ابل تمنع جالاكسي نيكسوس في بريطانيا

ربحت آبل قضية كانت قد رفعتها منذ عدة أشهر ضد سامسونج في الولايات المتحدة، نجحت فيها الشركة في استصدار قرار من المحكمة يقضي بمنع بيع هاتف Galaxy Nexus هناك في ضربة تعتبر موجعة لغوغل بالدرجة الأولى قبل سامسونج. ومن المتوقع أن تدفع آبل الآن تأميناً للمحكمة تصل قيمته إلى 96 مليون دولار كي يبدأ المنع الفعلي.

وادعت آبل بأن أندرويد ينتهك أربع براءات اختراع تعود لها، الأولى هي طريقة تمييز نظام التشغيل بين النص والأرقام (في حال كان رقماً يمكن الضغط عليه للاتصال به مثلاً)، الثانية هي التنبؤ بالكلمات في لوحة المفاتيح اللمسية، الثالثة هي السحب لإلغاء تأمين الشاشة slide-to-unlock، أما الرابعة فهي تتحدث عن واجهة بحث موحدة تسمح لنظام التشغيل بالبحث سواءاً داخل الجهاز أو على الويب من نفس المكان.

كما هو واضح، فجميع براءات الاختراع أعلاه سخيفة، كما أن أندرويد قدم في نسخته الأخيرة طريقة مختلفة تماماً عن طريقة آبل بالنسبة لطريقة إلغاء تأمين الشاشة. لكن من المعروف عن آبل تسجيلها لبراءات اختراع من هذا النوع لتقنيات بديهية قد لا يخطر للشركات الأخرى بأنها تحتاج حقاً إلى تسجيل، لكن آبل تفعل. على أية حال لم يتم نشر جميع التفاصيل ولا ندري إن كان القاضي قد أقر بانتهاك جميع البراءات أم بواحدة منها على الأقل.

من المتوقع أن تستأنف سامسونج الحكم في محاولة لإلغائه، لكن إن فشلت، لن يتمكن الأمريكيون من الحصول على الجهاز الذي خفضت غوغل سعره مؤخراً إلى 349 دولار فقط في متجر غوغل بلاي.

[Android and Me]
order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *