامك .؟

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *