برنامج Numberbook لمعرفة اسم صاحب الرقم

Numberbook هو برنامج يجعلك تبحث في قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على الملايين من جهات الإتصال للأشخاص الذين قامو بتحميل البرنامج على أجهزتهم ونشرو كافة بيانات ومعلومات وجهات الإتصال لكل شخص مخزن في جهازهم ، كما يمكنك البحث عن طريق إسم الشخص ودولته و رقم هاتفة ..

بمعنى تختار الدولة ، ثم تضع اي اسم ، وسوف يظهر لك الأسماء االتي المخزنة في السيرفرات وأرقام هواتفهم ، كما يمكنك وضع اي رقم هاتف ، ثم يقوم البرنامح ببحث في قاعدة البيانات ويخبرك بصاحب هذا الرقم وأسمه .

الان اصبح بأمكانك معرفة اسم ومكان صاحب الرقم الذي يتصل بك هل تصدق ! تطبيق  او برنامج يمكنك معرفة اسم المتصل حتى ولو لم يكن مسجل لديك ؟

نعم انها حقيقة …

تطبيق Numberbook الذي يتيح لك البحث عن اسم صديق لك او رقمه من بين جميع الارقام المزدحمه الموجوده في العالم , ويمكنك من خلال التطبيق البحث عن صاحب اي رقم في العالم .

Numberbook عاد من جديد الى متجر تطبيقات الايفون وبشكل مجاني , لتحميله اضغط هنا .

ولكن انتظر هاااااااااام جدااااااا كيف يعمل البرنامج ؟ اضغط فورا على زر المزيد لتكمل التدوينه …

طريقة عمل البرنامج  :

عند تنزيل البرنامج في جهازك ، فإن اول ما يقوم به البرنامج هو سحب ورفع كافة جهات الإتصال الموجودة في جهازك بالإضافة إلى التي تحتوي على إيميلات أصحابك او عنوان سكنهم او الهواتف البديلة مثل هاتف العمل او البيت والجوال ، كل هذه المعلومات يتم رفعها الى سيرفرات برنامج نمبربوك ، ثم يقوم البرنامج بدمجها مع ملايين جهات الإتصال الأخرى ، لكي يستطيع اي شخص أن يبحث عن الأسماء والأرقام بواسطة البرنامج ..

 

البرنامج لم يسلم منه أمير ولا وزير ولا اي شخص ، فيمكنك أن تكتب اسم مجرد مثل ( وزير ) او ( العقيد ) او ( الدكتور ) وستظهر لك كافة الأرقام لمن يحمل هذا اللقب في سيرفرات الشركة ، ثم تقوم بإخذ هذا الرقم الذي ظهر لك ، وتضعه في خانة البحث بواسطة الأرقام ، لكي يظهر لك إسم ( الوزير ) او ( العقيد ) او ( الدكتور ) كاملا .

انتهاك البرنامج للخصوصية :

إن هذا انتهاك صارخ للمواد الدستورية والقانونية التي تحفظ الخصوصية وتحمي البيانات الشخصية ، فحتى لو وافق شخص على مشاركة اسمة وعنوانه ورقمه، فمن اعطاه الحق ان يقوم بالموافقة على نشر كافة بيانات جهات إتصالة التي في جهازه لتكون متوفرة للملايين في شبكة الإنترنت !!

ومعنى ذلك أنك حتى لو كنت ممن يحافظ على خصوصيته وتمنع نشر بياناتك على الإنترنت بشكل علني ، فإن هذا البرنامج لا يحترم هذه الخصوصية والقوانين التي تحافظ عليها ،،

 

لنأخذ مثلا دليل الهواتف العام في وزارة الإتصالات او المواصلات ، يمكنك ان تختار بأي يكون رقم هاتفك متاح في دليل الهواتف او تختار او يكون مخفي ، فإن إخترت ان يكون خاص ومخفي ، فحتى عند اتصالك ببدالة الهواتف ، لا يملك الموظف ان يزودك برقم الهاتف لمن اختار الا يكون رقمة متاح ، واذا قام الموظف بعمل الإستعلام وتزويد الشخص برقم هاتف ، يمكنك مقاضاة هذه الوزارة لمخالفتها قانون حفظ البيانات والخصوصية ،،

 

الأمر لا يتعلق بأنك وافقت على شروط البرنامج ! شروط البرنامج مخالفة للقوانين ، لا يعني موافقتك على شروط برنامج معين ان له الحق بأي يفعل ما يشاء او أن لك الحق ان تنشر ما تشاء !! من يعتقد هذا فهو مسكين لم يقرأ القوانين ولا يعرف شيئا عن الخصوصية !؟

في النهاية ملاحظه هامة : لا ننصح بتحميل التطبيق كونه يأخذ نسخه احتياطه من سجل الاسماء الخاص بك . ولكن يمكنك استخدامة على شريحة خالية تماما من اي ارقام  وبذلك نكون قد استفدنا منه ولا يوجد ما نخاف منه … تحياتي 🙂

تحديث هام :

جميعنا نعلم أن شركة أبل تهتم في حماية المستخدم بشكل تام تقريباَ ، فا بالسابق أبل حظرت برنامج نمبر بوك الشهير بسبب أخذ نسخة من جهات الاتصال بالجهاز ، ثم تم أصدار التطبيق في السيديا ، ولكن أبل الان سمحت بإصدار التطبيق في الاب ستور مع تعديلات بسيطة ، حيث اختفت ميزة البحث عن أسم شخص والإتيان برقمه ، والان لا توجد الا الميزة الرئيسية وهي البحث عن اسم صاحب الرقم

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *