Unlist Your Name From TrueCaller – طريقة اخفاء اسمك من برنامج ترو كولر

truecaller_2014

يعتبر  Truecaller من افضل برامج كشف و اظهار اسم المتصل للجالكسي واندرويد فهو شبيه ببرنامج نمبر بوك ، ويمكنك من خلال البرنامج البحث عن اسم اي شخص تريده عن طريق الرقم الخاص به ، مع العلم بأن التطبيق يحفظ الاسماء الموجودة بهاتفك بعد تنزيله وبذلك يجمع اكبر عدد من الاسماء من كل دول العالم ليوفر اكبر دليل للأسماء والأرقام .

ولطالما عانى العديد منا من برامج كشف اسم صاحب الرقم، التي باتت أساسية في كل جهاز، فحوالى 70% من مستخدمي البرامج الذكية تهتم بتحميل واستخدام هذا النوع من البرامج، لكونه يكشف هوية المتصل.

كيف يعمل برنامج TrueCaller – اي كيف يفوم بالحصول على معلومات الارقام ؟

عندما يقوم المستخدم بتثبيته يطلب منه صلاحية الوصول للاسماء ( اي الاسماء المحفوظة على الهاتف ) و من ثم يقوم بارسالها لقاعدة بيانات الشركة وحفظها فيها وبالتالي في كل عملية بحث عن رقم يتم استدعاء الاسم المقابل له من قاعدة البيانات واظهارها ( اي ارسالها الى البرنامج اذا صح التعبير.
يعني مثلا لو احد اصحابي قام بحفظ رقمي لديه و بأسم mad hackerz وقام بتحميل truecaller من المحتمل ان يظهر اسمي mad hackerz على البرنامج عند البحث بالرقم بعد السماح للبرنامج بالوصول للاسماء وارسالها لقاعدة بيانات الشركة.
هل يعتبر برنامج TrueCaller مخالف للقانون ؟ ولماذا ?
برنامج تروكولر لا يعتبر مخالف للقانون ، لانه يعتبر كل من يقوم بتحميل البرنامج و السماح له بالوصول الى الارقام ” متطوع ” وذلك مذكور في شروط والأحكام البرنامج و ان السماح للبرنامج بالوصول للارقام تعود للمستخدم. اي ان المستخدم مخير في ذلك وغير مجبور.
البرنامج لايحصل على معلوماته من جهات سرية او خاصة ( مثل معلومات خاصة بالدولة )
ومن جهة اخرى فانه يسمح لاي شخص منع اسمه من الظهور.

اما اليوم فسوف أشرح طريقة حجب اسمك او بمعنى اخر حذف اسمك في برنامج TrueCaller وهو البرنامج الاكثر استخداما في هذا المجال ، هذه الطريقة لا تعتمد على برنامج او طريقة جديدة مثلا، انما هي خاصية توفرها الشركة المبرمجة كما ذكرت سابقا ، لكن العديد منا يجهلها … سانشرها لتعم الفائدة فقط

اولا ندخل على صفحة الموقع المخصصة لذلك ( الرابط )

  • اختر الدولة – choose country من القائمة
  • ادخل الرقم المراد حذفه
  • ادخل الكلمة الموجودة في الصورة ( Capatcha )
  • اضغط على Unlist او علامة الظرف الازرق
order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *