كل ماتود معرفتة عن HTC U11 بميزة Edge Sense

HTC تطلق رسميًا هاتفها الجديد HTC U11 بميزة Edge Sense
HTC تطلق رسميًا هاتفها الجديد HTC U11 بميزة Edge Sense

كل ماتود معرفتة عن HTC U11 بميزة Edge Sense

الهاتف HTC U11 رسميًا، مواصفات، مميزات، السعر

زودت إتش تي سي هاتفها الذكي الجديد HTC U11 بأحدث وأقوى معالج من شركة كوالكوم مع ميزة جديدة باسم Edge Sense، فما هي مميزات ومواصفات وسعر HTC U11 ؟

بشكلٍ عام، يحمل الهاتف كل المواصفات التقنية التي يرغب بها مستخدمو الهواتف الذكية هذا العام، سواء كانت عتادية أو برمجية، مع بعض الإضافات المتميزة التي قد تجعل من الهاتف ابتكارًا فريدًا يجذب الكثير من المستخدمين. الشكل والتصميم يجمع الهيكل الزجاجيّ الخاص بهاتف U Ultra وشكل هاتف HTC 10 من العام الماضي، مع جعل سماكة الهاتف أقل والاستفادة أكثر من المساحات المتوفرة وتقليل سماكة حواف الشاشة.

ميزة فريدة في HTC U11

ويحمل HTC U11 ميزة جديدة أطلقت عليها الشركة اسم “Edge Sense” وهي الميزة التي تتيح للمستخدم خيارات ومهام عند الضغط “العصر” القصير أو المطول على جانبي الهاتف، ويمكن للمستخدم ظبط الميزة بحيث يمكنه فتح الكاميرا بضغطة قصيرة على جانبي الهاتف، كما يمكنه ظبط الميزة بحيث يفتح المساعد الصوتي Google Assistant أو يفتح ويغلق فلاش الكاميرا بضغطة مطولة، هذا بالإضافة إلى إمكانية اختيار أي تطبيق آخر، وستسهل هذه الميزة الجديدة على المستخدم استخدام الهاتف بيد واحدة.

مواصفات موبايل HTC U11 : 

  • شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل (QHD) مصنوعة بتقنية Super LCD 5 محمية بطبقةٍ زجاجية من نوع Gorilla Glass 5
  • شريحة المعالجة Snapdragon 835 من كوالكوم بثمانية أنوية وترددٍ قدره 2.45 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540
  • ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 أو 128 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.7  مع تقنية UltraPixel 3 الجديدة من إتش تي سي بحجم بيكسل قدره 1.4 ميكرون، وهي معززة بمثبتٍ بصريّ OIS مع مثبت صورة إلكترونيّ EIS، مع تقنية التركيز التلقائيّ السريعة UltraSpeed AF والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K حتى كثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية، مع القدرة أيضًا على تصوير الفيديو بصوتٍ نقيّ بفضل تقنية Hi-Fi Audio بدقة 24-بت. الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابيكسل.
  • هيكل الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67 مع دعمه بتقنية Edge Sense التي توفر للمستخدمين إمكانية تشغيل تطبيقاتٍ مختلفة وتنفيذ مهامٍ متنوعة بحسب شدة الضغط على أطراف الهاتف. اللوحة الخلفية للجهاز محمية أيضًا بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 5
  • يتضمن الهيكل مجموعة ميكروفونات متوضعة ضمنه لتوفير تسجيل صوت بتقنية 360 درجة، ما ينعكس بشكلٍ كبير على جودة التقاط الصوت أثناء تصوير الفيديو.
  • مكبرين صوتيين يعملان بتقنية HTC BoomSound الأول على الواجهة الأمامية والثاني أسفل الهاتف، بحيث يعمل أحدهما على إصدار الأصوات ذات الترددات المرتفعة والآخر للترددات المنخفضة. المكبرات الصوتية تدعم إخراج الصوت بتقنية Hi-Fi Audio وبدقة 24-بت.
  • حساس بصمة على اللوحة الأمامية للهاتف مع منفذ USB Type-C يدعم تقنية عزل الضجيج عند استخدام السماعات.
  • دعم للمساعد الصوتيّ الجديد Sense Companion من إتش تي سي، مع توفير الدعم مستقبلًا للمساعد الذكيّ Amazon Alexa من أمازون
  • يدعم الاتصال عبر شريحتين
  • يدعم الاتصال اللاسلكيّ بمعايير: 4G LTE (Cat. 16), Wi-Fi 802.11 ac, Bluetooth 4.2,
  • نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا مع واجهة Sense UI
  • البطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي تدعم الشحن السريع
  • الأبعاد: 153.9×75.9×7.9 ميللي متر وبوزنٍ قدره 169 غرام
  • الألوان: الأسود، الأزرق، الأبيض، الفضيّ، الأحمر

هاتف HTC U11 يمتلك أفضل كاميرا بحسب DxOMark

لم تشتهر هواتف إتش تي سي بأداء الكاميرا الخاصة بها، وحاولت الشركة كثيرًا أن تقدم أفكارًا وتقنياتٍ جديدة من شأنها تعزيز أداء وجودة التصوير، ولكن أيًا منها لم تفلح بإقناع المستخدمين، حتى العام الماضي مع هاتف HTC 10 الذي تم فيه تحسين جودة التصوير بشكلٍ كبير وملحوظ، والذي تم تصنيفه أيضًا كأحد أفضل الهواتف من حيث أداء الكاميرا، مع تقييمٍ قدره 88 نقطة بالتساوي مع Galaxy S7 من سامسونج، وبفارق نقطة واحدة عن جوجل بيكسل الذي احتل المركز الأول بتقييمٍ قدره 89 نقطة.

المصدر

إتش تي سي تكشف عن هاتفها الرائد HTC U11
إتش تي سي تكشف عن هاتفها الرائد HTC U11

عيوب  موبايل HTC U11 : 

السلبيات بحسب المواصفات هي البطارية التي لا يبدو أنها تمتلك سعة كافية (هذا يتطلب القليل من الانتظار) بالإضافة لإزالة منفذ السماعات 3.5 ميللي متر، ولو أن الشركة وفرت محول ضمن صندوق الهاتف يتيح استخدام السماعات القديمة معه. كان بالإمكان أيضًا دعم الهاتف بالشحن اللاسلكيّ طالما أن هيكله زجاجيّ.

أخيرًا، سيتوفر الهاتف بشكلٍ رسميّ في الأسواق بدءًا من شهر أيار/مايو الحاليّ (لم يتم تحديد التاريخ) مع طرحه بسعرٍ يبدأ من 649 دولار أمريكيّ. الهاتف متوفر حاليًا للطلب المسبق بشكلٍ مباشر من إتش تي سي.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *