كيف تعمل اختصارات الـWi-Fi و الـBluetooth في إصدار أندرويد Lollipop ؟!

1

تم إضافة بعض التغييرات لإصدار Android Lollipop 5.1 المُتداول حالياً على أجهزة Nexus، أبرز تلك التغييرات هو التحكم في وظيفتي الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi و نقل الملفات هوائياً Bluetooth عن طريق لوحة الإعدادات السريعة.

لم يتم تغيير طريقة الوصول إلى اللوحة، حتى الآن لا تزال الطريقة نفسها، يمكنك تمرير اصبعين من أعلى الشاشة إلى الأسغل لظهور لوحة الإعدادات السريعة كاملة، أو تمرير اصبع واحد فقط لظهور لوحة إعدادت مختصره و من ثم يمكنك اختيار ظهور لوحة الإعدادات الكاملة فيما بعد.


 

في إصدارات الأندرويد السابقة كنت تستطيع تشغيل أو إيقاف الـWi-Fi أو الـBluetooth عن طريق النقر مره واحدة على الرمز الخاص بهم، أيضاً كنت تستطيع اظهار كافة الإعدادت لاختيار شبكة لتوصيل الهاتف الذكي بها أو اختيار هاتف لعمل اقتران معه pairing.

أما في الإصدار الجديد Android Lollipop 5.1 فإن الأمر يختلف كُلياً، سوف تجد إشارات أو علامات صغيرة جداً ملتصقة بأيقونات الـWi-Fi و الـBluetooth تقوم بالضغط عليها و من ثم يتم فتح لوحة الاعدادت الخاصة بكل أيقونة و من ثم تختار الإعدادات المُخصصة للعملية التي ترغب في القيام بها، و لذلك فقد سهل الإصدار الجديد من نظام الأندرويد Lollipop 5.1 عليك ضبط الإعدادات المُخصصة بطريقة أسهل و أسرع.

بالطبع و كالمعتاد إذا أردت تغيير إعدادات أكثر تخصصية فيمكنك الضغط على Settings في واجهة التطبيقات الخاصة Apps.

1

المصدر

عن أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، مصري الجنسية، ثلاثة و عشرون عاماً، أهتم بمتابعة الأخبار التقنية و التكنولوجيه و أحاول جمعها و سردها و عرضها باللغة العربية في محاولة لإثراء المحتوى التكنولوجي العربي على شبكة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *