الرئيسية / العملات الرقمية / مميزات منصات وبرمجيات التداول

مميزات منصات وبرمجيات التداول

مميزات منصات وبرمجيات التداول
مميزات منصات وبرمجيات التداول

مميزات منصات وبرمجيات التداول

تعنى منصة التداول بأنها هى وسيلة الإتصال بين المتداول والأسواق المالية من خلال الشركة الوسيط التى تتيح لك العديد من المعلومات لكى تستطيع تنفيذ عمليات التداول بشكل أفضل وخبرة عالية من خلال مجموعة من البرامج والتقنيات الحديثة.

ولابد من توافر الإنترنت لكى تعمل منصة التداول ، وتتكون منصة التداول من قسمين ، القسم الأول هو منصة تداول العميل وهو صفحة أو برنامج يثبت فى حاسوبك أو هاتفك النقال والتى تعرف بـ منصة تداول الجوال حيث يمكنك الوصول إلى منصة التداول مباشرة على الإنترنت بدون الإحتياج إلى تثبيت ، والقسم الثانى هو الجزء الذى توفره شركة الواسطة لإعطاء المعلومات والأسعار للعميل وتضاف إلى منصات العملاء بالإضافة إلى تنفيذ الصفقات وفقا لما يطلبه المتداولين.

وتتشابه منصات التداول مع بعضها ولكنها تختلف فى الوظائف وبعض التقنيات المضافة ومن أهم الإختلافات هى:

1 . شكل منصة التداول وطريقة تثبيتها: تختلف صورة منصة التداول فمن الممكن أن يتم تثبيتها على جهاز الكمبيوتر”PC ” أو من خلال صفحة ويب أو يتم تثبيتها من خلال تطبيق على هاتفك النقال.

2 . العرض البيانى للأسعار الواردة: وذلك من خلال عرض مجموعة كبيرة من المؤشرات السريعة والسهلة الإستخدام.

3 . تختلف المنصات عن بعضها فى تنفيذ عمليات تجارية أتوماتيكية وفقا لإستراتيجية المتداول.

4 . من الممكن أن يتم التداول فى البورصة أو مع العديد من موفرى السيولة فى آن واحد مثال على ذلك “المنصات التجارية ل  ECN”.

5 . تختلف منصات التداول عن بعضها فى وجود بعض الخدمات الإضافية أو إدارة الحسابات أو شريط الأخبار وتوليد الإشارات.

وتتألف منصات التداول من شاشة عرض كبيرة تتيح للمتداول معرفة الحركة اللحظية للأسعار فى أى وقت يختاره المتداول وفقا لأسعار تداولها فى البنوك الرئيسية ، كما تتيح منصة التداول عدة أنواع من الرسوم البيانية التى تسمح للمستثمرين لقراءة تحركات الأسعار من خلال ما يسمى بجداول التحركات ، وهناك عدة أنواع من الجداول وهم الجداول العادية وجداول الشمعة والجداول الخطية .

كما يستطيع المتداول أن يفتح أكثر من شاشة عرض لأكثر من عملة وبذلك يمكنك متابعة حركة أسعار العملات فى نفس الوقت ، ومن الممكن أن تتابع حركة الأسعار على مدى خمسة أيام فى الأسبوع.

وتنقسم منصات التداول لعدة أنواع :

1 . منصات التداول تتم من خلال صفحات الإنترنت “Web.Based Trading Platfores” :

هى عبارة عن صفحة على الإنترنت من موقع شركات الوساطة التى يتعامل معها المتداول ، حيث تتيح  للمتداول سهولة فتحها بطريقة مباشرة ، وقد تم تطوير هذا النوع من المنصات لكى يسهل على المتداولين إجراء حسابتهم وصفقاتهم فى أى وقت وأى مكان فقط كل ما عليك هو حفظ بياناتك ، كما تستطيع التواصل مع حسابك من أى جهاز كمبيوتر موصل بالإنترنت من خلال فتح الصحفة ومتابعة الحساب دون الإحتياج لتنزيل برامج أو تثبيتها.

2 . منصات التداول المثبتة على جهاز الكمبيوتر” “Computer . Based Platforms

هى عبارة عن برنامج يقوم المتداول بتحميله من الإنترنت وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص به ومن خلاله يقوم بفتح حساب وإجراء الصفقات ومتابعتها ، ومن عيوب هذه المنصة أنها مرتبطة ببرنامج وتحميله وتثبيته على جهاز كمبيوتر لذلك لا يمكنك إستخدام أى جهاز أخر ، لكنه يتميز بأنه يعطى للمتداول إحترافية عالية وخيارات كثيرة ، ومن أشهر البرامج المستخدمة : برنامج الميتاتريد “Meta Trader” ذو شهرة واسعة وبرنامج فى تى تريدر “Vt Trader” .

3 . منصات التداول من خلال الهاتف النقال” “Automated Trading Software .

هى منصات أعدت للعمل على الهواتف النقالة ذات التقنية العالية ، وتتميز هذه المنصات بأنك تستطيع أن تتنقل بها فى أى مكان وأى وقت تستطيع أن تفتحها ، ولكنها تختلف عن المنصات المثبتة فى جهاز الكمبيوتر وفقا لنوع وجيل الهاتف والتقنيات الحديثة المتوفرة فى الجهاز, وتوفر العديد من شركات الوساطة منصة التداول على الجوال مثل شركة etoro  وشركة ايفوركس وغيرهم من الوسطاء المعرفين من خلال الانترنت.

وفى الختام نجد أن الفائدة من منصات التداول هى إتاحة المتداول كافة الوسائل لإجراء عمليات التداول بشكل سهل وبنسبة نجاح عالية لتحقيق مكاسب كبيرة ، لأن منصات التداول تتيح للعميل معرفة حركة الأسعار وتقدم له المؤشرات الفنية التى تساعده على توقع حركة الأسعار المستقبلية.

ولكى تستطيع التدرب على تلك البرامج يمكنك فتح حساب تجريبى بأموال وهمية بأسعار السوق الحقيقة وبذلك يسهل عليك فهم إستخدام البرامج وكيفية تحقيق المكاسب.

order-now1

سوق.كوم مصرسوق.كوم السعودية | سوق.كوم الامارات جوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *