الفرق بين iPhone 6 و Samsung Galaxy S6 !

0

من الواضح أن أفضل اثنين من الهواتف الذكية من المتوقع أن يتصدروا مشهد المبيعات هذه السنة هو هاتف iPhone 6 من شركة آبل و هاتف Galaxy S6 من شركة سامسونج، لأنهم يحتويان أفضل المكونات و الامكانيات على الإطلاق.

إذا كنت تخطط لتغيير هاتفك الذكي و تبديله و شراء واحد آخر خلال هذه السنه و كنت تفكر في هاتف من الاثنين السابق ذكرهم (آيفون 6 – سامسونج جالاكسي إس 6) فأنصحك أن تتابع النقاط التالية فقد أعددته لوضعكم في الصريحة الصحيحة و محاولة مساعدتكم على الحكم و التمييز بين الهاتفين.

تقريباً يتساوى الآيفون 6 مع سامسونج جالاكسي إس 6 في كل المميزات، و لكني وجدت أن هناك بعض الأشياء تتواجد في Galaxy S6 و لا يمكنك التمتع بها في هاتف iPhone 6 كالتاليه:

1. ميزة الشحن اللاسلكي و خاصية الشحن السريع:

مع هاتف Galaxy S6 أنت فقط تحتاج إلى لوحة شحن لاسلكي و تضع الهاتف أعلاها دون أن تكون مقيد بالجلوس بجوار قابس الشحن، فهذه ميزة رائعة جداً لا تتواجد في الكثير من الهواتف الذكية و لا حتى هاتف آبل الذكي iPhone 6. أما عن خاصية الشحن السريع فقد ذكرت “هي يانج لي” مديرة التسويق في شركة SAMSUNG Mobile أن هاتف Galaxy S6 يشحن كامل طاقة بطاريته في نصف الوقت الذي تقوم بشحن بطارية الآيفون 6 بالكامل.

2. خاصية قياس نبضات القلب:

خاصية قياس نبضات القلب مدمجه في قطعة الفلاش في الهاتفين S6 و iPhone 6 .. في هاتف السامسونج الذكي يمكنك قياس نبضات القلب مع قياس نسبة الأوكسجين في الدم في آنٍ واحد عن طريق وضع اصبعك على مصباح الإضاءة LED Flash .. أما عن الآيفون 6 فيمكنك قياس نبضات القلب فقط و لكن بعد تثبيت تطبيق لا يأتي مع الهاتف و لكنك تقوم بتثبيته على حده.

3. شاشة أكبر و أكثر نقاءاً:

يتمتع Galaxy S6 بشاشة مقاسها 5.1 إنش لها مقدار 577 بيكسل لكل إنش من النقاء، لكن آيفون 6 يأتي بشاشة بمقاس 4.7 إنش بكثافة بيكسلات 326 بيكسل لكل إنش .. إذا أردت أن تشتري آيفون يتمتع بنفس شاشة Galaxy S6 فعليك بإضافة 100$ دولار أمريكي لشراء هاتف iPhone 6 Plus.

4. جهاز الواقع الإفتراضي Gear VR:

بالنظر للمستقبل التقني فإن سامسونج قريباً ستصدر نظارة الواقع الإفتراضي SAMSUNG Gear VR التي يمكنها أن تزودك برؤية و صوت مناسبين كجهاز واقع افتراضي لما سوف تقوم بتشغيله على الهاتف الذكي سواءاً كانت لعبه أو مقطع فيديو، بأي شكل من الأشكال يمكنك لاحقاً شرائها و ربطها مع هاتف Galaxy S6.

أما عن آيفون فلم تنتج شركة آبل من الأساس نظارة واقع افتراضي حتى الآن.

 

المصدر

عن أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، مصري الجنسية، ثلاثة و عشرون عاماً، أهتم بمتابعة الأخبار التقنية و التكنولوجيه و أحاول جمعها و سردها و عرضها باللغة العربية في محاولة لإثراء المحتوى التكنولوجي العربي على شبكة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *