شرح طريقة إجراء مكالمات فيديو تضم 8 أشخاص في واتساب

شرح طريقة إجراء مكالمات فيديو تضم 8 أشخاص في واتساب

بالنظر إلى أن العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم قد فرضت إجراءات إغلاق غير مسبوقة للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، فقد اضطر العديد من الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى الاعتماد على خدمات، مثل: Zoom وسكايب و Google Meet للتواصل المهني والشخصي.

أطلقت خدمة التراسل الفوري “واتساب WhatsApp”، رسميًا ميزتها الجديدة التي ترفع الحد الأقصى للأشخاص المسموح بالتواصل معهم في مكالمة جماعية صوتية أو مرئية إلى 8 أشخاص في المرة الواحدة لمستخدمي “آي أوإس iOS “و “أندرويد Android” حول العالم.

كيفية إجراء مكالمات فيديو تضم 8 أشخاص في واتساب

ويُعد تطبيق واتساب بالأساس تطبيقًا للمراسلة النصية يُستخدم على نطاق واسع مع أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، وقد قدّم التطبيق المكالمات الصوتية والمرئية الجماعيّة قبل عامين، لكنه حافظ دائمًا على حد أعلى يصل إلى أربعة مستخدمين، وهو أقل بكثير مما يقدمه بعض المنافسين.

وبالرغم من أن التطبيقات المنافسة مثل: Skype و Zoom لا تزال هي المفضلة للكثيرين لإجراء مكالمات الفيديو الجماعية خاصةً المتعلقة بالعمل، إلا أنه بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون على واتساب، للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، ستكون زيادة عدد مستخدمي مكالمات الفيديو في هذه الفترة بالتحديد أمرًا بالغ الأهمية للكثير من المستخدمين.

وبحسب المدونة الرسمية فقد قضى مستخدمو التطبيق خلال الشهر الماضي في المتوسط ​​أكثر من 15 مليار دقيقة في التحدث يوميًا من خلال مكالمات واتساب، وهو أعلى بكثير من الأرقام المعتادة قبل انتشار فيروس كورونا.

وقد وضح المقال المنشور في المدونة أن كل هذه المكالمات محمية بتشفير شامل، كما هو الحال مع الرسائل المكتوبة، مع التأكيد على إتاحة الميزة الجديدة لأكبر عدد ممكن من المستخدمين، بما يشمل الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة القديمة أو حتى أثناء الاتصال البطيء.

كيفية إجراء مكالمة فيديو تضم 8 أشخاص:

يجب أن يحصل أي شخص قام بتحديث التطبيق في هواتف آي أوإس وأندرويد على دعم لمكالمات جماعية تضم 8 أشخاص، ولبدء المكالمة الجماعية، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق واتساب.
  • حدد خيار (المكالمات) Calls في شريط القائمة الموجود في الأسفل.
  • انقر على رمز الاتصال في أعلى الزاوية اليمنى.
  • انقر على خيار (مكالمة جماعية جديدة) New Group Call، في أعلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • ابحث أو مرر عبر جهات الاتصال الخاصة بك لإضافة من تريده (بحد أقصى سبعة مشاركين معك).
  • انقر على رمز الكاميرا لبدء مكالمة الفيديو الجماعية.
order-now1

صفقة اليوم و أفضل العروضجوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *