هواتف Nokia X تعمل بنسخة معدلة من نظام اندرويد

nokia-x-aljawalat

في خطوة مفاجئة , اعلنت شركة نوكيا  رسميا عن سلسلة جديدة من هواتفها بإسم  Nokia X والتي تعمل بنظام الأندرويد وهي : Nokia X و +Nokia X و Nokia XL , وذلك خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي أقيم بداية هذا الأسبوع في مدينة برشلونة الإسبانية .

وقد أعلنت نوكيا أن سلسلة هواتف Nokia X تعمل بنسخة معدلة من نظام اندرويد، وهذا ما يقلق البعض بالنسبة لتوافر التطبيقات، وذلك بالرغم من أن نوكيا طمأنت الجميع بأن معظم تطبيقات اندرويد ستكون متوافقة مع سلسلة هواتف Nokia X الجديدة.

ماهي التعديلات التي قامت بها نوكيا على نظام اندرويد في نوكيا اكس ؟

هواتف نوكيا اكس تعمل بنسخة تم تعديلها بشكل كبير من نظام أندرويد، بحيث تقدم واجهات شبيهة بواجهات ويندوز فون 8، وتم فيها استخدام تطبيقات وخدمات نوكيا ومايكروسوفت عوضًا عن تطبيقات غوغل.

هل ستكون هواتف نوكيا الجديدة قادرة على تشغيل جميع تطبيقات أندرويد؟ 

نظريًا نعم. فهواتف Nokia X تم بناء نظام تشغيلها على النسخة مفتوحة المصدر من أندرويد AOSP وبشكل أكثر تحديدًا نسخة أندرويد 4.1.2 وهي من الناحية البرمجية البحتة لا تختلف عن أي نسخة أندرويد مطوّرة عن النسخة مفتوحة المصدر (مثل رومات سيانوجين مثلًا).

هل ستكون هواتف Nokia X مزوّدةً بتطبيق Google Play Services ؟

لانعتقد ذلك ولكن عوضًا عن ذلك سوف تضع نوكيا خدماتها وخدمات مايكروسوفت كما ذكرنا مثل تطبيق الخرائط HERE ونظام الدفع الخاص بها، ونظام إرسال التنبيهات الخاص بها وغير ذلك.

هل يمكن ان استخدم متجر جوجل google play مع هاتف نوكيا اكس ؟

متجر نوكيا هو البديل لمتجر جوجل google play  حيث يستطيع مستخدمو Nokia X تحميل جميع التطبيقات التي ستكون بالتأكيد متوافقة باعتبار أنها موجودة في متجر نوكيا. وما زال باستطاعة مستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات عبر مصادر خارجية كالعادة، لكن أي تطبيق يعتمد على خدمات غوغل بلاي لن يعمل.

السؤال الأخير: هل يمكن تثبيت تطبيق خدمات غوغل Google Play Services على هواتف Nokia X وبالتالي إمكانية تشغيل تطبيقات وخدمات غوغل؟

نظريًا هذا ممكن، قد تحتاج العملية إلى الحصول على صلاحيات الرووت في الجهاز، لكن بالتأكيد وبمجرد أن يتمكن المطورون من وضع أيديهم على الجهاز لدى توفره في الأسواق ستظهر الكثير من الطرق والوسائل المختلفة لتحويل الهاتف إلى هاتف أندرويد قياسي بخدمات غوغل، وبعملية بسيطة مثل تثبيت أحد تطبيقات اللانشر يمكن تغيير واجهات نوكيا واستخدام الهاتف بالشكل الذي يحلو للمستخدم.

هل تفكر باقتناء أحد هواتف نوكيا الجديدة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات في الاسفل .

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *