انواع نوت 4 – افضل نوع Galaxy Note 4 – انواع معالجات النوت 4

Samsung-Galaxy-Note-4-colors

ورد الينا الكثير من الاستفسارات عن انواع نوت 4 ماهو افضل نوع من جالاكسي نوت 4 ؟ اي طراز من Galaxy Note 4 افضل من الاخر ؟

ايهم افضل نوت Galaxy Note 4 بمعالج : إكزينوس 7 أوكتا Exynos 7 Octa ثماني النواة ام نوت Galaxy Note 4 بمعالج : سناب دراجون 805 رباعي النواة ؟ ما هو الاختلاف بين معالجات النوت 4 حسب الاصدار ؟

في البداية هي دائما عادة سامسونج عند طرح جهاز رئيسي لها ان تقوم بعمل اكثر من نسخة له وقد بدأت هذة الخطوة مع انتاج جالاكسي اس 4 بنوعين من المعالج Galaxy S4 I9500 & I9505 وقد تحدثنا عنهم في هذة التدوينة سابقا وللاسف فأن النوع Galaxy S4 I9500 من الاس 4 لدية الكثير من المشاكل واغلبها السخونة وارتفاع الحرارة

انواع نوت 4 واسم كل نسخة :

جالاكسي نوت 4 يحمل اكثر من اسم مختلف باختلاف المعالج او البلد لاغراض التسويق وهي :

SM-N910F for Europe
SM-N910K/SM-N910L/SM-N910S for Korea
SM-N910C – Asia, Europe, South America
SM-N910FD – United Arab Emirates
SM-N910FQ – Turkey
SM-N910H – Asia-Pacific
SM-N910G – Singapore, India, Australia
SM-N910U – Hong Kong, Taiwan, Australia, New Zealand, Chile
SM-N910W8 – North America

ولدينا نوعين مختلفين بحسب المعالج وهما :

Qualcomm Snapdragon 805 @ SM-N910S
Exynos 5433 @ SM-N910C

بالنسبة لشريحة معالج سامسونج Exynos 7 Octa فهي ثمانية النواة كما ذكرنا، ويمكن لجميع أنويتها أن تعمل بنفس الوقت إن احتاج الأمر وتتكون أربعة أنوية وفق Cortex-A57 تعمل بتردد أعظمي 1.9 غيغاهرتز وأربعة أخرى وفق Cortex-A53 بتردد أعظمي 1.3 غيغاهرتز وتدعم المعمارية 64 بت وهذا الأمر لم تتحدث عنه شركة سامسونج تسويقياً! وهو حتى الآن غير مفعل بشكل عملي في اصدار اندرويد 4.4 كيت كات ولا نعلم هل سيتم دعمه في تحديث اندرويد المصاصة! للمزيد حول ذلك تابع مقالنا (اندرويد ومعالجات 64 بِت). أما المعالج الآخر من شركة كوالكوم Snapdragon 805 فهو رباعي النواة يعمل بتردد 2.7 غيغاهرتز ويدعم المعمارية 32 بت فقط.

اختبار المعالجين

من الصعب الحكم بأفضلية أي من المعالجين Exynos 7 Octa أو Snapdragon 805 اختبارات برنامج AnTuTu Benchmark تعطي الأفضلية للثاني من خلال العلامات وكذلك في بعض الأمور من اختبارات Vellamo, GeekBench, Basemark فيما يعطي اختبار PC Mark الأفضلية للمعالج إكزينوس وذلك في نمطي الاختبار بنواة واحدة أو بنوى متعددة.

اختبار الرسوميات

المعالج Exynos 7 Octa يعتمد على شريحة تسريع رسوميات من نوع ARM Mali T760 فيما معالج Snapdragon 805 يعتمد على الشريحة Aderno 420 لكن في جميع اختبارات الرسوميات تفوق معالج كوالكوم أو تعادل على الأقل مع منافسه معالج سامسونج. هذه الاختبارات تضمنت اختباري AnTuTu للرسوميات ثنائية وثلاثية الأبعاد، اختبار Basemark للرسوميات، اختبار 3D Mark Ice Storm Unlimited، وكذلك GFXBench.

اختبار ذاكرة RAM والسعة الداخلية

أداء ذاكرة الوصول العشوائي RAM في الهاتف اللوحي Galaxy Note 4 العامل بمعالج سامسونج Exynos 7 Octa أما بالنسبة لاختبار سعة التخزين الداخلية كان التعادل حاضراً في الاختبارين.

اختبار تصفح الانترنت

فيما يخص اختبار تصفح الانترنت كانت النتائج متباينة تبعاً لبرنامج الاختبار؛ برنامج Vellamo أعطى علامات أعلى للمعالج Exynos 7 Octa وكذلك اختبار HTML5 في برنامج AnTuTu لكن في المقابل حصل المعالج Snapdragon 805 على أداء أسرع في كل من اختباري Basemark وSunSpider.

الخلاصة هي أن إصدار هاتف Galaxy Note 4 بمعالج سامسونج Exynos 7 Octa أفضل في العمليات الحسابية وكذلك في تزويد أداء أفضل مع ذاكرة RAM وهذا يؤدي إلى تنفيذ أسرع وتحميل بزمن أقل للتطبيقات لكن في المقابل الإصدار العامل بمعالج كوالكوم Snapdragon 805 أفضل بشكل في معالجة الرسوميات وهذا يعني أداء أفضل في الألعاب، الأمر يتوقف عليك أيهما تفضل؟

المصدر: Phone Arena

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

2 تعليقات

  1. لا يا اخي الانويه ال ثمانيه الاكسنوس لا تعمل مع بعض فقط يعمل 1.3 عندا التطبيقات البسيطه و ال 1.9 تعمل عندا تطبيقات و الالعاب فقط و نسخت كوالكم افضل بمراحل و اسسرع صدقني عن تجروبه في نوت3 العامله بمعالج الاكسنوس و العامله ب الكوالكم

  2. كان باقي معلك N910t
    ليه ماذكرتو ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *