11 ميزة جديدة في الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس

iPhone-6-amp-iPhone-6-Plus-1-750x400

في هذا المقال سوف نوضح اهم المميزات التي جاءت في الايفون 6 والايفون 6 بلس الجديد , فبعد اطلاق ابل هاتفي iPhone 6  iPhone 6 Plus الكثير منا يتسائل ماهو الجديد الذي قدمت ابل في  الآيفون 6 و الآيفون 6 بلص ؟

1. تصميم جديد مختلف !

يأتي هاتفا iPhone 6 و iPhone 6 Plus هذا العام بتصميم جديد يختلف كلية عن التصميم التقليدي لهواتف الآيفون ، فالآن أصبح هاتف الآيفون بحواف و جوانب دائرية بالإضافة إلى تغيير تصميم الأزرار الجانبية ، كما تم تقليل سمك الهاتف ليصبح 6.9 مليمتر للآيفون 6 ، و 7.1 مليمتر للآيفون 6 بلس ، و هو بذلك يعد من أنحف الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق .

2. شاشة أكبر !

هواتف الآيفون بداية من هاتف iPhone 4s و حتى iPhone 5s كانت بشاشة بقياس 4 إنش ، و لما زادت حدة المطالبة بتكبير قياس الشاشة ، قررت آبل زيادتها لتصب 4.7 إنش في هاتف الآيفون 6 ، و 5.5 إنش في هاتف الآيفون 6 بلس ، و يمكنك التفضيل بين كلا الهاتفين بحسب استخدامك الشخصي .

3. معالج أسرع !

المعالج المستخدم في هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس هو معالج Apple A8 و الذي يتمتع بعدة مزايا منها كونه أفضل من ناحية الأداء ، و دعم الرسوميات بصورة أفضل ، و كذلك توفير الطاقة لأنه أصغر حجماً من معالج A7 ، كما أنه يعتمد على تقنية الحوسبة 20 نانومتر ، و عدد تراسستورات يبلغ 2 مليار وحدة ، ضعف العدد الموجود في معالج A7 .

4. معالج M8 ، و باروميتر داخلي !

هناك أيضاً الجيل الجديد من المعالج المختص بتطبيقات اللياقة Apple M8 و الذي يعمل بشكل أفضل على سحب و معالجة المعلومات القادمة من مستشعرات الحركة في الهاتف ، كما يوجد أيضاً مستشعر جديد بالهاتف “باروميتر” يقوم بقياس الارتفاعات عن طريق حساب التغير في الضغط الجوي .

5. ذاكرة عشوائية أكبر ( في هاتف iPhone 6 Plus ) :

تم زيادة الذاكرة العشوائية في هاتف iPhone 6 Plus لتصبح 2 جيجابايت ، أما الذاكرة العشوائية المستخدمة في iPhone 6 مازالت بحجم 1 جيجابايت ( هذه المعلومة غير مؤكدة من قبل آبل حتى الآن )

6. كاميرا بقدرات أفضل !

ما زالت الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل ، و بنفس فتحة العدسة (f/2.2) ، و نفس مساحة البكسل (1.5 ميكرون) لكن آبل قامت بإضافة العديد من المزايا مثل ميزة Focus Pixels التي تقوم بتسريع عملية التقاط الصور عن طريق إغلاق التركيز و تحديده لاحقاً بعد عملية التقاط الصور و هي ميزة مأخوذة من الكاميرا الاحترافية DSLR ، و كذلك ميزة التثبيت الرقمي في هاتف iPhone 6 ، و التركيز البصري في هاتف iPhone 6 Plus ، و ميزة التحكم في التعريض للتحكم في درجة الألوان في الصور و الفيديو ، التركيز السينمائي و التركيز التلقائي في الفيديو ، و تصوير فيديو 1080 بكسل بسرعة 60 fps ، و فيديو بطيء الحركة بسرعة تصل إلى 240 fps .

الكاميرا الأمامية مازالت هي الأخرى بدقة 1.2 ميجابكسل ، لكن تم تحسين قدرتها على التقاط الضوء بنسبة 81% عبر توسيع فتحة العدسة ، و كذلك تم تطوير الكاميرا لالتقاط الصور الذاتية “السيلفي” بصورة أفضل !

7. شبكات اتصال أسرع !

هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus أصبحا يدعمان شبكات الجيل الرابع 4G LTE عالية السرعة و التي قد تصل سرعتها إلى 150 ميجابايت في الثانية ، و أيضاً شبكات الوايفاي Wi-Fi/ac و هي أسرع بمراحل من شبكات الوايفاي العادية ، و قد تصل سرعتها إلى 1 جيجابايت في الثانية ، لكن سرعة الاتصال الفعلية تكون محددة بواسطة مزود الخدمة في بلدك ، و أيضاً هناك تقنية VoLTE أو (Voice Over LTE) و التي تعمل على تحسين جودة المكالمات إذا كانت شبكات الاتصالات في بلدك تدعمها .

8. سعة تخزين أكبر : 128 جيجابايت !

هاتفا iPhone 6 و iPhone 6 Plus بعدة سعات تخزينية تبدأ من 16 جيجابايت مروراً بسعة 64 جيجابايت و انتهاءاً بسعة 128 جيجابايت ، و لأول مرة في تاريخ الهواتف الذكية يتم إصدار هاتف بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت ، و نلاحظ هنا أيضاً أن سعة 32 جيجابايت قد اختفت في هذه الإصدارات الجديدة .

9. تقنية الاتصال قريب المدى NFC !

واحدة من المزايا التي افتقدناها خلال الاصدارات السابقة من هاتف الآيفون ، باستخدام تلك التقنية يمكن تبادل الملفات في نطاق محدود جداً ، كما يمكن أيضاً استخدامها جنباً إلى جنب مع ميزة Touch ID و تطبيق Passbook في عمليات الدفع الإلكتروني ، و هو الاستخدام الأهم لتلك الميزة .

10.Apple Pay :

أجهزة الآيفون الجديدة تدعم خدمة الدفع عبر أجهزة أبل وسُميّت هذه الخدمة بـ Apple Pay ، وخدمة Apple Pay تستغل نظام الدفع في الآيتونز من خلال بطاقتك الائتمانية المحفوظة في حسابك بالآيتونز ، وتتطلب هذه الخدمة تقنية NFC لذلك فهي متوفرة فقط في الآيفون 6 والآيفون 6 بلس اللذان يحتويان على الرقاقة الالكترونية NFC .

11. تحسن في أداء البطارية !

 بطارية هاتف iPhone 6 شهدت تحسناً ملحوظاً ، و كذلك بطارية iPhone 6 Plus ، و هذا يرجع إلى الزيادة في سعة البطارية – و إن لم تكشف آبل أرقاماً محددة بخصوصها – و كذلك تطوير المكونات الداخلية بحيث تصبح أقل استهلاكاً للطاقة ، و لمعرفة مدى التغير الذي طرأ على البطارية إليك هذه المقارنة :

  • بطارية iPhone 5s : يمكنها أن تدوم حتى 40 ساعة من تشغيل الصوتيات ، أو 10 ساعات من مشاهدة الفيديو ، أو 10 ساعات من التصفح عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع ، أو 8 ساعات من التصفح عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 10 ساعات من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 10 أيام في وضعية Stand-By ( عدم استخدام الهاتف ) .
  • بطارية iPhone 6 : يمكنها أن تدوم حتى 50 ساعة من تشغيل الصوتيات ، أو 11 ساعات من مشاهدة الفيديو ، أو 11 ساعات من التصفح عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع ، أو 10 ساعات من التصفح عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 14 ساعة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 10 أيام في وضعية Stand-By .
  • بطارية iPhone 6 Plus : يمكنها أن تدوم حتى 80 ساعة من تشغيل الصوتيات ، أو 14 ساعات من مشاهدة الفيديو ، أو 12 ساعات من التصفح عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع ، أو 12 ساعات من التصفح عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 24 ساعة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 16 أيام في وضعية Stand-By .

عبر موقع الجوالات تعرفت على 11 ميزة جديدة في الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس فما هو رايك في مميزات الايفون 6 والايفون 6 بلس ؟

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *