أهم مميزات وصلة الـ USB-C

F2CU030_USB-C_MacBook

أعتمدت أبل لأول مرة على وصلة الـUSB-C في الماك بوك الجديد، لتكون وصلة الـUSB-C هي الوصلة الأساسية و الوحيدة في اللاب توب.

بعد أيام قليلة من أعلان أبل عن الماك بوك الجديد و وصلة الـUSB-C ، أعلنت شركة جوجل هي ايضاً عن كروم بوك جديد يأتي ايضاً بوصلة شحن USB-C و أكثر من منفذ لوصلة الـUSB-C ، بل و لَمحت جوجل الى انها قد تستخدم وصلة الـUSB-C بشكل أكبر في المستقبل و مع هواتف الأندرويد، مما يجعلنا نتسأل عن وصلة الـUSB-C.

ما هي وصلة الـUSB-C؟

تعتبر وصلة الـUSB-C واحدة من وصلات الـUSB العادية ، و تتشابة في شكلها و حجكها أكثر مع وصلة الـMicro-USB فهي صغيرة في الحجم ، و بعكس معظم وصلات أبل السابقة ، تعتبر وصلة الـUSB-C وصلة عالمية ، فقد تم تطويرها من خلال USB Implementers Forum الذي يشمل حوالي 700 شركة تقنية عالمية منها مايكروسوفت و جوجل و سامسونج و أبل و ديل و غيرهم ، و لن يتم أحتكارها من قبل شركة معينة .

أهم مميزات وصلة الـUSB-C

تتمتع وصلة الـUSB-C بمميزات تجعلها تتفوق على وصلات الـUSB العادية سواء كانت USB 2.0 او USB 3.0 ، و تتنوع تلك المميزات ما بين مميزات التصميم و السرعة و الأداء:

– التصميم: تتميز الـUSB-C عن وصلات الـUSB العادية في تصميمها ، فبعكس وصلات الـUSB العادية لا تحتاج لوضع وصلة الـUSB-C بشكل معين، فهي متطابقة من الطرفين و لا تختلف طريقة توصيلها.

– السرعة: تتفوق وصلة الـUSB-C في سرعتها على الـUSB 3.0 ، فسرعة الـUSB-C تصل لضعف سرعة الـUSB 3.0 في نقل البيانات و الملفات .

– قوة الشحن: بعكس وصلة الـUSB ، تستطيع استخدام وصلة الـUSB-C لشحن اللاب توب ، فهي تستطيع توصيل طاقة تصل حتى 100W.

– دعم وصلات الفيديو: تدعم وصلة الـUSB-C الفيديو Output مثل وصلة الـHDMI، تستطيع أستخدامها لعرض ما على اللاب توب على شاشة التلفزيون او على شاشة عرض كبيرة، و لكن في الوقت الحالي سوف تحتاج لمحول USB-C لـHDMI الى ان تشنتشر وصلة الـUSB-C بشكل أكبر و يتم أستخدامها مع شاشات العرض و التلفزيونات الحديثة.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *