Facebook Libra ليبرا عملة فيسبوك الرقمية (السعر+طريقة الشراء)

Facebook Libra ليبرا عملة الفيس بوك ماهي وماهو سعر الشراء ؟
Facebook Libra ليبرا عملة الفيس بوك ماهي وماهو سعر الشراء ؟

Facebook Libra ليبرا عملة فيسبوك الرقمية (السعر+طريقة الشراء)

Facebook Libra ليبرا عملة الفيس بوك ماهي وماهو سعر الشراء ؟

ليبرا فيسبوك او عملة libra اسم قد سمعت به من قبل او امل مرة تسمع به ولكن  بالتأكيد هناك عدد كبير يبحث عن عملة ليبرا وماهو  سعر ليبرا وكيفية شراء عملة libra  وهل شراء ليبرا متاح الان وماهو سعر ليبرا مقابل الدولار الامريكي كل هذة الاستفسارات سوف نحاول الاجابة عنها من خلال المقال التالي على الجوالات .

أسباب اتجاه الشركات للعملات الرقمية

من الواضح في الآونة الأخيرة وجود نمط مستمر في الارتفاع بالنسبة لسوق العملات المشفرة واستخدامها في الدفع عبر الإنترنت، هذا النمط دفع الشركات الكبرى إلى التفكير بشكل جدي في امتلاك حصة في هذا السوق كونها تمتلك الموارد والإمكانيات للقيام بذلك، كما أن التقنية التي تستخدمها معظم هذه العملات وهي تقنية البلوك تشين هي تقنية مفتوحة المصدر يمكن لأي شخص استخدامها والتعديل عليها بدون قيود.

هناك شركات قامت بإطلاق عملتها الخاصة بها لتشجيع عملائها على الاعتماد عليها في الدفع مقابل استخدام خدماتها، وقد تعرفنا على مثال سابق لهذه الشركات عندما تحدثنا عن عملة Siacoin والتي تم إطلاقها من قِبل شركة Sia وهي شركة متخصصة في خدمات التخزين السحابي اللامركزي. وعلى هذا النهج سارت شركات كثيرة آخرها عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك والذي يبدو أن يجهز لشيءٍ مختلفٍ هذه المرة.

 

فيسبوك تطلق عملة رقمية خاصة بها

facebook-libra
ليبرا عملة فيسبوك الرقمية Libra | فيسبوك تطلق عملة رقمية خاصة بها

ليبرا ( بالإنجليزية : Libra ) هي عملة رقمية مشفرة من شركة فيسبوك، صاحبة شبكة التواصل الاجتماعي، وسيدار مشروع العملة الرقمية من طرف مؤسسة ليبرا وهي منظمة سيكون مقرها في جنيف، وتضم شركة كاليبرا التابعة لفيسبوك بالإضافة إلى 27 شركة تعمل في مجال الدفع والتقنية والاتصالات والتسوق عبر الإنترنت ورأس المال المخاطر والمنظمات غير الربحية.

صُممت (Libra Blockchain) لتلبية ثلاثة متطلبات رئيسية :

  • يجب أن تكون آمنة للغاية.
  • يجب أن تكون مرنة، وقابلة للتكيف مع الابتكارات والحكومات المستقبلية.
  • يجب أن تكون قابلة للتطوير إلى مليارات الحسابات، ذات السعة العالية ومعدل التأخير المنخفض low latency.

 

ليبرا Libra : عملة فيسبوك الرقمية الجديدة

facebook-calibra-libra-wallet
ليبرا Libra : عملة فيسبوك الرقمية الجديدة

لفترة طويلة كانت هناك تكهنات حول قيام الشركة بالدخول إلى عالم العملات الإلكترونية وخصوصًا بعد تعاقدها مع الكثير من موظفي شركة PayPal أكبر بنك إلكتروني على الإنترنت. لكن الأمر لم يعد سرًا، حيث أعلنت الشركة عن إطلاق عملة Libra والتي ستظهر في الأسواق في عام 2020م. ويبدو أن شركة فيسبوك لن تعتمد على قوتها الاقتصادية وسيطرتها شبه المطلقة على منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق توازن للعملة، وإنما ستعتمد على استثمارات مباشرة من شركات أخرى.

لن تتحكم فيسبوك بعملة ليبرا بشكل كامل، إنما ستكون مشاركًا أساسيًا في مجتمع ليبرا الذي يضم اليوم 28 شركة كبرى كفيزا Visa وأوبر Uber وماستركارد Mastercard، ودفعت كل من هذه الشركات 10 ملايين دولار على الأقل للاستثمار في مشروع ليبرا الواعد، الذي سيكون برنامجًا مفتوح المصدر باسم Libra Blockchain.

وأعلنت فيسبوك أيضًا عن إنشاء شركة تدعى Calibra والتي ستقوم بالإشراف على جميع التحويلات بالعملة الرقمية الجديدة، وحماية خصوصية المستخدمين وأموالهم التي لن يتم دمجها في حسابات فيسبوك لمنع استهدافها بالإعلانات وزيادة الأمان من خلال عدم الكشف عن هوية مالك الحساب.

 

معلومات عن عملة فيسبوك ليبرا Libra

معلومات عن عملة فيسبوك ليبرا Libra
معلومات عن عملة فيسبوك ليبرا Libra

وعلى عكس العملات المشفرة فإن عملة فيسبوك ستكون عملة مركزية ثابتة من حيث السعر، فلن يترك الأمر للسوق لكي يحدد قيمتها حسب العرض والطلب. أيضًا سيتم ربط عملة Libra بالدولار، وبالتالي ستوفر للمستخدمين ثقة أكبر من حيث التعامل وعدم الخوف من تقلبات الأسعار أو أي انخفاض مفاجئ، وهذا يفتح الباب لاستخدامها أيضًا خارج منصات فيسبوك وخارج الإنترنت ذاته بحيث يمكن استخدامها في البنوك على سبيل المثال كما هو الحال بالنسبة لعملة الريبل Ripple.

وبنفس التقنية التي بنيت عليها الكثير من العملات الرقمية الحالية؛ سيتم تطوير عملة Libra باستخدام تقنية البلوك تشين أو سلسلة الكتل Blockchain، هذه التقنية التي بنيت عليها أشهر العملات على الإطلاق وهي عملة بتكوين ستساعد على توفير بيئة آمنة للمستخدمين، بالإضافة إلى حماية العملة من أي عمليات تلاعب قد تحدث في المعاملات المالية.

أيضًا وبالرغم من سوء سمعة شركة فيسبوك فيما يتعلق بالحفاظ على خصوصية المستخدمين، فإن العملة الجديدة سوف تدار بشكل منفصل عن منصات الفيسبوك الاجتماعية سواءً الموقع أو التطبيقات مثل واتساب وانستجرام وغيرها، بالإضافة إلى أن كافة المعاملات ستكون مشفرة ومجهولة الهوية.

 

الشركات والمنظمات المؤسسة لعملة Libra

libra-association-founding-partners
العملة الرقمية ليبرا Libra

انضم إلى 27 شركة ومؤسسة أخرى من الأعضاء المؤسسين، يقفون خلف هذه العملة التي ينتظر منها أن تحظى بإجماع قوي.

الهدف هو أن يكون هناك 100 شركة ومؤسسة يدعمونها على الأقل لإطلاقها العام المقبل، سيقوم كل عضو في الجمعية بإدارة واحدة من “العقد”، أو المواقع التي يتم فيها التحقق من المعاملات التي تنطوي على Libra.

يشمل الشركاء مختلف شركات المدفوعات مثل: Visa و Stripe و PayPal، والتي ستكون قادرة على مساعدة التجار على قبول ليبرا.

بعض شركات التكنولوجيا موجودة أيضًا، بما في ذلك eBay و Lyft و Uber و Spotify ومنصة الدفع الأمريكية اللاتينية Mercado Pago، مما قد يؤدي إلى تبني قبول العملة، وتشارك أيضا شركتان أوروبيتان للاتصالات وهي Iliad وفودافون.

شركات استثمار رأس المال ذات الخبرة في مجال الدفعات الرقمية التي تدعم هذه العملة أيضا هي: Andreessen Horowitz و Breakthrough Inititions و Ribbit Capital و Thrive Capital و Union Square Ventures.

ستركز المنظمات غير الربحية والمؤسسات الأكاديمية على مساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية.

هناك مؤسسات اخرى تدعم هذه العملة ومنها Creative Destruction Lab, Kiva, Mercy Corps Women’s World Banking إضافة إلى 4 شركات بلوك تشين وهي: Anchorage, Bison Trails, Coinbase إضافة إلى Xapo Holdings.

استثمرت هذه القائمة من الأعضاء المؤسسين ما لا يقل عن 10 ملايين دولار لتمويل تكاليف التشغيل للجمعية غير الربحية، وكذلك لإطلاق برنامج تحفيزي لبدء سلسلة Libra blockchain الأساسية ودفع اعتماد العملة.

ولكن

بشكل مفاجئ تم الاعلان عن انسحاب ماستركارد وإي باي وسترايب

أعلنت شركات جديدة، بما في ذلك (ماستركارد) Mastercard، و (إي باي) eBay، و(سترايب) Stripe، انسحابها من (جمعية ليبرا) Libra Association، التي تسعى – بقيادة شركة فيسبوك – إلى بناء عملة رقمية عالمية.

ويأتي انسحاب (ماستركارد)، و(إي باي)، و(سترايب)، بعد أسبوع من إعلان موقع خدما تحويل الأموال الأميركي (باي بال) – الذي كان سابقًا الشركة الأم لموقع (إي باي) –عن انسحابه من الجمعية.

وتأتي هذه الخطوة أيضًا قبل أيام قليلة من الاجتماع الرسمي الأول لـ (جمعية ليبرا)، المقرر عقده في 14 أكتوبر الجاري في مدينة جنيف السويسرية، والذي سيؤدي على الأرجح إلى التزامات محددة من جميع الأعضاء المعنيين.

ومع ذلك، فإن الانشقاقات تترك عملة ليبرا في موقع محفوف بالمخاطر، خاصةً أن الجمعية تامل في تجاوز الانتقادات الأولية للمشروع.

وقال موقع (إي باي) في بيان: “نحن نحترم رؤية (جمعية ليبرا) بشدة”. وأضاف: “ومع ذلك، فقد اتخذ (إي باي) قرارًا بعدم المضي قدمًا كعضو مؤسس. وفي الوقت الحالي، نركز على تقديم تجربة المدفوعات المُدارة من (إي باي) لعملائنا”.

أما شركة (سترايب) فقد أعطت تفسيرًا مماثلًا لانسحابها. وقالت: “إن (سترايب) تدعم المشروعات التي تهدف إلى جعل التجارة عبر الإنترنت أكثر سهولة للناس في جميع أنحاء العالم”. وأضافت: “تتمتع ليبرا بهذه الإمكانات. سنتابع التقدم عن كثب ونبقى منفتحين للعمل مع جمعية ليبرا في مرحلة لاحقة”.

وردًا على ذلك، شكر رئيس السياسة لدى (جمعية ليبرا) – (دانتي ديسبارت) – الشركات على دعمها المستمر لمهمة المنظمة. وقال “نحن نركز على المضي قدمًا والاستمرار في بناء رابطة قوية لبعض الشركات الرائدة في العالم، ومنظمات التأثير الاجتماعي وأصحاب المصلحة الآخرين”. وأردف: “نتطلع إلى الاجتماع الافتتاحي لمجلس جمعية ليبرا بعد 3 أيام فقط وإعلان الأعضاء الأوائل في جمعية ليبرا”.

يُشار إلى أن أعضاء (جمعية الميزان) الباقين يواجهون ضغوطًا متزايدة من الحكومات والهيئات التنظيمية، ويرى الكثير منهم أن المشروع يمثل تهديدًا للنظام المالي الحالي. وفي يوم الأربعاء الماضي، حث اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين شركات (فيزا)، و(ماستركارد)، و(ستريب) على إعادة النظر في الانخراط في مشروع (ليبرا)، قائلين إنه قد يكون له عواقب تنظيمية كبيرة على أي شركة مشاركة.

وفي الخطاب الموجه للشركات، قال عضوا مجلس الشيوخ الديمقراطيين: “إن استمريتم في هذا، فقد تتوقعون درجة عالية من التدقيق من قبل المنظمين، ليس فقط بشأن الأنشطة المتعلقة بعملة (ليبرا)، ولكن أيضًا لجميع أنشطة الدفع”.

 

محفظة Facebook Calibra

هذه محفظة رقمية من فيس بوك، يمكن الوصول إليها كتطبيق مستقل ودمجها في ماسنجر وكذلك واتساب.

تقول فيس بوك أنها مصمم لتمكين أي شخص من تخزين الأموال بشكل آمن مجانًا على هواتفه والسماح للناس بإرسال واستقبال الميزان بشكل آمن في جميع أنحاء العالم، دون أي رسوم للمستهلكين، على الرغم من أن فيس بوك يفكر في فرض رسوم “منخفضة جدًا” للتجار.

من المنتظر أن تقدم فيس بوك خدمات مالية أخرى، مثل القروض التي يمكن أن يستفيد منها النالس: “إذا نجحت الشبكة، فستكون هذه فرصة كبيرة لنا لتقديم القروض لجميع هؤلاء المستهلكين”.

يتمثل الهدف الأكبر لموقع فيس بوك في جعل الناس يقضون وقتًا أطول على منصاته، سيمكّن هذا الإطلاق 2.7 مليار شخص يستخدمون تطبيقاته المختلفة كل شهر لإجراء عمليات شراء بسهولة من 90 مليون شركة على نظامه الأساسي.

كلما كان من السهل على هذه الشركات زيادة مبيعاتها على فيس بوك زاد احتمال قيامها بشراء الإعلانات والبقاء على المنصة.

على الرغم من أن Calibra مملوكة بالكامل من قِبل فيس بوك، إلا أنها تعمل بشكل منفصل عن أعمال الإعلان على فيس بوك، لذلك يمكن تنظيمها بشكل مناسب.

 

من سيكون قادراً على استخدام هذه العملة الرقمية؟

قال «فيسبوك» إنه يعتزم تقديم هذه العملة لجميع عملائه، الذين يبلغ عددهم 2.7 مليار، من مستخدمي خدمات «فيسبوك ماسنجر» و«الواتساب»، للدفع مقابل أشياء مثل الإعلانات على شبكتها الاجتماعية، ولاحقاً سلع وخدمات حول العالم، وذلك من خلال تأسيسها شركة «كاليبرا» الفرعية، التي ستختص في التعامل في تلك العملة.

 

ما الإجراءات التي سنتبعها لاستخدام العملة الجديدة ليبرا ؟

كل مستخدمي «فيسبوك» سيتمكنون من استخدام العملة الجديدة بعد التحقق من هوياتهم عبر مستند حكومي، بينما الشركات ستكون قادرة على إنشاء محافظ خاصة لاستخدام العملة الرقمية الجديدة، حال اعتمادها من جانب الجمعية التي تُشرف على العملة.

 

هل تستطيع تحويل العملة الرقمية لدولارات أو عملات أخرى نقدية؟

نعم، ستتيح الجمعية التي أطلقتها هذه الخاصية، بحيث يستطيع مستخدمها السماح بإجراء التحويل بالسعر الحالي – استناداً إلى القيمة الحالية للعملات الأساسية – وتحويل الأموال إلى بنك آخر أو حساب مالي عبر الإنترنت.

 

كيف سيمكننا امتلاك Libra وإنفاقها؟

facebook-calibra
ليبرا فيسبوك -عملة libra هل تبحث عن عملة ليبرا وماهو سعر الليبرا وكيفية شراء عملة libra  وهل هومتاح الان وماهو سعر الليبرا مقابل الدولار

يمكن شرح طريقة عمل ليبرا ببساطة بعد الاطلاع على كافة المفاهيم الأساسية المتعلقة بها، فمع بداية العام القادم وعند إطلاق ليبرا ودخولها سوق التعاملات المالية، سيستطيع الجميع الدفع بالعملات التقليدية وشراء أرصدة ليبرا، وتخزينها في محفظة إلكترونية للعملات المشفرة، وإنفاقها بحرية وبشكل طبيعي كما لو أنك تملك رصيدك بالدولار، مقابل رسوم تحويل زهيدة جدًا دون الحاجة للكشف عن اسمك ودون قراءة الكثير من الإرشادات والتعليمات والشروط المطبقة من قبل البنوك وخدمات التحويل.

يمكن الاحتفاظ برصيدك عن طريق محفظة فيسبوك كاليبرا Facebook Calibra، أو باستخدام أي محفظة إلكترونية بما في ذلك المحافظ الخاصة بأعضاء اتحاد ليبرا كبيبال PayPal مثلًا، وأما عن طريقة الدفع و تحويل الأموال فهو بسهولة إرسال رسالة في تطبيق واتساب.

سيتم إطلاق محفظة كاليبرا على أجهزة أندرويد Android وآي أو إس iOS مدمجة في تطبيق فيسبوك مسنجر وواتساب وبتطبيق منفصل خاص بكاليبرا، ويجب عليك كمستخدم عند التسجيل لأول مرة التعريف عن هويتك من خلال وثيقة حكومية رسمية، وسيتم إبلاغ حكومة بلادك إذا قمت بأي عمل مشبوه أو تجارة ممنوعة.

 

سعر العملة الرقمية ليبرا Libra

يرمز لعملة ليبرا بثلاثة خطوط أفقية مموجة  وستحافظ العملة الجديدة على ثبات كبير في السعر لوجود الاتحاد، الأمر الذي سيدفع التجار لاعتمادها دون الخوف من هبوط سعرها كما حصل مع باقي العملات الرقمية، التي تشهد تقلبات كبيرة في سعر الصرف بشكل مستمر.

يأتي اسم ليبرا من الكلمة الرومانية القديمة ليبرا وهي وحدة لقياس الوزن، بالإضافة لكونها محاولة للّعب على جذر كلمة حرية Liberté بالفرنسية وهو Lib، وذلك بهدف التأكيد على المبادئ التي ستسعى العملة الجدية لاعتمادها وتحقيقها.

لا زال سعر ليبرا غير محدد حتى الآن، إلا أن قيمته ستكون مقاربة للدولار الأمريكي، ليسهل على الجميع تقدير الأسعار مع احتمال انتشار ليبرا في جميع أنحاء العالم، إذ أنه سيكون بإمكان الجميع الحصول على ليبرا مقابل العملات التقليدية وبالعكس بكل أريحية ودون خسارة مطلقًا.

بالتالي لن يكون هناك فرق بين سعري البيع والشراء كما هو معلوم في جميع أسواق العملات، وبهذا ستتجنب ليبرا التقلبات السعرية بسبب ثبات السعر في حال تغيير العرض والطلب عليها.

 

الحوافز المقدمة من ليبرا للمستخدمين والمستثمرين

يريد اتحاد ليبرا جلب انتباه المطورين والتجار للاستثمار و العمل في سوق ليبرا، لهذا سيتم وضع خطط لتحفيز هؤلاء، كأن يتم إعطاء المواقع التي تسوق للخدمة مبلغًا ماليًا مقابل جلب مستخدمين جدد لنظام ليبرا، أو إعطاء التجار نسبة من الأرباح مقابل استبدالهم العملات التقليدية بليبرا، الأمر الذي سيزيد عدد المستخدمين بالتأكيد.

تخيل أن اشتراكك في بعض الخدمات المشاركة في اتحاد ليبرا سيمنحك تخفيضات في حال استخدامك ليبرا بدلًا من العملة التقليدية، أو أنك ستحصل على مبلغ معين عند إتمامك لعدد محدد من المعاملات سنويًا، بالتأكيد سيكون أمر مشجع للغاية.

إجراءات الخصوصية في ليبرا

تعمل فيسبوك مع أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، وتسعى جاهدة للحفاظ على خصوصية بياناتهم، وتؤمن دون أدنى شك بأن الخصوصية شرط لنجاح مشروع ليبرا، فهو نظام مالي لا مركزي متاح للجميع يدار من عدة أطراف ليحقق مبدأ العدل والشفافية وبالتالي يجب أن يكون محمي بنظام تشفير جيد.

لن يقوم فيسبوك كاليبرا بالاطلاع على جهات الاتصال الخاصة بك، إنما سيترك هذا الخيار للمستخدم، ولن يتم مشاركة أي معلومات شخصية مع شركات الإعلان لاستهداف المستخدمين، وبالطبع فلن تكون مضطرًا للحصول على حساب فيسبوك أو واتساب إذا كنت تريد استخدام كاليبرا والدفع بعملة ليبرا، فالتواصل الاجتماعي سيكون منفصلًا بشكل كامل عن النظام المالي الجديد.

 

ماذا يحدث إن تم اختراق حسابي أو تعرضتُ الاحتيال

في حال تعرض حسابك لهجوم أو تم الاحتيال عليك، فما عليك إلا التواصل مع مركز الدعم الذي سيعمل على مدار الساعة وطوال الأسبوع وسيقوم بإعادة المال إليك، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تذكر كلمات المرور، فلن تضطر لحفظ أي شيء، وإنما سيقوم نظام كاليبرا بإدارة جميع الشيفرات التي يجب حفظها.

من المتوقع أن تكون كاليبرا المحفظة الأكثر انتشارًا عند جميع المستخدمين للعملة المشفرة الجديدة، ويأمل القائمون على المشروع أن يصل الموضوع للدفع في وسائط النقل العامة بكبسة زر أو بمسح كود معين، أو دفع الفواتير والضرائب أو شراء القهوة مثلًا، إلى أبسط تعامل مالي يمكن أن يقوم به الإنسان في حياته اليومية، في محاكاة لما يمكن لتطبيق ويتشات WeChat القيام به داخل الصين فقط.

 

من المحتمل أن لا تري عملة (Libra) النور :

من المفترض إطلاق عملة (Libra) في منتصف عام 2020، ولكن من المحتمل أن لا ترى النور أبداً. فمنذ الإعلان عن هذا المشروع، تلقى فيسبوك ردود فعل كبيرة من قبل المنظمين الماليين والمشرعين.

كما أن القوانين المتعلقة بالعملات الرقمية لا تزال قيد التطوير، حيث دعا عضو الكونغرس ورئيس لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب، ماكسين ووترز Maxine Waters، فيسبوك، إلى إيقاف خططها مؤقتًا إلى أن يتمكن المنظمون من النظر في العملة المشفرة الجديدة.

كما يوجد بطء من قِبل المستخدمين بشكل عام في الاعتماد على العملات الرقمية في التعاملات المالية، وبالنظر إلى كل هذه العقبات، فإنه من المحتمل أن يتوقف المشروع عن العمل.

order-now1

سوق.كوم مصرسوق.كوم السعودية | سوق.كوم الامارات جوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *