الرئيسية / اخبار تقنية / جميع طرق اختبار وقياس سرعة الإنترنت سبيد تست Speed Test

جميع طرق اختبار وقياس سرعة الإنترنت سبيد تست Speed Test

أختبار سرعة الأنترنت Speed Test - طريقة اختبار وقياس سرعة الإنترنت
أختبار سرعة الأنترنت Speed Test – طريقة اختبار وقياس سرعة الإنترنت

جميع طرق اختبار وقياس سرعة الإنترنت سبيد تست Speed Test

أختبار سرعة الأنترنت Speed Test – طريقة اختبار وقياس سرعة الإنترنت

كم هي سرعة التنزيل لديك ؟ 

اذا كنت تبحث عن :

  • اختبار سرعة الإنترنت
  • قياس سرعة الانترنت
  • موقع لمعرفة سرعة الانترنت
  • قياس سرعة النت الحقيقية
  • سبيد تست لمعرفة سرعة الانترنت

فأنت في المكان الصحيح لتجد كل ما يتعلق من معلومات ومواقع لقياس قياس سرعة الإنترنت

يعد اختبار أداء اتصالك بالإنترنت عملية مباشرة وخالية من أي تعقيد. لا تحتاج إلى أي برامج إضافية، فكل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر به متصفح ويب. ولكن هناك أيضًا بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من حصولك على القراءة الأكثر دقة لاتصالك بالإنترنت. إليك ما يجب القيام به.

 

كيف تتأكد من أنك تحصل على سرعة الإنترنت التي تدفع ثمنها؟

يعتبر اختبار قياس سرعة الانترنت من أفضل الطرق لمعرفة السرعة الحقيقية لخط النت او عند نفاذ باقة الانترنت ، كما تمكنك من الإستفادة بأكبر قدر من مزود خدمة الانترنت لديك وهنا يجب أن نشير إلى أنه يجب على المستخدم أن يقوم بإجراء الإختبارات المستقلة والتي لا تتبع أي مزود للخدمة ، حيث يمكنك التحقق بكل سهولة من السرعة من خلال معرفة سرعة النت من الروتر عبر الإعدادات الخاصة به لكن للتأكد اكثر من خلال استخدام موقع لقياس سرعة النت من جهات خارجية محايدة متخصصه بهذا الغرض للتأكد من حصولك على أفضل النتائج

مشاكل شائعة عن بطئ الأنترنت

قد تكون هناك مشكلة في الكابلات أو الأسلاك المُوصلة بالمودم أو الراوتر، أو يمكن أن تكون هناك مشكلة في الشركة المُزودة لخدمة الإنترنت. يحتفظ معظم مزودي خدمة الإنترنت بصفحة دعم فني حيث يمكنهم مُساعدتك في حل أي مشكلة تواجهك فيما يخص اتصال الإنترنت.

إذا كانت شركة خدمة الإنترنت لا تُبلغ عن أي مشكلة، فيمكنك بدء استكشاف الأخطاء وإصلاحها عن طريق استخدام كمبيوتر آخر.

إذا حصلت على أداء مقبول على الجهاز الثاني، فلن تتمكن من إلقاء اللوم على شركة خدمة الإنترنت. إذا كان الكمبيوتر الثاني يحتوي أيضًا على اتصال إنترنت بطيء، فحاول استخدام كابل إيثرنت مختلف لتوصيل الكمبيوتر بالمودم. أو قم باستكشاف أخطاء جهاز المودم الخاص بك: قم بإيقاف تشغيله أو افصله لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم أعد تشغيله مرة أخرى.

وفي النهاية لا تقلق، هذه المُشكلات بسيطة وعامة وفي الغالب ما يتم حلها من الشركة مُزودة خدمة الإنترنت أو من خلال أسلاكك أو جهاز المودم الخاص بك، لا تتردد في زيارة قارئ سرعة الإنترنت وإجراء الاختبار وكلما اكتشفت السرعة الحقيقة لاتصالك بالإنترنت، كلما سارعت بحل المشكلة إن وُجدت.

كيفية القيام بالاختبار

سوف نقوم في موقع الجوالات بسرد أكثر المواقع شيوعًا لاختبار اتصالك بالإنترنت ؛ اختبار قياس سرعة الانترنت ببساطة لا داعي للقلق الأن حول كيفية إجراء عملية اختبار قياس سرعة الانترنت لأن هذه سهلة للغاية ، كل ما عليك هو فتح موقع قياس سرعة النت الخاص وتشغيله وهو سوف يخبرك بنفسه عن السرعة الحقيقية للإتصال الفعلي الخاص بك أو للإتصال في الوقت الحالي من خلال إستخدام معلومات الإتصال وبالتالي يمكنك عمل مقارنة بين سرعة الانترنت التي يقدمها لك مزود الخدمة ومن التي تحصل عليها فعلياً في الوقت الحالي وبالتالي تتمكن من مراقبة إستخدامك للنت والتأكد من كونك تحصل بالفعل مقابل ما تدفعة لخدمة مزود الانترنت ، والأن سوف نترككم مع قائمة بأفضل تلك المواقع المستخدمه لاختبار قياس سرعة الانترنت :

قياس سرعة النت او سرعة الاتصال : كيف تقيس سرعة النت الحقيقية

 

1 – موقع Google Fiber Speed Test

لقياس السرعة اضغط هنا

2 – موقع Speedtest by Ookla

لقياس السرعة اضغط هنا

3 – موقع NetSpot

لقياس السرعة اضغط هنا

4 – موقع Verizon Speed Test

لقياس السرعة اضغط هنا

5 – موقع Fast

لقياس السرعة اضغط هنا

6 – موقع Speedof.me

لقياس السرعة اضغط هنا

7 – موقع AT&T Internet Speed Test

لقياس السرعة اضغط هنا

8 – موقع Xfinity Speed Test 

لقياس السرعة اضغط هنا

9 – موقع تطبيق Meteor

لقياس السرعة اضغط هنا

10 – موقع SpeedSmart

لقياس السرعة اضغط هنا

 

بعد الذهاب للموقع أضغط على “أبدأ القياس” ثم سيقوم الموقع بتولي الباقي والبدء في قياس سرعة الإنترنت الخاصة بك وستظهر لك السرعة الدقيقة الحقيقية، وليس كذلك فحسب بل يُمكنك معرفة إحصائيات مؤشرات أخرى مثل: سرعة التحميل وتعد أهم شيء وما يهتم به كل المستخدمين نظرًا لتحكمها في الوقت المُقدر للتحميل من الإنترنت ومعلومات اخري.

وبهذا نكون انتهينا من شرح أفضل الطرق من اجل قياس سرعة النت ولمعرفة سرعة انت او سرعة الاتصال بالإنترنت أتمنى ان تكونوا استفدتم منها.

المصدر : موقع الجوالات : جميع طرق اختبار وقياس سرعة الإنترنت سبيد تست Speed Test

order-now1

سوق.كوم مصرسوق.كوم السعودية | سوق.كوم الامارات جوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *