تحديث اندرويد N : مميزات Android N اندرويد N

اخبار أندرويد إن مميزات Android N اندرويد نوتيلا Android Nutella
اخبار أندرويد إن مميزات Android N اندرويد نوتيلا Android Nutella

الجميع الان يتحدث عن اندرويد نوتيلا او اندرويد ان ! لكن ماهو android n وماذا تعني android 7.0 وماهي مميزات اندرويد ان بالاضافة الى ما هو الجديد في اندرويد n وهل هناك اختلاف بين مواصفات اندرويد n ومواصفات اندرويد ام مارشيميلو ؟

حسنا سوف نخبركم بالتأكيد عن مميزات اندرويد n او كما يطلق علية أندرويد 7.0 نوتيلا ….

اهم المميزات الجديدة و المطورة لنظام اندرويد N :

  • خاصية الشاشة المزدوجة

بينما تتوفر خاصية الشاشة المزدوجة او Split Screen/ Multi Window في العديد من موبايلات سامسونج ، إلا ان الخاصية لم تتوفر بشكل اساسي في نظام اندرويد نفسه و اضافتها سامسونج و غيرها كخاصية من واجهة التشغيل الخاصة بها.

و تمكنك خاصية الشاشة المزدوجة من عرض تطبيقين على شاشة الموبايل او التابلت في نفس الوقت ، حيث تنقسم الشاشة سواء بالطول او بالعرض على حسب وضع الموبايل، و تعمل الخاصية حالياً مع مجموعة محددة من التطبيقات فقط.

  • شكل جديد للاشعارات

عدلت جوجل على طريقة عرض الاشعارات و التفاعل معاها في نظام اندرويد N الجديد، فقد اضافت امكانية للرد على اشعارات المحادثات و الايميلات بشكل مباشر من منطقة الاشعارات.

android n  مميزات تحديث
android n مميزات تحديث

و مع اندرويد N سوف يتم عرض الاشعارات بشكل مجمع لكل تطبيق مع امكانية عرضهم بشكل منفرد و الرد بشكل سريع على الرسائل و المحادثات.

  • اضافه جديدة للحفاظ على البطارية

بينما تعتبر خاصية Doze للحفاظ على البطارية من افضل الخصائص التي اضافتها جوجل في نظام اندرويد مارشميلو، إلا انها تحتاج لأن يكون الموبايل في وضع ثابت كلياً لفترة لكي تعمل الخاصية مما جعلها تعمل في اوقات محدودة فقط.

أهم المزايا والمواصفات المتوقعة للتحديث القادم من أندرويد
أهم المزايا والمواصفات المتوقعة للتحديث القادم من أندرويد ان

و لحل تلك المشكلة، اضافات جوجل خاصية جديدة لـDoze تعمل عندما تغلق شاشة الموبايل و لكن بشكل “اخف” لكي توفر البطارية دون ان تعيق استخدامك للموبايل.

  • تحسينات لقائمة الاعدادات السريعة

طورت جوجل قائمة الاعدادات السريعة ، فعند سحب شريط الاشعارات في اندرويد N سوف يظهر لك شريط مصغر للاعدادات السريعة مع عرض الاشعارات، و عند سحب الشريط مرة اخرى سوف يظهر لك قائمة الاعدادات السريعة كاملة.

اندرويد N
اندرويد N

و اضافت جوجل ايضاً امكانية التعديل على اختصارات الاعدادات السريعة، حيث يستطيع المستخدم اعادة ترتيبهم و اضافة او حذف اي منهم، و بينما توفرت تلك الخاصية في نظام اندرويد مارشميلو إلا انها كانت غير ظاهرة و تفعيلها يتم من قائمة سرية.

  •  وضع توفير البيانات

ستساعدك جوجل على الحفاظ على باقة الانترنت الخاصة بك، فعند تفعيل وضع توفير البيانات سوف يمنع النظام التطبيقات من استهلاك الباقة في الخلفية مثل تحديثات جوجل بلاي و غيرها و تفعيلها فقد عند الاتصال بشبكة Wi-Fi، كما تستطيع اختيار التطبيقات التي تستطيع استهلاك باقة الانترنت في الخلفية.

  • حجب جهات الاتصال

مع نظام اندرويد N سوف تستطيع التخلص من المعاكسات و رسائل الاعلانات بكل سهولة بدون الحاجة لتثبيت اي تطبيق، فقد اضافت جوجل خاصية حجب جهات الاتصال، و التي مكنك من حجب اي جهة اتصال او نمرة حتى لا تصلك اي رسائل او مكالمات من تلك النمر او جهات الاتصال.

  • تحسينات للاداء

قدمت جوجل مشروع Svelte الجديد في نظام اندرويد N، و الذي يعمل على تحسين اداء النظام و طريقة عمل التطبيقات في الخلفية و استهلاكها للرامات، و يركز المشروع على مراقبة التطبيقات و التعرف على التطبيقات التي تستهلك جزء كبير من الرامات و البطارية و تؤثر بشكل سلبي على اداء النظام.

  • تغييرات و تحسينات متفرقة

شملت النسخة التجربية الاولى من نظام اندرويد تغييرات و تحسينات متعددة، و منها التعديل على شكل قائمة الاعدادات، و بعض التغيرات في شكل قائمة الـRecent apps و امكانيه استخدام الزر في تفعيل خاصية الشاشة المزدوجة. كما و اضافت جوجل تحسينات للوضع الليلي مع توفر خاصية جديدة للتعديل على الوان الشاشة ليلاً لتصبح مريحة اكثر لعينيك.

تحدثنا معكم في الجوالات عن  : Android N اندرويد N تعرف على مميزات نظام أندرويد N وماهو الجديد في Android N اندرويد N وماهي اخر اخبار اندرويد N ومتى ينزل اندرويد N ؟ وفي انتظار رايكم في التعليقات بالاسفل .

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

2 تعليقات

  1. مرحبا
    متى يتم تنزيل تحديث أندرويد نوتيلا لجهاز هواوي ميت 8
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *