ما الجديد في نظام IOS 7 تعرف على مميزات IOS 7

ios-7

IOS 7 يقدم تصميم جديد وخصائص مذهلة جديدة , بعد طول انتظار؛ كان البارحة مؤتمر آبل المعروف باسم WWDC، والذي دائما ما يحمل الجديد في طياته، واليوم  قامت شركة آبل بعقد مؤتمرها والذي كان حافلا بالعديد من الإحصائيات التي تثبت تفوق آبل في الأسواق المختلفة، سواء الأجهزة أو الأنظمة، أو نسبة وولاء المستخدمين، والذي كشف أيضا عن كل الشائعات التي روجت حوله.

وباعتبار أننا سنركز على نظام الـ iOS، ونستهل ملخصنا لهذا المؤتمر بالحديث على النظام الأكثر إنتظار من مستخدمي منصة iOS وهو iOS 7 الذي جاء بشكل جديد وتغيير قد نستطيع أن نصفه بالجذري عن سابقيه؛ والذي حمل العديد من المزايا نلخصها لكم في النقاط التالية.:

النظام الجديد جاء بتصميم وشكل جديد غير النظام الذي سبقه – iOS6 وما قبله- ومن المميزات التي حملها هذا النظام هو التغير الجذري في شكل فتح شاشة القفل، وشكل الأيقونات،وذلك كله بتصميم بسيط ومميز ينعكس على سهولة إستخدام الجهاز وفي نفس الوقت جماله.

بعض المميزات الذي ذكرتها آبل في مؤتمرها في نظام iOS 7 الجديد:

  • شاشة قفل جديدة سهلة و جذابة
  • إعادة تصميم الواجهة باللون الأبيض المريح
  • مظهر مائل إلى الشاف يظهر ما الذي يجري في التطبيقات المفتوحة في الخلفية
  • تغيير جذري لتطبق الطقس وإضافة مزايا أخرى رائعة
  • تغيير كامل لتطبيقي التقويم والألة الحاسبة
  • إمكانية فتح الإشعارات من شاشة القفل
  • إضافة خاصية تعطيل الهاتف في حال تمت سرقته -لا قدر الله-

 

مركز التحكم Control Center:

مركز التحكم في نظام iOS 7 الجديد هذا هو الإسم الذي أطلقته شركة آبل؛ وهو عبارة عن لمسة خفيفة من الأسفل إلى أعلى، لتظهر لك شاشة تحتوي على على خدمات متعددة منها: تفعيل/تعطيل الواي فاي، البلوتوث، ووضع الطيران، التحكم في سطوع الشاشة وحتى تشغيل الفلاش وجعله للإضاءة في الظلام وغيرها، يعني باختصار وداعا لأداة الـ Sbsettings

 

تعدد المهام Multitasking:

هذه الخاصية من أهم الخصائص التي يتميز بها نظام iOS وقد حمل النظام الجديد إضافة جديدة لها حيث حصل على تحديث للواجهة بأخرى تقوم بعرض التطبيقات كالبطاقات، كما تدعم جميع التطبيقات بدون التأثير على البطارية، وتقوم أيضا بعمل تحديثات جديدة بشكل ذكي.

 

متصفح سفاري:

كما نال تطبيق سفاري حظه أيضا من التعديل والتحديث، باعتبار الركن والركيزة التي تميز الأيفون وغيره، حيث حمل العديد من المميزات الرائعة، حيث لقي تصميم جديد بالكامل رائع وجذاب، حمل البحث الذكي، وإمكانية التصفح بشاشة كاملة وإضافة النقل بين الصفحات بشكل سلس وسريع.

 

خدمة AirDrop:

قامت شركة آبل بتحديث هذه الخدمة الرائعة التي تمكنك من مشاركة صورك بسهولة تامة مع أصدقائك القريبين منك، وذلك عن طريق الواي-فاي، تستطيع نقل ملفاتك من وإلى أجهزة الأيفون والآيباد والماك بسهولة.

 

تطبيق الكاميرا وتطبيق الصور:

نال أيضا تطبيق الكاميرا حظه من التعديل؛ حيث تغير شكله كباقي التطبيقات الأخرى حيث تم إضافة بعض الفلاتر للتطبيق وبعضها مستقدم من برنامج الانستغرام، إمكانية الوصول إليه عبر مركز التحكم، وكذا تطبيق الصور الذي أصبح يدعم العديد من المميزات وطريقة العرض المختلفة عن سابقيها، كجمع الصور على حسب مكان وتاريخ الصور، مشاركة الصور عبر عبر Airdrop، تويتر وفيسبوك.

 

المساعد الشخصى او الصوتي سيري:

 الصديقة الوفية Siri، هي أيضا لم تنسها شركة آبل وقامت بتحديثها وإضافة مزايا جديدة لها وتطوير عملها حيث أصبحت تدعم البحث في مواقع عديدة من ويكيبيديا وبينج وتويتر، وتم تغيير طريقة عرضها على الشاشة، كما تم إضافة أصوات جديد لنساء ورجال، ولا ندري هل تم إضافة ودعم اللغة العربية أم ليس بعد.

 

نظام iOS 7 في السيارات ( التحكم والملاحة):

لم تغفل شركة آبل عن زيادة رواج أجهزتها حتى قامت بإضافتهم إلى السيارات، فدعمت iOS للوحة القيادة في السيارة، إمكان إجراء المكالمات بسهولة تامة، الاستماع للصوتيات والتحكم بها بأسهل الطرق، الوصول إلى الخرائط وأيضا التعامل مع المساعد الشخصي سيري مباشرة. ومن بين هذه السيارات التي تدعم هذه الميزة، ميرسيدس، كيا، هوندا، ولنقل أشهر السيارات العاليمة

 

متجر البرامج:

هو روح أجهزة آبل بل قلبها، حيث لقي المتجر تحديثا هو أيضا من حيث الشكل، فتم إضافة إمكانية البحث عبر اختيار الفئة العمرية، وإمكانية البحث عن التطبيقات وفق موقعك الحالي ومعرفة ما الذي يقومون بتحميله الذين من حولك. وأيضا إمكانية التحديث التلقائي لأهم التطبيقات وأكثرها استخداما..

 

خدمة iTunes Radio:

تعتبر هذه الخدمة من الخدمات الجديدة التي أطلقتها شركة آبل اليوم في مؤتمرها والتي تعتبر رد على شركة قوقل ميوزيك، حيث يحتوي التطبيق على تصميم سهل ومنوع المضمون، يسهل عليك الوصول إلى صوتياتك المفضلة، ويعمل هذا التطبيق الجديد على أجهزة الآيفون والآيبود تتش والآيتونز للماك والويندوز

 

خاصية تعدد المهام:

صارت أكثر ذكاء وتطورا، بحيث يقوم النظام بجعل النظام الذي تعمل به بكثرة يقوم بتحديث المحتوى بشكل دوري، وتم تغيير طريقة العرض بشكل أفضل وجميل كما في الصورة.

 

تطبيق البريد:

قامت آبل بتطوير تطبيق البريد الخاص بنظام الـ iOS، حيث صار يعمل بتقنية الإيماءات، وطريقة عرض جميلة ترسخ فكرة البساطة والسطحية التصميم وأناقته في نفس الوقت.

 

في الختام :

يوجد العديد من المميزات الأخرى التي لم تطرحها شركة آبل بل كالتحديق في الإشعارات، تحسين خدمة البريد، إمكانية تعطيل الجهاز في حالة سرقته، وحماية جهازك من مسح بياناته….

النسخة التجريبية من النظام أطلقت اليوم بالنسبة للمطورين فقط، أما تاريخ إطلاقه للمستخدم العام فسيكون في الخريف بحول الله.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *