مواصفات ايباد اير – مواصفات وسعر iPad Air في الخليج

ipad-air-aljawalat

بالأمس قامت Apple بالكشف عن iPad Air وهو يعتبر  الجيل الخامس من الحاسوب اللوحي ذو الشعبية الساحقة الايباد , حسنا يمكننا ان نطلق عليه ايباد 5 بدلا من أيباد أير اذا لم يعجبك الاسم مع الاخذ في الاعتبار انه تك اطلاق اسم iPad Air في اشارة الى خفته.

من ناحية تصميم هذا اللوحي فهو مستوحى من تصميم الايباد ميني. فنرى أن المساحة على جانبي الشاشة أصبحت أقل عرضا . و الإطار اصبح الآن من المعدن لإعطاءه مظهر أكثر أناقة.

الشيء المخيب للامال هنا هو عدم وجود ماسح بصمات كما كان متوقع خاصة مع كثرة الإشاعات ، فقد قررت Apple تركه جانبا هذه المرة.

ولكن اكثر ميزة موجوده في ايباد اير من وجهة نظري هو سمكة ووزنه : سمك الجهاز أنحف بكثير من السابق ، فالآن يبلغ 7.5 ملمتر فقط (أنحف من السابق بنسبة 20%) . أما وزنه فأصبح 469 جرام و هذا أخف بكثير من السابق و لذا تم اطلاق الإسم Air عليه (في الواقع أخف بنسبة 28%).  طوله 240 ملمتر و عرضه 169.5 ملمتر.

Apple iPad Air مزود بشاشة حجم 9.7 انش و بدقة 2048×1536 بكسل (كثافة 264ppi) ، من نوع LED بإضاءة خلفية و دعم للمس المتعدد . مغلف بغطاء مضاد لبقع بصمات الأصابع . و المعالج بالتأكيد هو A7 بهندسة 64 بت مع معالج أدوات الإستشعار M7 . لذا اصبح هذا اللوحي أسرع بثمان مرات من الايباد الجيل الأول و يعالج الصور 72 مرة أفضل.

ipad-air

البطارية سعة 32.4 واط من نوع بوليمر الليثيوم .  ستدوم معك بالعمل حتى 10 ساعات متواصلة كما هو متوقع من لوحي الايباد. مزود بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل بتقنية iSight ذات تركيز تلقائي ، فتحة عدسة f/2.4 و فلتر IR Hybrid مع اضاءة خلفية لصور أكثر وضوحا في ظروف الإضاءة المنخفضة.  و يوجد كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجابكسل مع اضاءة خلفية أيضا.

لوحي Apple iPad Air مزود بهوائيين من اجل التقاط اشارات اللاسلكي بشكل أفضل . فبسبب هذا مع استخدام تقنية MIMO اصبح نقل البيانات عبر الواي فاي أسرع بمرتين من الجيل السابق. كما أن الجهاز يدعم شبكات اتصال الجيل الرابع LTE .

smartcover_hero

Apple iPad Air سيصل الأسواق فيبداية شهر نوفمبر القادم . يأتي باللون الفضي و الرمادي الفضائي (حسب تسمة Apple).  طبعا يوجد نسخة الواي فاي فقط ، و النسخة التي تدعم اتصال شبكات الجيل الرابع.

اسعار Apple iPad Air في السوق العالمي بالدولار كالتالي:

اولا اصدار Wi-Fi : 
16 جيجابايت: ٤٩٩$ .
32 جيجابايت: 599$ .
64 جيجابايت: 699$ .
128 جيجابايت: 799$ .

ثانيا اصدار Wi-Fi + دعم اتصال شبكات الجيل الرابع: 
16 جيجابايت: 629$ .
32 جيجابايت: 729$ .
64 جيجابايت: 829$ .
128 جيجابايت: 929$ .

آيباد-أير

اسعار ايباد اير iPad Air في الخليج :
– سعر ايباد اير Apple iPad Air في السعودية 1874 ريال .
– سعر ايباد اير Apple iPad Air في الامارات 1836 درهم .
– سعر ايباد اير Apple iPad Air في الكويت 140 دينار .
– سعر ايباد اير Apple iPad Air في في قطر 1807 ريال .
– سعر ايباد اير Apple iPad Air في البحرين 187 دينار .
– سعر ايباد اير Apple iPad Air في عمان 191 ريال .
* الاسعار بالدولار تتراولح مابين ” 500 دولار – 930 دولار ”

في النهاية انتظروا مقارنه بين ايباد اير وايباد 4 , مقارنه بين ايباد اير وايباد ميني , مقارنه بين الأيباد ميني والأيباد ميني الجديد قريبااااا جدا

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

تعليق واحد

  1. ايباد اير ٣٢ جيجا بشريحه في السعوديه بكم سعره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *