ما الجديد في ايفون 5 – مميزات ايفون 5

النهايه , الايفون 5 وصل , و يمكن القول بأنه مختلف , حيث أعادت أبل التصميم , وكسرت روتين الشاشات الصغرى في جميع اجهزة الايفون السابقه , حيث جاءنا الايفون 5 بشاشة اكبر , وهناك المزيد من مميزات الايفون 5 بالاضافة الى اكسسوارات جديده .

نائب الرئيس فيل شيلر قال أثناء مؤتمر ابل وبين حشد الصحفيين و الاعلاميين و الضيوف أن الايفون 5 هو المنتج الاكثر جمالاً من اي وقت مضى , حيث حصل الايفون 5 على تصميم جديد , والناس كانت تنتظر هذا الشئ منذ سنتان تقريباً .

مميزات الايفون 5 بعد الفاصل : اضغط على زر المزيد

حسنا سوف نبدأ الان بطرح مميزات ايفون 5 وهي تقريبا 8 مميزات جديدة او محسنه

شاشة اكبر

التغير الذي يلفت الانتباه كثيراً في الايفون الجديد , هو أنه اكبر , حيث ان الشاشه اصبحت اطول بمقاس اربعة انشات , بينما العرض لا يختلف كثيراً عن السابق , تأتي الشاشه ايضاً بكثاقة 1136 × 640 بيكسل , وهذا لا يعتبر عالي الوضوح كثيراً , وطول الشاشه يسمح باضافة صف خامس من ايقونات التطبيقات بدلاً من اربعة .

 

دعم الجيل الرابع

الايفون 5 هو اول هاتف ايفون يدعم خدمات الجيل الرابع وسيكون قادراً على العمل مع شركة AT & T وفيريزون وسبرينت , والعديد من الشركات الاخرى في جميع أنحاء العالم , وقد قامت ابل بتقسيم الايفون 5 الى ثلاث نماذج مختلفه , واحده منها فقط تعمل على شبكة CDMA .

كييل شحن أو موصل شحن اصغر

موصل الشحن 30-pin الذي كان على اجهزة الايفون السابقه منذ عام 2003 , جار عليه الزمن , حيث أن اسبدلته بموصل شحن اصغر في الحجم , مشابه كثيراً لموصل شحن اجهزة الماك , وتقول أبل ان موصل الشحن الجديد اصغر من السابق بنسبة 80٪ , كما انه اطلقت قطعه صغيره تباع بـ 29 لجعل موصلات الشحن القديمه تعمل مع الايفون 5 .

أنحف هاتف في العالم

مع جميع هذه التكنولوجيا استطاعت ابل من جعل الايفون 5 انحف هاتف في العالم حتى هذه اللحظه , ويرجع الفضل في ذلك الى الرقاقات المدمجه , كما انه اخف وزناً من السابق , حيث يصل وزنه الى 4 اونص .

رقاقة A6

الايفون 5 يملك معالج A6 الجديد , وتدعي أبل انه اسرع من السابق بمرتين , ولديه اداء مضاعف في الرسومات , وهو الامثل لتوفير الطاقه , وتستطيع ان تصمد البطاريه لمدة ثمان ساعات من التحدث , وعشرة ساعات من تشغيل الفيديو .

السماعات الجديد EarPods

اخيراً تلك السماعات القديمه البيضاء حصلت على ترقيه يوم الامس , سماعات الاذن الجديده تسمى “ EarPods ” ولديها تصيم مريح للاذن , وتقول أبل ان السماعه تم تصميمها لتناسب جميع انواع الاذان .

تطوير الكاميرا

كاميرا الايفون لاتزال 8 ميقابيكسل , ولكن الذي تغيير انه اصبح  قادراً على التصوير بوضعية البانوراما وبدقة 28MP , ايضاً يقال ان الكاميرا اسرع من السابق بنسبة 40٪ في الاداء , وتم تحسين الفيديو بحيث اصبح بإمكانك التقاط صور اثناء تصوير الفيديو .

تعزيز سيري

في نظام الـ iOS 6 اصبحت سيري تعلم خدعه او خدعتين , فأصبحت قادره على فتح التطبيقات وفهم بعض الامور كالرياضه , بالاضافة الى امكانية تحديث صفحاتك على تويتر والفيس بوك , كما انها ستكون متوفره في الايبود تتش الجديد .

لا شك ان النموذج الجديد يقدم الكثير من الاختلافات عن النموذج القديم , مارأيك في هذه الاختلافات ؟
order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *