أفضل طريقة لتعقيم الموبايل للوقاية من فيروس كورونا 2021

أفضل طريقة لتعقيم الموبايل للوقاية من فيروس كورونا 2021
أفضل طريقة لتعقيم الموبايل للوقاية من فيروس كورونا 2021

أفضل طريقة لتعقيم الموبايل للوقاية من فيروس كورونا 2021

فيروس كورونا والهاتف الذكي : كيف تعقم جهازك دون إتلافه ؟

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، قامت الشركات المصنعة للهواتف الذكية، بتحديث إرشاداتها حول كيفية الحفاظ على الأجهزة المحمولة نظيفة وخالية من الجراثيم، ومن بينها آبل وجوجل.

حيث يمكن للفيروس الوصول إلى الهاتف أو الجهاز اللوحي بطريقتين؛ عن طريق رذاذ سعال شخص مصاب على مقربة من الجهاز قريب، أو من يد لمست سطحًا ملوثًا بالفيروس قد يكون مقبض باب أو أزرار صراف آلي أو رفًا أو منتجًا في محل تجاري أو ما شابه ذلك.

وحتى لو قمنا بغسل أيدينا بإنتظام في كل مرة قبل إستخدام هواتفنا المحمولة ، فإن هواتفنا المحمولة لا تزال غير معقمة بنسبة 100 % ، ذلك لأن فيروس الكورونا يمكنه الإنتقال عبر الهواء ، ليستقر بعد ذلك على شاشة الهاتف المحمول بكل سهولة .

وفيما يلي أفضل الطرق التي تستطيع تعقيم هاتفك بها :

  • الآشعة فوق البنفسجية
    أكثر الطرق أمانًا لتعقيم الهاتف وتوجد أجهزة لهذا النوع من التعقيم، وتستطيع هذه الآشعة قتل 99% من الفيروسات والجراثيم.
  • المناديل المبللة أو المعقمة
    تستطيع تعقيم هاتفك الجوال عن طريق مناديل معقمة أو مبللة، وكانت شركة أبل قد ذكرت أن أفضل طريقة لتعقيم الهاتف هي باستخدام منديل مبلل بكحول نسبة تركيزه 70% عن طريق هذة الخطوات السريعة :

أهم النصائح لتعقيم وحماية الموبايل من عدوي كورونا

  1. قم بإيقاف تشغيل الجهاز أولًا.
  2. تجنب استخدام مواد التبييض أو إغراق الجهاز في مواد التنظيف والسماح بدخول الرطوبة إلى أي فتحة من الجهاز .
  3. اجلب قطعة قماش ناعمة أو قطنة صغيرة.
  4. اغمس قطعة القماش مع كحول الإيثانول بنسبة تركيز ٧٠٪؜ .
  5. لضمان تطهير الهاتف المحمول بشكل كامل ، ينبغي إزالة أي غطاء واقي وتعقيمه بشكل منفصل .
  6. قم بمسح الجهاز بالكامل، مع عدم الاقتراب من فتحات الجهاز مثل السماعة ومنفذ الشحن.
  7. من المهم جدا عدم تعريض الهاتف المحمول للسوائل أو الرطوبة الزائدة أثناء عملية التنظيف ، وذلك لتجنب تلف الوحدات الإلكترونية الدقيقة الموجودة داخل جهاز الهاتف المحمول .
  8. لا تنس تطهير ملحقات الهاتف المحمول مثل سماعات الأذن والشواحن بنفس الطريقة ( مناديل ناعمة يتم إضافة كحول 70 % إليها ) .
  9. لا تنس المناطق الصغيرة والضيقة من الهاتف ، كتلك المنطقة الدقيقة الموجودة حولة عدسة الكاميرا .
  10. لا تستخدم الكلور السائل أو البخاخ في عملية التنظيف ، فالكلور عموما قد يتسبب في تلف الهاتف المحمول .

كحول الإيزوبروبانول الأكثر فعالية والأقل ضررا

يعتبر كحول الأيزوبروبانول أقل تسببًا بالضرر لطلاء الشاشة الذي يسمح للأصابع بالانزلاق عليها دون تغطيتها بالبصمات، ما يجعله المفضل للاستخدام في التعقيم على شكل رشه ومسحه أو ضمن مناديل مبللة.

يُفضّل عدم استخدام الإيثانول وبيروكسيد الهيدروجين إلا عند عدم توافر الأيزوبروبانول، إذ يمكن لهذه المنتجات مع الاستخدام المتكرر، وأحيانًا من مرة واحدة، أن تسبب الضرر للطلاء المضاد للدهن.

ويفضل أن يتراوح تركيز الكحول بين 70 و80%، نظرًا لأن الكحول النقي يتبخر بأسرع مما ينبغي للحصول على أفضل نتيجة للتعقيم، وكلما قلّ التركيز قلّت كفاءة المنتج في قتل الفيروسات، لذلك لا يمكن الاعتماد على المشروبات الكحولية، مثلًا، في التعقيم بدلاً من الكحول الإيثيلي، كما أن منظف الزجاج ليس فعالًا مثل الأيزوبروبانول نظرًا لأنه يحتوي على نسبة أقل بكثير من الكحول. وينبغي ترك محلول التطهير على السطح لنحو دقيقة لضمان فعاليته.

عدم صب السائل المعقم فى منافذ التوصيل والشحن

ومن المهم أيضًا عدم صبّ السائل المعقم في فتحات التوصيل والشحن في الهاتف الذكي، حتى لو كان مقاومًا للماء، ويمكن الاكتفاء بنقع قطعة من القطن في السائل ومسح جوانب الجهاز بها بعناية ودقة ومن دون ضغط قوي.

كما يجب تطبيق إجراء التعقيم نفسه على أية أدوات أخرى تُستخدم في الأماكن العامة، كالأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة والساعات الذكية والأساور وسماعات الرأس وما إلى ذلك.

من جانبها أشارت سامسونغ عبر موقعها على الإنترنت إلى أنه يمكن استخدام محلول يحتوي على الكحول بنسبة 70 في المئة، واستخدامه على الهاتف بواسطة قطعة قماش من الألياف الدقيقة.

order-now1

صفقة اليوم و أفضل العروضجوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *