اختبار الانحناء Bend Test للهاتف Mate 9

Huawei Mate 9 – مواصفات موبايل هواوي Mate 9
Huawei Mate 9 – مواصفات موبايل هواوي Mate 9

اختبار الانحناء Bend Test للهاتف Mate 9

هل يمتلك Mate 9 أفضل هواتف هواوي جودة تصنيع ممتازة؟

أصبح اختبار الانحناء Bend Test الذي يجريه صاحب قناة JerryRegEverything على اليوتيوب أحد أشهر الاختبارات التي يتم إجراؤها على الهواتف الذكية، حيث يتم تعريض الهاتف لسلسلة من التجارب الميكانيكية القاسية للحكم على مدى جودته وصلابته. بعض الهواتف فشلت من ناحية الصلابة والمتانة (أشهرها Nexus 6P و HTC One M9) في حين أن معظم الهواتف الرائدة أثبتت جودة تصنيع جيدة.

بالنسبة لهواتف هواوي، فإن الوضع متقلب نوعًا ما، حيث أثبتت بعض الهواتف مثل Huawei P9 جودة تصنيع ممتازة، بينما فشلت بعض الهواتف الأخرى في تجاوز الاختبارات مثل Nexus 6P وHonor 6X.

الآن أتى الدور على هاتف Mate 9، آخر الهواتف الرائدة التي أطلقتها هواوي، والذي يتمتع بمواصفاتٍ عتادية قوية جدًا، مع تصميمٍ وهيكلٍ معدنيّ يضيفان المزيد من القوة لهيكل الهاتف.

بالنسبة لاختبار الخدش، تم أولًا خدش هيكل الهاتف باستخدام مشرطٍ حاد، وتبين أن الهاتف مصنوع بالكامل من المعدن (باستثناء القطعة البلاستيكية العلوية الخاصة بهوائيّ الهاتف) بالإضافة لتضمين الكاميرا الأمامية والخلفية بطبقة حماية زجاجية للحماية من الخدوش. الخطوة التالية كانت خدش الشاشة باستخدام قلمٍ مزودٍ برؤوس ذات درجات صلابة متفاوتة، وكانت النتيجة هي بدء ظهور الخدوش عند الدرجة السادسة، وهي نفس النتيجة التي حققتها معظم الهواتف الرائدة من العام الماضي.

الاختبار التالي كان تعريض الشاشة للحرارة، وكانت النتيجة هي بدء ظهور البقع السوداء بعد حوالي 9 ثواني، إلا أنها تلاشت بسرعة مع فعاليةٍ كاملة للشاشة بلا أي مشكلة.

أخيرًا، يأتي الاختبار الأقسى، وهو اختبار انحناء الهاتف، حيث يتم تعريض الهاتف للضغط من منتصفه. النتيجة كانت عدم انهيار الهاتف تحت الضغط، ومقاومة الهيكل للضغط الشديد المطبق عليه، ما يثبت أن الهاتف يمتلك صلابة ومتانة عاليتين، تعززان من خيار اقتنائه بالنسبة للمستخدمين.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *