اهم مميزات سيأتي بها معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 القادم

Snapdragon-8-Gen-1
اهم مميزات سيأتي بها معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 القادم

اهم مميزات سيأتي بها معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 القادم

Snapdragon 8 Gen1 – سناب دراجون 8 جين 1

كل ما تود معرفته عن معالج Snapdragon 8 Gen 1 لهواتف اندرويد الرائدة 2022

يعتبر معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 1 سناب دراجون 8 جين 1 الرائد لعام 2022 لهواتف أندرويد أول معالج بعد اعتماد الشركة نظام جديد لتسمية معالجاتها، حيث تخلت الشركة للمرة الأولى عن نظام الترقيم المكون من ثلاثة أرقام، والذي استخدمته في الأجيال السابقة.

وتعد كوالكوم Qualcomm مثل كل عام مع إطلاق جيل جديد من معالجاتها بأن يوفر معالجها الجديد Snapdragon 8 Gen 1 أداء أفضل، مع تقنية أفضل لتحسين تجربة التصوير والاستفادة من الكاميرات، بالإضافة إلى قدرة أكبر في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي AI، إلى جانب تحسينات على الأمان والإتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

كما صرحت Qualcomm أيضًا علنًا أن Snapdragon 8 Gen 1 سيتم استخدامه من قبل مصنعي المعدات الأصلية العالميين مثل Black Shark و Honor و iQOO و Motorola و Nubia و OnePlus و OPPO و Realme و Redmi و Sharp و Sony و vivo و Xiaomi و ZTE. من المتوقع أنه بحلول نهاية عام 2021 ، سيتم إطلاق الجهاز الرئيسي الجديد مع Snapdragon الجديد.

دعم سرعات أعلى للإتصال بشبكات 5G

كما زودت كوالكوم المعالج الجديد 8 Gen 1 بمودم Snapdragon X65 لشبكات الجيل الخامس، والذي يعزز من قدرة هواتف أندرويد في الإتصال بشبكات 5G بسرعات فائقة، حيث يقدم الجيل الرابع من مودم كوالكوم للجيل الخامس دعم كل من شبكات mmWave وsub-6GHz والتوافق مع أحدث مواصفات الإصدار 16 من تقنية 3GPP ودعم الإتصال بالإنترنت بسرعة تصل حتى 10 جيجابت في الثانية الواحدة.

ويدعم معالج كوالكوم سناب دراجون 8 Gen 1 كل من تقنية Wi-Fi 6 وتقنية Wi-Fi 6E، بالإضافة إلى دعم تقنية بلوتوث Bluetooth LE Audio للمرة الأولى في معالجات كوالكوم، إلى جانب دعم تقنية الصوت AptX لتوفير أفضل تجربة صوتية عند الاستماع إلى الموسيقى والصوت لاسلكيا.

الأمن في سناب دراجون 8 جين 1

يضيف معالج سناب دراجون الجديد تحسينات أمنية متعددة، من خلال إضافة طبقة أمان جديدة على مستوى الأجهزة مع محرك Trust Management. بالإضافة إلى تقديم الدعم لمعيار Android Ready SE الأمني والذي يتيح:

  • دعم مفاتيح السيارة الرقمية
  • تراخيص القيادة
  • المعرّفات الشخصية
  • محافظ النقود الرقمية

تقنيات معالجة الصور والفيديوهات

تُولي كوالكوم اهتمامًا كبيرًا لقدرات تعزير الكاميرا من خلال معالجها الجديد، ولأول مرة تجمع الشركة جميع هذه الميزات تحت علامة تجارية واحدة تدعى Snapdragon Sight.

يسمح معالج إشارة الصور ISP الثلاثي التقاط صور بالمستشعر الرئيسي 108 ميجا بكسل. وتم تحديثه للعمل بمعدل 18 بت لكل قناة بدلًا عن 14 بت الموجود في المعالج السابق. مما يؤدي إلى تحسين مذهل في النطاق الديناميكي ومعالجة الصور الملتقطة بتقنية HDR. كما يُتيح التقاط 240 صورة بدقة 12 ميجا بكسل في ثانية واحدة.

يدعم ISP أيضًا تصوير الفيديوهات بدقة 8K مع تقنية HDR 10 Plus والتصوير في تنسيق الـ 18-bit RAW غير المضغوط -على افتراض أنَّ الهاتف يمتلك عتاد هذه التقنيات داخل كاميراته- والتي تُساعد محرّري الصور والفيديوهات بالاستفادة من كل أونصة -أوقية- من البيانات التي يلتقطها مستشعر الصور.

تتميز شرائح Snapdragon 8 Gen 1 الجديدة بمجموعة متنوّعة من تحسينات الصور الأخرى بما فيها:

  • تحسين التقاط الصور عند الوضع المظلم
  • تقنيات معالجة الذكاء الاصطناعي للصور
  • تقنية التعريض التلقائي – Auto-exposure المحسّن
  • التركيز التلقائي – Auto-focus
  • الكشف عن الوجه التلقائي
  • محرّك بوكيه – Bokeh engine يسمح بإضافة تأثيرات البورتريه إلى فيديوهات الـ 4K
  • محرّك سريع للغاية – Ultrawide engine يسمح له بتحديد التفاف وإزالة الانحرافات اللونية من لقطات الصور

أضافت كوالكوم أيضًا معالج إشارة صور ISP رابع على مركز الاستشعار في مجموعة شرائح السيليكون الجديدة. وعلى عكس معالج ISP الثلاثي. صُمّم المعالج الجديد خصيصًا لتشغيل الكاميرا الأمامية بشكلٍ دائم، أي أنها تظل نشطة في جميع الأوقات.

تطمح الشركة من خلال هذا المعالج، في مساعدة المطورين على تطوير برامج تعمل على إغلاق الشاشة تلقائيًا عند وضع المستخدم لهاتفه بعيدًا أو عندما يحاول شخص ما الاطلاع على هاتفه من الخلف.

وفي حين أنَّ هذه التقنية تثير بعض المخاوف الأمنية لخصوصية المستخدمين، تجادل كوالكوم بأنها تساعد في جعل استخدام هاتفك أكثر أمانًا وهي مماثلة لتفعيل ميزة استماع المايكروفون الدائم للتحدّث مع المساعد الصوتي.

AI (الذكاء الاصطناعي) Snapdragon 8 Gen1

تم تجهيز Snapdragon 8 Gen1 بالجيل السابع من محرك Qualcomm AI. إنه مزود بمعالج كوالكوم Hexagon فائق الأداء وفعال ، مع مسرع موتر أسرع مرتين من الجيل السابق وذاكرة مشتركة كبيرة بمرتين. كل هذا يعني أنه مع مرشح Leica Leitz Look المدمج الجديد ، سيتمكن المستخدمون من التقاط صور بجودة احترافية وإعادة إنتاج تأثير بوكيه الأسطوري.
وهي مجهزة أيضًا بمعالجة اللغة الطبيعية الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي من Hugging Face ، والتي يمكن أن تعمل بذكاء كمساعد شخصي من خلال تحليل الإشعارات. Probe Health هي وحدة معالجة ذكاء اصطناعي مشابهة يمكنها تحليل أنماط صوت المستخدم لتحديد ما إذا كان الشخص معرضًا لخطر الإصابة بحالات صحية معينة ، مثل الربو والاكتئاب وحتى COVID-19. يتم دعم جميع تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه من قبل مركز اختبار كوالكوم من الجيل الثالث ، والذي يمكنه التعامل مع المزيد من تدفقات البيانات.

مواصفات معالج سناب دراجون Snapdragon 8 Gen1 الرائد

Snapdragon 8 Gen1 – المواصفات الكاملة

عام

حالة غير رسمي
نموذج SM8450
تاريخ النشر ديسمبر 2021
تنصل هذه مواصفات أولية غير رسمية تستند إلى التسريبات

معالجة

تكنولويجا النواة 4 نانومتر
الصانع سامسونج

وحدة المعالجة المركزية

لا من النوى 8
إعدادات 1 + 3 + 4
سرعة الساعة 1x Cortex-X1 بسرعة 3.0 جيجا هرتز + 3×2.50 جيجا هرتز + 4×1.80 جيجا هرتز

GPU

اسم GPU Qualcomm Adreno 730 GPU
تكرر مجهول

ذاكرة

نوع ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X (غير مؤكد)
سرعة الرام 3200 ميجا هرتز
قوي UFS 3.0 ، UFS 3.1

دعم العرض

نوع العرض 4K عند 60 هرتز / QHD + بسرعة 144 هرتز
الدقة 3840 × 2160

دعم الكاميرا

مزود خدمة الإنترنت كوالكوم سبكترا 680
وحدة مجهول
سمات التقاط صور 10 بت HDR HEIF ، تقليل التشويش متعدد الإطارات (MFNR) ، تصنيف الكائنات في الوقت الحقيقي ، هندسة التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة

دعم الشبكة

دعم 4G نعم
دعم 5G نعم ، نظام Snapdragon X65 5G Modem-RF ، سرعات 5G تصل إلى 10 جيجابت في الثانية ؛ عرض النطاق الترددي 1000 ميجاهرتز (موجة مم) ، 10 موجات (موجة مم) ، عرض نطاق 300 ميجاهرتز (أقل من 6 جيجاهرتز)

المصدر:

Qualcomm

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.