متصفح ايدج الجديد منافس جوجل كروم Edge browser 2020

مايكروسوفت إيدج الجديد Edge browser 2020
مايكروسوفت إيدج الجديد Edge browser 2020

متصفح ايدج الجديد منافس جوجل كروم Edge browser 2020

مايكروسوفت إيدج الجديد Edge browser 2020 منافس جوجل كروم

تحميل متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد Edge browser 2020

اليوم سنتناول شرح تفصيلي لمزايا وعيوب متصفح ايدج Edge browser الذي يُعد ضمن قائمة أفضل وأشهر المُتصفحات العالمية نظراً للمزايا الرائعة التي يوفرها لمُستخدميه، الأمر الذي كان سبب في قبول الكثير من المُستخدمين له واعتمادهُم عليه كمتصفح رئيسي لهُم.

متصفح ايدج يُعتبر واحداً من أشهر المُتصفحات حول العالم جنباً إلى جنب مع متصفحات شهيرة أخرى مثل: جوجل كروم، أوبرا وغيرهُم، المُتصفح هو من تطوير شركة مايكروسوفت، وهو يأتي مع حزمة نظام ويندوز 10 بعد تحميلها، حيث ستجدّه وقد تم تنصيبه لاحقاً بشكل تلقائي، أما بالنسبة لمُستخدمي الهواتف الذكية، فستجدون روابط التحميل المُباشرة في نهاية المقال.

متصفح ايدج هو مُتصفح تابع لشركة مايكروسوفت، يُعتبر من البدائل الرائعة لمتصفحات أخرى مثل: أوبرا، جوجل كروم وغيرها، ننصحكُم بتحميله في حال كُنتم تبحثوا عن مُتصفح بديل أو جديد بعيداً عن المُتصفحات الأخرى المُنتشرة لما يتمتع به من مزايا وأدوات رائعة.

متصفح مايكروسوفت ايدج Edge browser 2020

متصفح ايدج الجديد للكمبيوتر وللاندرويد، مايكروسوفت ايدج متصفح مجاني يساعدك على تصفح الانترنت بسرعة على نظام الويندوز، يأتي هذا المتصفح الجديد بعدما واجهت شركة مايكروسوفت صعوبات في تسويق متصفحها انترنت اكسبلورر وإقناع المستخدمين بالعودة اليه، خاصة في ظل المنافسة الشديدة الحاصلت في سوق المتصفحات الذي تسيطر عليه حاليا جوجل كروم في المرتبة الأولى بكل جدارة.

لهذه الاسباب حاولت مايكروسوفت منذ فترة طويلة البدء في تطوير متصفحها ايدج بطريقة مختلفة وأكثر طموحا بمحرك EdgeHTML، إلا أنه فشل هو الآخر في إقناع عدد كاف من المستخدمين بالعودة الى المتصفح الافتراضي للويندوز، لكن مايكروسوفت لم تتوقف عند هذه النقطة، بل قامت مؤخرا بإعادة تصميم متصفح ايدج بمحرك جديد مبني استنادا على الكروميوم السريع، لكن بمظهر مختلف مع توفير مجموعة واسعة من المميزات الجديدة.

The new Microsoft Edge

متصفح ايدج الجديد يأتي مع إعدادات مستوحاة من الكروميوم Chromium، بحيث يمكنك إنشاء وتعديل البروفايل الخاص بك، وكذلك إدارة كلمات السر وعمليات الشراء من الانترنت، كما يمكنك إضافة عنوان إقامتك ورقم الهاتف والبريد الالكتروني، ايضا يمكنك تخصيص مظهر واجهة المستخدم الرسومية، مثل تعيين موقع ويب مفضل كصفحة بداية، والتحكم في إظهار شريط المواقع المفضلة أو إخفائه، وكذلك التحكم في حجم ونوع الخط.

إضافتا الى ذلك يمكنك إدارة إعدادات الخصوصية، مثل حذف ملفات الكوكيز ومسح سجل روابط المواقع التي قمت بزيارتها، كما يمكنك تفعيل خيار منع تتبع المواقع لنشاطك على الانترنت، وكذلك خيار السماح للمواقع بالتحقق من معلومات الدفع التي تم تخزينها على المتصفح الى غير ذلك، ايضا يمكنك تغيير مسار مجلد حفظ الملفات التي يتم تنزيلها من النت، والاجمل من ذلك انه إذا قمت بالتلاعب بالإعدادات يمكنك بنقرة واحدة الرجوع الى الاعدادات الافتراضية في أي وقت.

مميزات متصفح ايدج Edge browser

  1. المتصفح مجاني بالكامل: واحدة من أفضل مزايا متصفح ايدج كوّنه مُتاح بشكل مجاني للجميع، حيث يُمكنك البدء في تحميله واستخدامه مباشرة دون الحاجة لشراء باقة مدفوعة منه.
  2. تصميم وواجهة أمامية جذّابة ورائعة: لعل من أكثر الأمور التي ستُلفت نظرك عند تحميل المتصفح والبدء في استخدامه هي الواجهة الأمامية وتصميم المتصفح بشكل عام، حيث حرص مُطوري المتصفح على تجنُب تشتيت المُستخدم أو ارتباكه من خلال ترتيب قائمة الإعدادات الموجودة أعلى يمين المُتصفح، ناهيك عن سهولة الاستخدام، مما يوفر تجرُبة رائعة للمُستخدم، والجدير بالذكر أن نُذكر أنفسنا أن من أسباب فشل متصفح انترنت اكسبلولر كوّنه لم يدّعم تلك الميزة، حيث كان استخدامه معقداً.
  3. مدعوم بالمُساعد الصوتي “كورتانا”: المساعد الصوتي “كورتانا” هو الخاص بشركة مايكروسوفت، حيث تستخدمه في مُنتجاتها التي تقوم بطرحها في السوق مثله مثل “سيري” لشركة أبل، وكذلك “مساعد جوجل” لشركة جوجل، حيث يُمكنك استخدام “كورتانا” في البحث عمّا تريده من خلال البحث الصوتي.
  4. تحديثات مُستمرة ومُنتظمة: من الأمور التي لاحظتها في متصفح Edge كوّن المُطورين له يهتموا بتطويره وتوفير تحديثات له بشكل مُنتظم، فآخر تحديث للبرنامج كان قبل كتابة هذا المقال بيوم واحد، والتحديثات مُهمة لأنها تقوم بحل المشاكل التقنية Bugs والأخطاء البرمجية التي قد تواجه بعض المُستخدمين، كذلك توفر تلك التحديثات مزايا وإضافات جديدة للبرنامج.
  5. يدّعم استخدام الإضافات Extensions: يدّعم متصفح ايدج استخدام الإضافات Extensions، وعلى الرُغم من كوّنها أقل نوعاً ما من مُتصفحات مُنافسة، ولكن الشركة تعمل على إضافة المزيد منها مع الوقت، وعلى أية حال، فلن تكون بحاجة إليها في حال لم تكُن تستخدم الإضافات على المتصفح الخاص بك.
  6. سلس وسريع تحميل البيانات: واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تتوافر في أي مُتصفح أن يكون سلس وسريع في تحميل البيانات وعرض صفحات الويب والتنقل على الإنترنت، فهي الميزة الأهم التي يبحث عنها المُستخدم عند تفضيله لمُتصفح على حساب مُتصفح آخر، ويُمكننا القول في حال متصفح ايدج فهو يُمكنه منافسة متصفح جوجل كروم وفايرفوكس من ناحية السرعة ويتفوق عليهُم من ناحية السلاسة نوعاً ما.
  7. الآمان والخصوصية: ثاني أهم أمر يهتم به المُستخدم بعد سرعة المُتصفح وسلاسته هو الأمان والخصوصية، فالمُستخدم يرغب في مُتصفح محمي ومُشفر بشكل جيد، لضمان الحفاظ على خصوصية تصفحه على الإنترنت من جهة، ومن جهة أخرى للحفاظ على تعاملاته المالية التي يُجريها عبر الإنترنت، وهذه الميزة مُتوافرة في متصفح ايدج مايكروسوفت.
  8. إمكانية التعديل والتعليق على صفحات الويب: واحدة من أفضل المزايا التي ينفرد بها مُتصفح ايدج مايكروسوفت كوّنه يسمح للمُستخدمين بالتعليق على صفحات الويب، فمثلاً في حال أردت كتابة تعليق على فقرة معينة لصفحة ويب، يُمكنك تحديدها والتعليق عليها أو كتابة ملاحظات عليها ومُشاركتها مع أصدقائك، وهي ميزة رائعة جداً للطُلاب والمكاتب والشركات.
  9. خاصية “قائمة القراءة”: من المزايا الرائعة عند رغبتك في حفظ صفحة ويب مُعينة، حيث ما عليك سوى الضغط على علامة “النجمة” في قائمة الأدوات بالمُتصفح، ومن ثم سيتم إضافتها في تلك القائمة للإطلاع عليها لاحقاً، وهي مُشابهة لقائمة “المُفضلة” الموجودة في متصفح جوجل كروم.
  10. إمكانية اختيار المُحتوى التي ترغب في مُتابعته: أثناء تنصيبك للمُتصفح على جهازك وبعد اختيار لُغة المتصفح، سيطلُب منك المتصفح إدخال مواضيع مُعينة تهتم بالإطلاع عليها، وذلك ليعرضها عليك في صفحة البدء داخل المتصفح، ويحجب عنك الموضوعات الأخرى الغير مُهتم بقراءتها ومُتابعتها.
  11. يدّعم العربية: من أهم المزايا للمُستخدمين العرب كوّن المُتصفح يدّعم اللُغة العربية، وبالتالي من يواجه مُشكلة في اللُغة، فهذا الأمر لا داعي للقلق منه عند استخدام متصفح ايدج Edge browser ويُمكنه الاستفادة من جميع المزايا والإدوات التي يوفرها بأفضل شكل مُمكِن.
  12. خاصية inprivate: خاصية تُحافظ على خصوصية المُستخدم، حيث عند تفعيلها، فإن جميع بيانات التصفح الخاصة بك على الإنترنت (مثل: التاريخ، الكوكيز، بيانات التصفح ..الخ) لن يتم حفظها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك بمُجرد الانتهاء من التصفح على الإنترنت.
  13. سهولة قراءة رموز QR: يدّعم المتصفح إمكانية قراءة رموز QR بسهولة.

 

تحميل متصفح ايدج Edge browser مجاناً بروابط مباشرة

ويُمكنكُم تحميل متصفح ايدج مجاناً وبروابط مباشرة حسب نظام التشغيل الخاص بكُم كما يلي:

لتحميل متصفح ايدج Edge browser 2020 للأندرويد (متجر جوجل بلاي) من هنا

لتحميل متصفح ايدج Edge browser 2020 للآيفون والأيباد (متجر أبل) من هنا 

لتحميل متصفح ايدج Edge browser 2020 للكمبيوتر من هنا

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *