بطاريات SolidEnergy الأطول عمرا قادمة قريبا

battery

بطاريات SolidEnergy الأطول عمرا قادمة قريبا

الآن بعد سنوات من الأبحاث والتطوير في المعامل المختلفة، أطلت علينا إحدى الشركات الناشئة وتدعىSolidEnergy، وهي متخرجة في كنف معهد MIT الشهير، بنموذج مبدئي لبطاريات متطورة للأجهزة الذكية، سيكون من شأنها أن تصل بعمر البطارية إلى ضعف المعدل الحالي، والأجمل من هذا كله أنها تعد بوصول تلك البطاريات للأسواق وإتاحتها في الأجهزة للمستهلكين مع حلول العام القادم 2016.

تقنيات مستقبلية مُدهشة سنراها في الخمسين عام القادمين

ولكن كيف فعلتها SolidEnergy لتصل إلى ذلك الأداء الرائع للبطارية؟ قامت الشركة باستبدال القطب الموجب الجرافيتي الكثيف (الأنود) والمستخدم في معظم بطاريات الليثيوم Li-ion الحالية، بورقة رقيقة جدًا من الليثيوم النحاسي، وهي ليست فكرة جديدة، ولكن المحاولات الأخرى باءت بالفشل لتسببها بتسريب سريع لطاقة البطارية وكذلك الدائرة القصيرة Short Circuit والتي قد تؤدي إلى احتراق الأسلاك أو انفجار الجهاز لانعدام المقاومة!

SolidEnergy

ولكن الشركة تغلبت على تلك المشكلة عن طريق إضافة طبقة رفيعة من الإلكتروليت الصلب إلى رقاقة الليثيوم المعدنية (الإلكتروليت أو الكهرل هو – في العادة – وسط سائل أو جيل gel يحتوي على الأيونات ويمكن أن يفسد بالتحليل الكهربائي)، وتلك الطبقة سميكة كفاية لتمنع الدائرة القصيرة، ولكنها أيضًا رفيعة كفاية لتقوم بالتوصيل، وهذا يعني أن الأداء لن يتأثر.

عدد دورات شحن قليلة ولكن…

وتقول SolidEnergy بأن النموذج المبدئي الحالي قادر على الصمود لمدة 100 دورة شحن قبل أن تبدأ سعة البطارية بالتأثر لتصل إلى 80% من سعتها الأصلية، ويبدو هذا الرقم قليلًا بالطبع مقارنة بعدد دورات الشحن للبطاريات الحالية، ولكن تطمح الشركة بأن تصل في منتجها النهائي الذي ستطرحه في العام القادم إلى 300 دورة شحن.

وإذا نظرنا مليًا في هذا الصدد سنجد أن الأمر سيكون عادل جدًا، فإذا قلنا بأنك تشحن هاتفك مرة يوميًا، وهو الأغلب حاليًا، فإن لديك 300 شحنة قبل أن تبدأ سعة بطاريتك بالتأثر لتصل إلى 80%، أي أن لديك 300 يوم لذلك، وبما أن البطارية تقدم في الأصل سعة بمقدار ضعف السعات الحالية، فإنه بحسبة بسيطة من الممكن أن تصل المدة إلى 750 يوم (حوالي عامان) لتقدم البطارية أداءً مشابهًا لأداء أحدث بطارية هذه الأيام حيث ستقل سعتها بعد تلك المدة بمقدار 50%.

الفيديو الترويجي لـ بطاريات SOLIDENERGY

https://www.youtube.com/watch?v=oxNAJuFUmSY

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *