جودة مكالمات واتساب الصوتية وحجم البيانات المستهلكة

whatsapp-calling

الان وبعدما اصبح الاتصال عن طريق الواتس اب بدون دعوات للاندرويد يتساءل البعض عن مكالمات واتساب الصوتية وجودة الخدمة ونقاءها مقارنة ببقية التطبيقات التي سبقت الواتساب وتقدم هذه الميزة, فهل هي بالجودة المنتظرة؟

بالتجربة العملية يمكننا القول انها من افضل تطبيقات اجراء المكالمات بعد فيسبوك ماسنجر وهذة النتيجة لم تأتي من فراغ حيث ان سبب التأخير الرئيس في اطلاق هذه الخدمة للعلن يعود الى تقديمها بافضل شكل ممكن وقد يبدو ذلك لنا ولكل من قام بتجربة الاتصال والحديث المطول عبر تطبيق الواتساب ان كفاءة الخدمة تبشّر بانها ستكون الافضل.

طريقة معرفة كمية البيانات المستهلكة في الواتس اب

اما لاصحاب الاتصال المحدود بحزم بيانات لايستطيع تجاوزها ولمن يخشى من ان المكالمات الصوتية ستستنزف هذا الرصيد من حزمته الشهرية المدفوعة مسبقا .. نقول:
ان اعدادات تطبيق الواتس اب تتضمن مايمكن ان يفيدك بحجم الاستهلاك الفعلي لكمية البيانات وتعرض لك حجم الاستهلاك بالبايت والواحد. سواء ا ماتم استهلاكه عن طريق الرسائل النصية او المصورة او الفيديوهات التي نشاهدها بكثرة ضمن نافذة الحوار داخل التطبيق.

ستجد خيارا ضمن المسار Settings ثم Account باسم Network usage يعرض كل مايخص استهلاك التطبيق للانترنت.
سيعرض لك اسفل تبويب Message sent حجم البيانات المستهلكة للرسائل التي تم ارسلها وكذلك الحال مع الرسالة المستلمة Received.
هناك تبويب لاستهلاك الصور وملفات الفيدية المرسلة والمستلمة وكمية البيانات التي تم استهلاكها Media byte.

كيفية معرفة كمية البيانات المستهلكة عند إجراء مكالمات الواتس اب

اما لمكالمات واتس اب الصوتية وكمية الاستهلاك فسنجدها اسفل التبويب Whatsapp call bytes وكما في الصورة هنا فقد تم استهلاك 370 كيلوبايت جراء هذه المكالمات وهي محصلة استهلاكية لثلاث دقائق من الحديث. فان كنت تظنه اكثر قليلا من استهلاك تطبيق الفايبر لنفس مدة المكالمة, نقول : نعم , هو اكثر بقليل لكن مع فارق الجودة.

Network usage

وللمزيد من اعدادات الواتس اب الهامة التي يجب ان تعرفها هي اعدادات الخصوصية وقد قمنا بشرحها في هذا الموضوع :طريقة ضبط اعدادات الواتس اب للحفاظ على خصوصيتك .

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *