عرض شاشة موبايل 18:9 هو مستقبل تصميم الجوالات في 2018

عرض شاشة موبايل 18:9 هو مستقبل تصميم الجوالات في 2018
عرض شاشة موبايل 18:9 هو مستقبل تصميم الجوالات في 2018

عرض شاشة موبايل 18:9 هو مستقبل تصميم الجوالات في 2018

18:9 هي التطور المقبل في شاشات الهواتف الذكية

ما هي شاشات 18:9 ؟

لكن ما المقصود بهذه الأرقام ؟ الجواب وباختصار هي نسبة الطول إلى العرض، حيث كانت الشاشات ولفترة طويلة تعتمد على نسبة مقاسات مختلفة عن هذه، وبالضبط نسبة أبعاد 16:9، لكن وخلال هذا العام بالضبط تحولت كبرى الشركات إلى اعتماد الشاشات ذات نسبة أبعاد 18:9، وهو ما ترونه في شاشات هواتف مثل: الأيفون X، جالاكسي S8، جالاكسي نوت 8، هاتف LG G6، وغيرهم من هواتف الشركات الأخرى الرائدة.

هل اعتماد هذه النسبة مفيد حقا ؟

باختصار، نعم، فإن اعتماد هذه النسبة من الأبعاد في الهواتف، يضمن التخلص من الحواف، مع الاحتفاظ بنفس مقاس الشاشة وجعل الهاتف سهل الإمساك به بيد واحدة، دون تغييرات كبيرة، مع إمكانية اعتماد دقة عرض أفضل تبدأ عادة من FHD+ فما فوق، وهو ما يضمن عرض محتوى بدقة أفضل في شاشة ذات مقاس أكبر، ضمن هاتف بتصميم رائع !

من المتوقع أن تواصل الشاشات مسيرة التطور، حتى تصل إلى التخلص النهائي من الحواف التي فوق وأسفل الشاشات، وكذلك الاعتماد على حساس بصمات مدمج في الشاشة، ونفس الأمر مع الكاميرا وباقي الحساسات التي ستصبح كلها مدمجة في هيكل الشاشة دون أي حواف.

لكن ما هو رأيكم بخصوص هذا التطور في الشاشات؟

معظم الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفاز لديها نسبة العرض  16: 9 . ولهذا قد تطرح السؤال وما الغاية من تغيير هذه النسبة في الهواتف الذكية الجديدة لـ 18: 9 ؟
  • السبب الاول هو التسويق !
  • السبب الثاني هو تعدد المهام ، فعرض 18: 9  يسمح لك بالعمل بشكل مريح مع تطبيقين في شاشة واحدة ، فبفضل لهذه النسبة البُعديّة يمكنك تقسيم الشاشة إلى مربعين متساويين يمكن استغلالهما في مشاهدة الفيديو في قسم وتصفح الويب في القسم الآخر، إضافة إلى إمكانية عرض محتوى أكثر عند تصفح الويب أو قراءة الكتب الإلكترونية.
عرض 18: 9 يؤثر كذلك بشكل اجابي على شكل وتصميم التطبيقات ، فهو يجعل واجهة التطبيق تستوعب المزيد من الإعدادات . طبعا ليس جميع التطبيقات مصممة للعرض بهذه النسبة البعدية ، لهذا اذا كنت تستخدم هاتف  LG G6 او سامسونج وتريد استخدام تطبيق لا يدعم هذا المعيار فسيظهر بحواف سوداء في الجانبين..

شحنات الشاشات الطويلة تصل إلى 230 مليون في 2017

لم يتقصر وجود نسبة العرض هذه على الهواتف الذكية الرائدة، بل ظهرت ضمن العديد من هواتف الفئة المتوسطة مثل Xiaomi Mi Mix 2 و OnePlus 5T، جنبًا إلى جنب مع استعمالها ضمن بعض الهواتف منخفضة التكلفة مثل هاتفي شاومي Redmi 5 و Redmi 5 Plus و Honor 7X من هواوي.

ويبدو أن نسبة 18:9 سوف تُستعمل بشكل كبير  ضمن هواتف العام المقبل، خصوصًا مع وجود تقارير تفيد بأن شحنات الشاشات الطويلة قد تصل إلى 230 مليون قطعة في عام 2017 وحده.

ووفقًا لتقرير شركة أبحاث السوق Sigmaintell فإن Samsung Display تمثل نسبة 60 في المئة من هذه الشحنات، مما يساعد على تعزيز مكانتها، مع توقع بأن تصل شحناتها للشاشات الطويلة إلى 137 مليون في 2017.

شركة ال جي تقدم هاتفها الجديد ​​LG G6 

الماضي قدمت لنا شركة ال جي هاتفها الجديد ​​LG G6  ، هذا الهاتف الذي اتى بمفهوم جديد في تصميم الشاشة اطلق عليه 18: 9  ، وجاء هاتف اخر بهذا الشكل وهو هاتف سامسونج الذي كشف عنه في الاسابيع الماضية وهو هاتف غلاكسي اس 8 ،ولكن يا ترى ما هو عرض 18: 9 وكيف يمكنك الاستفادة منه .

أعلنت شركة إل جي عن طرح ثلاثة هواتف جديدة، متوسطة السعر، بشاشات بنسبة طول إلى عرض “18:9″، على غرار هواتف إل جي “G6” وسامسونغ “غالاكسي إس-8”.

ووفقا للشركة فإن “هواتف Q6 وQ6+و Q6α الجديدة، جميعها متشابهة من ناحية الشكل، لكنها تختلف من حيث حجم الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي. الأهم من ذلك أن تلك الهواتف تعتبر الأولى من الفئة المتوسطة التي تأتي بشاشة FullVision، بنسبة طول إلى عرض 18:9، على غرار هواتفإل جي G6 وسامسونغ غالاكسي إس-8 غالية الثمن”.

https://www.youtube.com/watch?v=XDBXn9kb5rs

هواوي مايت 10 لايت بأبعاد شاشة 18:9 :

بعد النجاح الذي حققته هواتف «هواوي مايت 10» و«هواوي مايت 10 برو» و«بورشه ديزاين هواوي مايت 10» في سوق السعودية، أطلقت «مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين» هاتفها الذكي الجديد «هواوي مايت 10 لايت» في أسواق المملكة.

ويأتي هاتف «هواوي مايت 10 لايت» الجديد من سلسلة «هواوي مايت» التي تتميز بالتصميم الجذاب وقوة الأداء التي تجعلها الفئة الأفضل لتلبي كل احتياجات المستخدمين، سواء كان للاستخدام الشخصي أو التصفح أو حتى أداء الأعمال.

ويتميز الهاتف بالتصميم الأنيق النحيف والأداء المتقدم والسعر المناسب، مثل شاشة عرض كاملة FullView بحجم 5.9 بوصة عالية الدقة ذات الحواف الرفيعة والتي تأتي بأبعاد 18:9 و4 كاميرات (كاميرا أمامية وخلفية مزدوجة)، تجعله خياراً مميزاً لمحبي التصوير خصوصاً السيلفي.

ويتميّز «هواوي مايت 10 لايت» بشاشة مبهرة بحجم 5.9 بوصة توفر تجربة مشاهدة رائعة تساهم في تصميم الجهاز الأنيق لجعل حمله أسهل وأكثر راحة، حيث صُمم ليتضمن شاشة عالية الجودة FHD)+)، والتي تمنح المستهلكين سبل التواصل السلس بوسائل التواصل الاجتماعي، ومشاهدة الفيديوهات، وقراءة الكتب، وممارسة الألعاب، وتصفّح صفحات الإنترنت.

ويحتل حجم العرض في الشاشة نسبة 83% من حجم شاشة العرض الكاملة التي تأتي بحجم 5.9 بوصة، حيث تحقق القاعدة الذهبية بمعدل 2:1 والتي تمنحك سهولة في التواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي والتصفح والألعاب، بينما يتيح تشغيل تطبيقين في نفس الوقت والاستمتاع بهما في آن واحد.

شركة Oppo تعلن عن الجهازين A75 و A75s مع ميزة التعرف على الوجه

أكدنا لكم أن أوبو لن تتوقف عن إطلاق المزيد من الهواتف بمزايا مطلوبة في السوق، فبعد ميزة الشاشة الكبيرة بنسبة أبعاد 18:9، ها هي أوبو تضيف ميزة التعرف على الوجه من خلال كشفها عن هاتفين جديدين، فلنتعرف عليهما معا اليوم.

نعم، جميع هواتف شركة أوبو الأخيرة لم تخل من وجود الشاشة ذات نسبة أبعاد 18:9، وهو ما ساعدها على ضمان توفير شاشات كبيرة باستغلال باقي مساحة الهاتف، أي أن الهاتف يبقى بنفس الأبعاد القديمة، لكن الشاشة تصبح أكبر، لهذا الشركة من خلال كشفها عن الجهازين A75 و A75s، فإنها وفرتهما بشاشة كبيرة مقاسها 6 إنش.

بالنسبة للميزة الجديدة التي كشفت عنها شركة أوبو في الجهازين: A75 و A75s، هي ميزة التعرف على الوجه، حيث أرادت الشركة وهي الخامسة من حيث عدد مبيعات الهواتف حول العالم، أن تجاري شركات كبيرة مثل سامسونج، هواوي وآبل، فكشفت عن ميزة التعرف على الوجه الخاصة بها، طبعا باعتمادها على الكاميرا الأمامية للجهاز دون أي مستشعرات أخرى إضافية.

هل تفضلون التصميم الحالي للشاشات ؟ ما هو المقاس المناسب لكم في شاشة الهاتف؟

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *