8 أماكن تجعل السعودية واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم؟

8 أماكن تجعل السعودية واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم؟
8 أماكن تجعل السعودية واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم؟

8 أماكن تجعل السعودية واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم؟

أهلت المقومات السياحية الموجودة بالمملكة العربية السعودية لتكون واحدة من أهم الدول على مستوى العالم خاصة فيما يخص السياحة الطبيعية، الدينية، البحرية، البرية، الثقافية والعلاجية أيضاً، فحبا الله هذه الدولة بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، والتاريخ الأثري ذو الطابع الديني لتكون واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم وخصوصا فيما يعرف بالسياحة الإسلامية.

وتعتبر المناطق المختلفة ذات التنوع الجغرافي بها خير دليل على أن السياحة هناك تبشر بالخير، كما أن ما تقدمه الهيئة العليا للسياحة من رعاية واهتمام للمقومات التي تمتلكها دليل واضح على أنها وجهة سياحية عالمية تريد أن تثبت مكانها بين الكبار. وتتميز المملكة بتنوع تضاريسها وذلك بسبب مساحتها الشاسعة، كما يتنوع مناخها أيضا لنفس السبب، ولكن يغلب عليها الطقس الحار، وهو ما يجعلها وجهة شتوية لمحبي السفر، حيث تتميز بمناخ قاري عام، ويوجد فيها بعض الأماكن التي تتميز بطقس معتدل مثل مدن المنطقة الشرقية.

وتنقسم السعودية لعدة مناطق وهي الباحة والجوف والمدينة المنورة والقصيم والرياض وعسير والشرقية والحدود الشمالية وحائل وجازان ومكة ونجران وتبوك، وتتمتع هذه المناطق بمعالم تجعلها متميزة سياحياً ويمكن توضيح بعض هذه المعالم فيما يلي:

المسجد الحرام :

إنه أكثر الأماكن زيارة في المملكة، وذلك نظرا لأنه أعظم مسجد في الإسلام، كما أن المسلمين يؤمنون أن الصلاة في هذا المسجد تُعادل مائة ألف صلاة، وتقع الكعبة في الوسط وتضم أيضاً مكبرتين يحَتجه الملايين من السياح إلى المسجد الحرام والكعبة ليصلوا بهما عند قضاء مناسك الحج والعمرة، ويمكن للزوار أن يقيموا في فندق أنجم مكة القريب من الحرم المكي للراحة وتناول أفضل الأطعمة التي يقدمها الفندق، فضلا عن تقديم بعض الاستشارات فيما يخص المناسك.

نافورة الملك فهد :

توجد هذه النافورة في جدة، وتشتهر بأنها النافورة الأطول في العالم، حيث المياه التي تنطلق منها تعلو لأكثر من ارتفاع برج إيفل بفرنسا. تقع هذه النافورة بجوار شاطئ البحر، كما يمكن للزائر أن يتجه إلى فندق حياة بارك جدة لكي يقضي وقتاً أطول بالمدينة ويستمتع بالنظر للنافورة جميلة المنظر والعروض التي تشكلها بالمياه  خاصة وقت الغروب.

كورنيش جدة :

تتميز مدينة جدة بوجود كورنيش جميل بشاطئ جذاب ومنظر رائع، كما أنه يضم شارع للتسوق التجاري يحتوي على الكثير من المحلات التجارية والمطاعم والملاعب والمنتزهات، كما يطل فندق الدار البيضاء جدة على هذا الكورنيش، ويمكن للسائح من خلاله مشاهدة نافورة الملك فهد بعروضها المتميزة خاصة وقت الغروب، كما يعد أيضاً الكورنيش معرض فني مفتوح به مجموعة كبيرة من المنحوتات التي تشد إنتباه السياح خاصة وأنها مستوحاة من الثقافة العربية.

برج الفيصلية : 

 يعتبر برج الفيصلية من الوجهات السياحية المهمة في الرياض، ويتميز بتصميمه الهرمي المقوس وكذلك الكرة الزجاجية التي تعلوه، كما يضم البرج مركز تجاري فاخر والكثير من مكاتب الأعمال.

حصن المصمك :

وهو واحد من أهم المعالم التاريخية التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية، كما يحتل مركز مهم في مدينة الرياض، ويعتبر وجهة سياحية يهتم بها محبي التطلع على التاريخ من السياح.

منتجع أبها السياحي :    

يشتهر هذا المنتجع بالعربات المعلقة المتحركة على حبال حديدية، كما تتصل أبها الجديدة مع الجبل الأخضر، حيث المطاعم والمقاهي التي يستمتع بها السياح.

مدائن صالح :

تذخر مدائن صالح بذكريات التاريخ القديم، كما أن معالمها السياحية تشكل تنوعاً أثرياً فريد، ويضاف إلى ذلك الخدمات الراقية التي تقدم للزوار في هذا المتحف العريق.

الجبل الأخضر :

تقع مطاعم ومقاهي الجبل الأخضر وسط مدينة أبها، ويتمتع السائح فيها بجمال المنظر والهواء الطلق وكذلك الخدمة الراقية.

وتعتبر هذه المعالم جزء من العوامل التي جعلت المملكة العربية السعودية من أبرز الوجهات السياحية المتميزة على مستوى العالم، والتي يجب أن يقبل عليها السياح من جميع الدول.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *