الرئيسية / اخبار تقنية / Google Family Link فاميلي لينك لمراقبة والتحكم في هواتف الابناء والاطفال

Google Family Link فاميلي لينك لمراقبة والتحكم في هواتف الابناء والاطفال

Google Family Link فاميلي لينك لمراقبة والتحكم في هواتف الابناء والاطفال

Google Family Link فاميلي لينك لمراقبة والتحكم في هواتف الابناء والاطفال

التكنولوجيا في العصر الحديث أثرت على الأطفال بشكل كبير، حيث يستخدم الأطفال أجهزتهم بكثرة ويهدروا وقتهم عليها دون استغلاله في أمر مفيد.

وكشفت بعض الإحصائيات أن بعض الأطفال يقضون أكثر من 10 ساعات يوميًا في استخدام الهواتف الذكية، وهو أمر يقلق أهلهم بشدة، حيث أن الاستخدام المستمر لتلك الأجهزة فضلًا عن مساهمته في إهدار الوقت له أضرار صحية عليهم.

 

افضل التطبيقات لمراقبة هواتف أبنائك و التحكم في هاتف الابناء مع Google Family

Google Family Link for parents

تطبيق Google Family Link هو عبارة عن خدمة تتيح لك مراقبة موقع طفلك أو المراهق وإستخدامه للهاتف الذكي عن بعد من خلال هاتفك الذكي. تم تصميم التطبيق في الأصل لمراقبة الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أقل، ولكن التحديث الأخير الذي حصل عليه التطبيق يتضمن الآن المراهقين الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أكثر.

مميزات تطبيق Google Family Link

  • يستهدف التطبيق الأطفال الذين يمتلكون أجهزتهم الخاصة العاملة بواسطة نظام تشغيل أندرويد.
  • يتم تثبيت تطبيق Family Link على أجهزة الأهل ليتمكنوا من إنشاء حساب جوجل جديد لأطفالهم من خلاله.
  • تقتصر إمكانية الحصول على تطبيق Family Link فى الوقت الراهن على الدعوات فقط.
  • التطبيق متوفر للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال تقل أعمارهم عن 13 عاماً.
  • ينبغى أن يعمل جهاز الطفل بواسطة إصدار أندرويد 7 “نوجا” أو أحدث.
  • يمكن للوالدين منع استعمال تطبيقات معينة من خلال التطبيق.
  • كما يمكن للأهل منع الطفل من تحميل تطبيقات محددة.
  • يمكن للأهل معرفة ما هى التطبيقات التى يستخدمها الطفل فى معظم الأحيان، مع اتاحة ميزة التقارير الشهرية أو الأسبوعية.
  • يوفر التطبيق الجديد للوالدين إمكانية تعيين ميزة “وقت النوم”، وهى الميزة التى تعمل على قفل الجهاز ضمن ساعات محددة على مدار أيام متتالية.
  • كما يمكن للوالدين تعيين عدد إجمالى من ساعات العمل للجهاز التى يمكن استخدامها فى يوم معين.

التحكم في هاتف الابناء مع Google Family Link

رغم مميزات التطبيق إلا أن هناك منظمات حقوقية تعني بحقوق الطفل انتقدته ورأت أن هذا التطبيق ينتهك حقوق الطفل ويشعره أنه مراقب وغير مسئول، وأن هناك سلطة عليه في استخدام شيء شخصي له.

تطبيق مراقبة أبوية فاميلي لينك

إستخدام خدمة Family Link و ضبط إعداداتها ، يحتاج المستخدمون  الى إنشاء حساب جوجل خاص لأبنائهم من خلال التطبيق المثبت على أجهزتهم ، و من ثم إدخاله و تسجيل الدخول به من أجهزة الأبناء.
للأسف بالرغم من كل الميزات و الخصائص الجديدة الغير مسبوقة التي يقدمها تطبيق Family Link ، إلا أنه غير متوافق مع كل إصدارات اندرويد ، حيث أنه يعمل فقط مع اندرويد نوجا و الإصدارات اللاحقة بالنسبة لأجهزة الأبناء ، الشيء الذي لا يُعد متاحا بالنسبة لأغلب المستخدمين ، و نظام كيتكات 4.4 بالنسبة لأجهزة الآباء.

تطبيق Google Family Link ينقسم إلى نسختين، واحدة للآباء والأخرى للأطفال/المراهقين

يتوفر تطبيق Google Family Link على نسخة الأباء والأبناء. عملية مراقبة النشاط، وتحديد الإعدادات وقفل الجهاز لا تزال تعمل بنفس الطريقة. وبالنسبة للمراهقين، فيجب على كل من الوالدين وحسابات المراهقين الموافقة على خيار مراقبة المراهق. يمكن تعطيل تطبيق Google Family Link من قبل المراهق، ولكن سيحصل الوالد على إشعار عند حدوث ذلك.

يمكن لتطبيق Google Family Link أيضًا الدفع بالتطبيقات التي يوصي بها المعلم مباشرة إلى هاتف الطفل وستعمل شركة جوجل على توسيع هذه الأنواع من الميزات مثل وقت الشاشة وحدود الإستخدام وعمليات تثبيت التطبيقات عن بعد لحواسيب Chromebook في المستقبل.

Family Link: Parent iOS | Android

Family Link: Child/Teen Android

 

ذات صله : 

أفضل التطبيقات لمراقبة وتتبع هواتف الأبناء علي الاندرويد والايفون

1. MMGuardian Parent App

تطبيق مميز يتيح للوالدين مراقبة هواتف الابناء والأطفال مثل مراقبة ، تستطيع من خلال التطبيق مراقبة الرسائل والمحادثات عبر تطبيقات المحادثة ، ومراقبة شبكة الإنترنت وما يتم تصفحه ، وكذلك مراقبة سجلات إستخدام التطبيقات علي هاتف الطفل عن بعد ، ايضاً تستطيع تحديد موقع ابنك علي الخريطة من خلال التطبيق في جميع الأوقات ، كذلك يمكنك قفل / فتح هاتف الطفل عن بعد ، بالإضافة الي إمكانية تصفية محتوي البالغين علي هاتف الطفل بإستخدام ميزة تصفية الويب .

لإستخدام التطبيق سوف تقوم بتثبيته علي هاتف طفلك ومن ثم تسجيل حساب جديد خاص بك بأسم مستخدم وكلمة مرور وضبط الإعدادات التي تفضلها لطفلك من داخل التطبيق بعد ذلك سوف تقوم بالدخول الي الرابط التالي من أي جهاز اخر مختلف سواء كان كمبيوتر او هاتف اخر https://family.mmguardian.com/ ومن ثم تسجيل الدخول بالبيانات التي قمت بإنشائها من قبل والبدء في تتبع نشاط ومراقبة أبنائك عن بعد من أي جهاز احر .

تحميل التطبيق للأندرويد | الأيفون

2. SecureTeen Parental Control

الميزات الرئيسية: التحكم في تحميل وإستخدام التطبيقات | حظر المحتوى الغير مناسب | إيقاف التطبيقات | تتبع الموقع | مراقبة المكالمات والرسائل |الجدول الزمني للوقت .

هذا التطبيق يركز بالأساس علي تصفية المحتوي علي الانترنت لضمان عدم تصفح أبنائك اي محتوي غير اخلاقي ، كما يساعد الأباء في معرفة وتحديد مكان أبنائهم وكذلك مراقبة الهواتف الخاصة بهم عن بعد .
تحميل التطبيق للأندرويد | الأيفون

3. Qustodio Parental Control

هذا التطبيق يوفر مجموعة من الوظائف للرقابة الأبوية مثل تصفية المحتوي حتي في وضع التصفح الخاص لضمان عدم تعرض أطفالك للمحتوي الغير مناسب والغير أخلاقي ، كما يمكنك التطبيق من مراقبة نشاط أبنائك وكم من الوقت يقضونه في تصفح الإنترنت ، وكذلك الوقت المستغرق في إستخدام كل تطبيق ، كذلك يمكن للوالدين تحديد مدة زمنية لإستخدام الهاتف ، بعد هذه المدة سيتم تأمين الجهاز ، كذلك يتيح التطبيق مراقبة المكالمات والرسائل ، وتتبع مكان وجود أطفالك بإستخدام ميزة تحديد المواقع ، كذلك يتضمن التطبيق علي ميزة أخري هامة وهي زر الذعر والذي يمكن الطفل من تنبيه الأباء في حالة الطواريء .
خطوات إستحدام التطبيق لمرقبة والتحكم في هواتف الأبناء : 
1 – تثبيت Qustodio على جهاز طفلك وإنشاء حساب خاص بك بأسم مستخدم وكلمة مرور وبدء عملية الحماية . بمجرد تفعيل الحماية علي هاتف طفلك سيتم حظر المواقع الغير مناسبة والمواد الإباحية بشكل تلقائي .
2 – للدخول الي لوحة المعلومات وتتبع هاتف طفلك من خلال الرابط التالي وكتابة بيانات الدخول التي قمت بالتسجيل بها من قبل في التطبيق (http://family.qustodio.com)، لعرض نشاط طفلك ووضع القواعد، مثل الحد من استخدام التطبيقات، إذا كنت ترغب في ذلك.
3 – يمكنك تحميل Qustodio لجميع الأجهزة الأخرى في العائلة التي تريد الإشراف عليها من البرابط التالي (http://www.qustodio.com/downloads)
تحميل التطبيق للأندرويد | الأيفون

4. Kaspersky SafeKids – Kids mode

هذا التطبيق تابع لشركة كاسبرسكي الشهيرة في مجال الحماية من الفيروسات وهو يقدم مميزت الرقابة والمتابعة الأبوية ، يتوفر التطبيق علي ميزة رائعة غير موجودة في التطبيقات السابقة وهي تتيح للأب والأم تحديد منطقة آمنة لأطفالهم بحيث عند خروج الأطفال من هذه المنطقة يتم تنبيه الأباء بشكل فوري بذلك ، كذلك يمكنك مراقبة الأتصالات والرسائل في جهاز الطفل ، بالإضافة الي إمكانية مراقبة نشاط الفيسبوك وغيرها من الخصائص الأخري .

تحميل التطبيق للأندرويد | الأيفون

 

5. Kids Zone Parental Controls

تطبيقنا الأخير متوفر لهواتف الاندرويد ويضمن إستخدام أطفالك الإستخدام الآمن ، كل ماعليك فعله هو تثبيت التطبيق وإنشاء ملف تعريف خاص بك بالوظائف التي ترغب بها لطفلك ، كما يمكنك عمل ملفات تعريف متعددة لكل طفل ، تأكد من تفعيل الملف الشخصي قبل إعطاء هاتفك للطفل ، ويتيح لك التطبيق تحديد المدة التي ترغب لأبنائك في إستخدامهم للهاتف .

تحميل التطبيق للأندرويد 
order-now1

سوق.كوم مصرسوق.كوم السعودية | سوق.كوم الامارات جوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *