هل يتفوق النيكسوس 7 على الايباد ميني !

في البدايه يجب علي ان اوضح ان المقال منقول ولست انا من قمت بكتابته , وهذا هو رأي صاحب المقال .

ولا ننسى اننا تحدثنا سابقا عن المقارنه بين الجهازين  و ايضا قمنا بعملمقارنة بالفيديو بين الايباد ميني والنيكسوس 7

بالنسبة لي , وبالنسبه لكاتب المقال ايضاً , فإني وقعت في حب جهاز النيكسوس 7 من النظره الاولى , وقد تعلقت بالجهاز منذ أن تم اطلاقه في وقت سابق من هذا العام , فبالنسبة لمستخدم ايباد بمقاس 10 انشات لفتره طويله قام بالتجربه نيكسوس 7 لأول مره فإنه سيقع في غرامه وسيملأ اوقاته وسوف يحب اللعب على شاشة اصغر مناسبه اكثر من عشره انشات , وهذا هو حال كاتب المقال .

نيكسوس 7 كان بالنسبه له الحجم المناسب , فهو مناسب تماماً لحمله في الحقيبه كل يوم , وسحبه عند الحاجه اليه , وبالرغم من وجود المنافسين الاخرين كأمازون وغيرها الا ان مايميز نيكسوس 7 هو انه يملك متجر التطبيقات ” قوقل بلاي ” , حيث ان كاتب المقال كان يستخدم النيكسوس 7 عند الخروج من المنزل , بينما الايباد ذو العشر انشات يتركه في المنزل .

على الرغم من اقتناع الكاتب بالنيكسوس 7 الا ان هذا الاقتناع والحب لم يبعده عن شراء الايباد ميني الذي يملك 7.9 انش , وعندما قام بشراء الايباد ميني ترك النيكسوس 7 في المنزل اول مره حاملاً معه الايباد ميني في حقيبته المتنقله , وقام بتجربة هذا الامر ثلاث مرات ليعرف ما اذا كان الايباد ميني حلاً مناسباً بديلاً للنيكسوس 7 ام لا .

واحدة من اجمل السمات في النيكسوس 7 هو الجزء الخلفي الخاص به , ففي يوم اطلاق النيكسوس 7 قال Matias Duarte مصمم قوقل ان النيكسوس 7 تم تصميم جزءه الخلفي الذي سيشعرك وكأنه قفاز في يدك , وهذا المستخدم للنيكسوس 7 وجد الامر كذلك واحبه , حيث انه مناسب تماماً للاستخدام باليد الواحده .

الامر الاخر الذي جعل الكاتب يفضل النيكسوس 7 على الايباد ميني هو ان الايباد ميني ماهو الا عباره عن نسخه من الايباد الكبير ولا يوجد ماهو مثير في الامر -ربما لانه مستخدم سابق للايباد الكبير-  , بالرغم من ان ابل حاولت من تخفيف وزن الجهاز وسمكه .

 

اذا رأيت نحافة الايباد وسمكه فإنك ستتحمس بكل تأكيد لتجربه هذا الجهاز الصغير النحيل , ولكن الكاتب وجد أن نحافة النيكسوس 7 التي تصل الى 16:9 للشاشه وشكله المستطيل افضل بكثير من نحافة الايباد , فالنيكسوس 7 يشعرك بأنك تحضنه بيديك وانت تقرأ , بينما الايباد ميني يفتقر الى هذه الميزه هذا ان امكنك مسكه بيد واحده للقراءه به .

كما ان الكاتب تضجر كثيراً من القراءه عن طريق الايباد ميني حيث انها مزعجه بعض الشيئ فهو يتضطر الى لمس الشاشه بين كل فتره وفتره اخرى من اجل ان يستطيع اكمال قراءته , بينما هذا الامر كان مستحيلاً مع النيكسوس 7 .

 

الالعاب بكل تأكيد كانت الافضل على الايباد ميني , حيث ان الالعاب التي تتطلب وضع افقي تكون مناسبه للايباد ميني هذا بالاضافة الى وزنه الخفيف الذي يساعد , كما ان الفيديو ربما يكون مزعجاً بعض الشيئ على النيكسوس 7 كون شاشته اصغر من الايباد ميني .

دقة شاشة الايباد ميني هي نفس دقة شاشة الجيل الثاني من الايباد وهي 1,024 * 768 , واذا كنت تستخدم الجيل الثالث من الايباد الذي يملك دقة شاشة الريتنا عالية الوضوح , بالاضافة الى استخدامك للايفون 5 او الايفون 4S , او عدة هواتف اخرى تعمل بنظام الاندرويد , فإنك ستلاحظ ان الاختلاف في دقه الشاشه بالتأكيد وهذا الامر سوف يزعجك .

 

عندما يتعلق الامر بالتطبيقات , فالكل يعلم تفوق تطبيقات نظام الـ iOS على تطبيقات نظام الاندرويد , وبالرغم من ان هناك تطبيقات في الاندرويد غير متواجده في نظام الـ iOS الا ان الافضليه تبقى للثاني , واذا كنت متعوداً على بعض التطبيقات الموجوده في نظام الـ iOS فربما لن تجدها مع الاندرويد , وغالباً اذا قمت بشراء العاب كثيره او تطبيقات كثيره على نظام الـ iOS فإن هذا الامر يكون رادعاً للتغير الى الاندرويد , واذا كنت لم تصرف الاموال الكثيره على تطبيقات الـ iOS فإن الامر جميل لو قمت بتجربه نظام اخر وتطبيقات اخرى , وبالتأكيد العكس بالعكس .

 

في النهايه يمكن القول بأن الايباد ميني هو عباره عن ايباد مصغر , او ايباد 2 مصغر , ولكن الامر المدهش فيه هو نحفه ووزنه , وهذا الامر احياناً يجعلك تقتني الجهاز دون تفكير , وبالنسبة للاسعار فنحن نعلم ان النيكسوس 7 ارخص من الايباد ميني فهو سيكلفك فقط $199 بينما الايباد ميني يكلفك  329$ , كما ستجد ايضاً ان النيكسوس 7 سيوفر لك الكثير من الوظائف التي تقوم بها عن طريق الايباد ميني وربما اكثر , بإستثناء الكاميرا الخلفيه الغير موجوده في النيكسوس 7 .

ربما لو كانت ابل قد صنعت الجهاز بشاشة الريتنا وكان سعره اقل من ذلك , كان يمكن القول بأن الحديث مختلف , وربما سيترجح الايباد ميني على كل منافسيه.

اعجبني رأي كاتب المقال , حيث ان رأي قريب كثيراً من رأيه , ولذلك نقلته حيث اني لم اجرب كلا الجهازين حتى الان , وبالتالي لا يمكنني الحكم دون تجربه.

المصدر

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *