Stellar ستيلر التي يرمز لها بـ XLM أول منصة بلوكشين حلال

Stellar ستيلر التي يرمز لها بـ XLM أول منصة بلوكشين حلال
Stellar ستيلر التي يرمز لها بـ XLM أول منصة بلوكشين حلال

Stellar ستيلر التي يرمز لها بـ XLM أول منصة بلوكشين حلال

ستيلر Stellar .. واحدة من أكبر العملات الرقمية التي فرضت نفسها على ساحة الكريبتوكرانسي، عملة يرمز لها برمز XLM، انطلقت بسرعة الصاروخ لتصبح في المركز الثامن من حيث القيمة السوقية لتلك العملات، سنوضح في هذا التقرير ماهي العملة، وكيف تعمل وأهم المنافسين لها، وكيف يمكنك شراءها، وكذلك أهم محافظها وقيمتها الحالية.

ماهي ستيلر؟

تعد ستيلر تقنية دفع مفتوحة المصدر، تشترك في عدة أوجه مع عملة الريبل، مؤسسها يدعى جايد ماكالب، شارك في تأسيس شركة الريبل.

يشبه ستيلر بشكل كبير تقنية الدفع التي تهدف إلى ربط المؤسسات المالية وخفض التكلفة والوقت المطلوبين لعمليات النقل عبر الحدود، في الواقع، استخدمت كلتا شبكات الدفع نفس البروتوكول في البداية.

والستيلر هي شبكة بلوكشين موزعة مفتوحة المصدر بالكامل، فهمي عبارة عن بنية تحتية قائمة لتسهيل تحويل العملة بين الأفراد، بما في ذلك المدفوعات، من خلال الانضمام مرة واحدة لشبكة الستيلر، سوف تلتحق بشبكة مالية عالمية مفتوحة حيث جميع الجهات الفاعلة، سواء كانوا أشخاصًا، شبكات للدفع، أو بنوكًا، متساوون في الوصول والمشاركة الاقتصادية.

وسميت شبكة ستيلر، عُملتها الرقمية بـ”ليومنز”، ورمزت إليها برمز (XLM)، وتعتبر الشبكة جزءًا من ثورة العملات الرقمية المذهلة، حيث قفزت بواقع الآلاف من النسب المئوية وأصبحت ضمن أكبر 10 عملات رقمية، فإنها تمثل رؤية الشركة التي تميزها عن الآخرين. فمن بين الكثير من الأمور الأخرى، أعلنت شبكة ستيلر عن جدول أعمالها الذي يهدف للحد من الفقر ومساعدة المجتمعات التي ليس بها مصارف.

 

الهدف من ستيلر

stellar
ماهي ستيلر؟

تهدف الشركة إلى إنشاء نظام نقدي لامركزي، يسمح بتمكين الأشخاص والمجتمعات المحلية من تداول أموالهم الخاصة، دون اللجوء إلى وسيط.

تستخدم الستيلر آلية عالية تعمل على توافق الآراء المعروفة تحت مسمى بروتوكول يوافق عملة الستيلر، هذا الأسلوب من أفضل الأساليب التي تسمح بحل المشكلات​ من خلال التوصل إلى توافق الآراء.

كما تريد الشركة اتباع نظام صارم في التعامل على أساس محدد من التمثيل باستخدام البيانات الخارجية.

تسعى ستيلر إلى ربط البنوك وأنظمة مدفوعات الأفراد، حيث يدعم ستيلر خدمات مالية منخفضة التكلفة وتسهل تطوير الإمكانات الفردية بتحريك الأموال بسرعة وبشكل موثوق دون أية تكاليف تقريبًا.

 

Stellar ستيلر : أول منصة بلوكشين معتمدة من الشريعة الإسلامية

أول بروتوكول ledger موزع حاصل على شهادة الامتثال لأحكام الشريعة الاسلامية في مجال تحويل الأموال و الرموز ، وفقًا لما نشرته منصة Stellar في 17 تموز.

قام مكتب مراجعة الشريعة ، وهو هيئة استشارية دولية رائدة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي ، بفحص قدرات و تطبيقات Stellar تم قامت بإصدار الإرشادات التي تسمح بنشر التقنية في المؤسسات المالية الإسلامية.

من خلال هذه الشهادة ، ستصبح شركة Stellar قادرة على تعزيز نظامها الاقتصادي و النشاط في المناطق التي تتطلب فيها الخدمات المالية الامتثال لمبادئ التمويل الإسلامي. ستسمح هذه الخطوة للمؤسسات المالية الموجودة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض أجزاء جنوب شرق آسيا بتطبيق تقنية Stellar في منتجاتها وخدماتها المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

 

ستيلر Stellar سؤال وجواب

ما هي ستيلر Stellar Lumens التي يرمز لها بـ XLM

إنها عملة رقمية مشفرة تعد نتاج مشروع تأسس 31 يوليوز 2014، من قبل مؤسسة Stellar Foundation التي تطور هذه العملة وتعمل على التسويق لها.

منذ ذلك الحين، عقدت الشركة المطورة العديد من الشراكات مع بعض أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا والتمويل. وتشمل الشراكات IBM و Stripe و Deloitte، بالإضافة إلى ما لا يقل عن اثنى عشر من معالجات الدفع والمؤسسات المالية في أوروبا وآسيا.

يتمثل الهدف الرئيسي لشركة ستيلر في أن تصبح السكك الحديدية للدفع الرقمي في العالم من خلال ربط الناس والبنوك وأنظمة الدفع. يتيح لك تحويل الأموال إلى أي شخص في أي مكان، بسرعة وبشكل آمن مع تكلفة معاملة قليلة جدا قد تؤدي هذه الرسوم وحدها إلى إخراج ويسترن يونيون ومؤسسات تحويل الأموال التقليدية من اللعبة.

 

ما علاقة ستيلر Stellar Lumens بعملة الريبل؟

stellar-and-ripple

يشاع أن الريبل انقسمت مثل بقية العملات الرقمية المشفرة وفي مقدمتها بيتكوين ونتج عنها ستيلر Stellar Lumens وهذه أكذوبة وشائعات لا صحة لها.

تعد هذه العملة مستقلة تماما عن الريبل XRP على الرغم من أنها تشبهها، إلا أن الفرق بينهما هو أنها تستهدف الأفراد والمؤسسات الناشئة عوض الريبل التي تستهدف البنوك والمؤسسات المالية الكبرى.

يستخدم Stellar Lumens أيضًا بروتوكولًا مختلفًا عن بروتوكول Ripple بالرغم من أن جد مكالب “Jed McCaleb” الذي يعد أحد مؤسسي عملة الريبل هو من مؤسسيها وهو ماهر في البرمجة.

ويعد بارتيك نوفوتارسكي “Bartek Nowotarski” ضمن فريق المؤسسة وهو مهندس برمجيات متخصص في أمن تطبيقات الويب. وهو حاصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة جاغيلونيان، وقد سبق له أن إشتغل في المواقع البارزة مثل فيس بوك و ياهو كمستشار رئيسي ومستشار للأمن المعلوماتي. ويضم فريق العمل خبراء في الأمن المعلوماتي والبرمجة وإدارة مشاريع بلوك تشين.

ولا توجد حاليا أي علاقة بين المؤسسة المطورة لعملة الريبل والمؤسسة التي تقف خلف ستيلر Stellar Lumens.

 

لماذا ترك Jed McCaleb مؤسسة الريبل؟ وما علاقة ذلك باختراق Mt.Gox؟

يعد Jed McCaleb أحد مؤسسي عملة الريبل كما أنه مؤسس منصة Mt.Gox التي تم اختراقها وسرقة كميات هائلة من بيتكوين بسببها في أكبر فضيحة بقطاع العملات الرقمية ما جعلها تعلن الإفلاس، وبالطبع فإن الاختراق أضر بسمعة الرجل ووجدت مؤسسة الريبل أن بقاءه على رأس الشركة سيكون له تبعات سيئة على أعمالها التجارية، لهذا أرغمته على ترك منصبه.

بعد اعفائه من منصبه، عمل على تأسيس مؤسسة Stellar Foundation وقام ببرمجة العملة الرقمية المشفرة الجديدة.

 

ما الذي نعرفه عن مؤسسة Stellar Foundation؟

أول معلومة هي أنها مؤسسة غير ربحية، أي أنها لا تدفع الضرائب ولا تلتزم بذلك ولا تسعى لتحقيق أرباح بل إنها ترعى العملة الرقمية المشفرة Stellar Lumens.

نعم هذا يشبه تماما عملة NEM والمؤسسة التي تطورها وهي منظمة NEM.io Foundation التي لا تسعى إلى تحقيق أرباح.

يختلف هذا تماما عن نموذج الريبل إذ هي شركة تجارية لديها علاقات مالية وتجارية مع البنوك والمؤسسات المالية وهذا اختلاف كبير بين النموذجين.

 

كيف بدأت Stellar Foundation أعمالها؟

لدى Jed McCaleb المهارات المطلوبة لبرمجة عملة رقمية مشفرة وشارك سابقا في كتابة الشفرة الخاصة بالريبل، كما أنه تلقى أيضا دعما ماديا من شركة Stripe التي تعالج المدفوعات في ايرلندا، حيث وصلت قيمة الاستثمار إلى 3 مليون دولار أمريكي.

كما أنه تمكن من تشكيل فريق جيد للعمل معه، واستطاع التعاقد مع شركات ناشئة وكبيرة IBM و Deloitte على الرغم من أن مؤسسته تلاحقها الشكوك نظرا إلى أخطاء Jed McCaleb السابقة.

 

كيف يتم استخدام ستيلر Stellar Lumens ؟

stellar3

يمكنك التفكير في Stellar Lumens باعتباره ابن عم بيتكوين الأسرع والأكثر قابلية للتوسع والذي لا يتطلب التعدين.

يمكن تداول ستيلر Stellar Lumens في أي مكان في العالم خلال 3 إلى 5 ثوانٍ فقط. هذا مثالي للمدفوعات عبر الحدود في جميع أنحاء العالم، قد تكون المعاملات الرخيصة والسريعة من هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي أو سطح المكتب مفيدة بشكل خاص إذا كنت في موقع معزول دون الوصول إلى البنوك.

مع Stellar Lumens، لن تضطر إلى التعامل مع رسوم باهظة الثمن من شركات مثل Western Union. وهذا يعني أنه عند إرسال الأموال أو تلقيها من شخص في الخارج، لن تضطر لدفع رسوم بنسبة 10٪ أو 20٪. بدلاً من ذلك، ستدفع حوالي 0.00001 وحدة من XLM، وهو حاليًا أقل من 0.01 دولارًا أمريكيًا.

في الفترة من يناير إلى أغسطس من عام 2017، نظمت Stellar الطرح الأولي للعملة الذي جمع أكثر من 1.3 مليار خلال الأشهر الثمانية فقط.

وقد اختارت بعض شركات الطرح الأولي مثل Mobius (التي جمعت أقل بقليل من 40 مليون دولار) بناء مشروعها بناء على بلوك تشين Stellar نظرا لتوافقه واستقراره.

توفر Stellar Lumens بلوك تشين قابلة للتخصيص يمكن ان تبني عليها شركات وعملات رقمية أخر مشاريعها، لتنافس بذلك الإيثريوم ETH.

 

كيف تتم المعاملات المالية باستخدام هذه العملات وما هي مواصفاتها؟

يمكن لـ Stellar Lumens معالجة ما يصل إلى 1000 معاملة في الثانية بجزء واحد من كل وحدة. تستخدم الرسوم في الغالب لمنع الشبكة من مواجهة الهجمات. يمكنك إرسال مدفوعات عبر الحدود إلى أي مكان في العالم باستخدام ستيلر.

تتمتع هذه العملة بقيمة سوقية تصل إلى 3.7 مليار دولار حاليا، وهناك 104,105,206,535 وحدة من XLM جاهزة للإستخدام.

على عكس بيتكوين، لا تستخدم ستيلر إثبات العمل بل بروتوكول توافق ممتاز (SCP). تسمح SCP من Stellar بإجراء الدفعات بسرعة وبشكل آمن مع أي شخص في أي مكان في العالم.

 

هل يمكن تعدين ستيلر Stellar Lumens؟

علاوة على ذلك، يسمح رمز SCP الخاص بـ Stellar باستخدام Lumens دون الحاجة إلى أي تعدين للتشغيل. ويزعم البعض أنه بدون التعدين، فإن Stellar Lumens أقل لامركزية وأقل أمانًا من بيتكوين وهي نفس التهمة التي تلاحق الريبل XRP.

هذا يعني أنه لا يمكن تعدين هذه العملة بالتالي أي دعاية أو مقال يتحدث على أنه يمكن ذلك فهو كاذب وربما يروج لبرمجية خبيثة لتنزيلها على جهازك لسرقة بياناتك.

 

فوائد ستيلر Stellar Lumens وأين تنتشر في العالم

تعد Stellar Lumens مفيدة بشكل خاص في جنوب المحيط الهادئ حيث من المتوقع أن تكون مسؤولة عن 60٪ من المدفوعات عبر الحدود في ممر التبادل التجاري. تقوم كل من Stellar و IBM بإحضار البنية التحتية المصرفية إلى بعض الجزر الأكثر عزلة في العالم بأسره ممن لا يستطيعون الوصول إلى الخدمات المالية التي قد يستخدمها البعض منا لفتح حساب مصرفي من أجل القليل من المال أو بدونه.

وقد تم اختيار هذا الجزء من العالم لأنه يقع خارج ممرات التداول الرئيسية ويشمل مزيجا من الاقتصادات النامية والصاعدة.

وتركز ستيلر Stellar Lumens على المدفوعات الصغيرة والتي يمكن بها شراء الكهرباء والطاقة للمنازل إضافة إلى منتجات أخرى وتحويل الأموال بين الأفراد مباشرة دون الحاجة إلى البنوك.

 

الشكوك التي تحيط بمشروع ستيلر Stellar Lumens

من الأكيد أن الأخطاء التي ارتكبها سابقا ستيلر Stellar Lumens تتثير المخاوف والتردد لدى المستثمرين الجدد في هذا المشروع.

الرجل الذي أشرف على أكبر منصة لتداول بيتكوين خلال السنوات الماضية والتي تم اختراقها وتدمت نهائيا وإلى الآن لا يزال عالم العملات الرقمية يدفع ثمن ذلك، قد لا يكون مقنعا على رأس هذه المنظمة الغير الربحية.

من المجالات الأخرى المثيرة للقلق حجم فريق Stellar، الذي يتألف من 10 موظفين فقط، و 3 أعضاء مجلس إدارة و 8 مستشارين، وهو عدد قليل بالنظر إلى طموحات المنظمة والتحديات التي تنتظرها.

إلى الآن لم تتعرض هذه العملة لأي انتكاسة، ربما تمت سرقة عدد من وحداتها من بعض منصات التداول التي تم اختراقها، لكن إلى الآن لم يتعرض المشروع لاختراق من أي نوع.

 

كيف يعمل ستيلر على تسريع عمليات النقل عبر الحدود؟

stellar4

العملية الحالية للتحويلات عبر الحدود هي عملية معقدة، وهو يتطلب من البنوك المحلية الاحتفاظ بحسابات في الولايات القضائية الأجنبية بالعملات المحلية، يجب على المصارف المراسلة لديها تشغيل حساب مماثل في البلد الأصلي.

عملية Nostro-Vostro، كما هو معروف ، للمعاملات عبر الحدود مع العملات الورقية هي عملية طويلة تنطوي على تحويل وتسوية الحسابات. نظرًا لأنه يتيح التحقق من الصحة في وقت واحد، يمكن أن يؤدي البلوكشين في ستيلر إلى تقصير أو إزالة التأخير والتعقيد المتضمن.

يمكن أيضًا استخدام التشفير التجريبي من لومينز على توفير السيولة وتبسيط العملية. وفقا لبعض التقارير، فإن البنوك سوف تستخدم cryptCurrencies  الخاصة بها لتسهيل مثل هذه التحويلات في المستقبل. ووفقًا لما قاله ديفيد مازيريس، الأستاذ بجامعة ستانفورد ومنتج SCP ، فإن البروتوكول له متطلبات حوسبية ومتطلبات مالية “متواضعة”. وهذا يتيح للمؤسسات التي لديها الحد الأدنى من ميزانيات تكنولوجيا المعلومات، مثل المنظمات غير الربحية، المشاركة في شبكتها.

 

المؤسسات التي تستخدم شبكة ستيلر

ظهرت شركة Stellar في دائرة الضوء في أكتوبر 2017 بعد أن أعلنت عن شراكة مع IBM تتوخى الشراكة إقامة ممرات عملة متعددة بين دول جنوب المحيط الهادئ.

وللمشروع هدف محدد يتمثل في معالجة ما يصل إلى 60 في المائة من جميع المدفوعات عبر الحدود في المنطقة، والتي تشمل دولاً مثل أستراليا، وفيجي، وتونغا. وسيمكن تلك الروابط بين الشركات الصغيرة والمؤسسات غير الربحية والمؤسسات المصرفية المحلية من تسريع المعاملات التجارية.

وفي عام 2016، أعلنت شركة الاستشارات التكنولوجية البارزة Deloitte أيضًا عن شراكة مع ستيلر لتطوير تطبيق للمدفوعات. في مؤتمر عُقد في عام 2017، أكد مكالب أن 30 مصرفًا قد وقعوا على استخدام البلوكشين الخاص بستيلر لعمليات النقل عبر الحدود.

 

محفظة ستلير

stellar-report-722x361

إذا كنت تريد شراء بعض من الستلير، فعليك أن تحصل في البداية على محفظة، حتى تضع فيها ماتمتلك من عملات، وتوجد عدة محافظ إلكترونية تدعم تلك العملة ومن بينها:

Lobstr هي محفظة لشبكة الستيلر، متاحة كتطبيق على الإنترنت وعلى أجهزة الأندرويد والآيفون أيضًا.

The Stellar Desktop Client هي محفظة مفتوحة المصدر متوفرة على أجهزة الحاسوب، إنها تسمح لك بتشفير المفتاح السري الخاص بك والاحتفاظ بها محليًا على جهازك.

Papaya هي محفظة سهلة الاستخدام لتخزين XLM وغيرها من العملات. لا يتطلب استخدامها معرفة تقنية المطلوبة لاستخدامها.

الحصول على ستلير عبر برنامج الاشتراك المباشر

توفر الشبكة بسهولة حصول الأفراد على عملة ستلير، من خلال برنامج الاشتراك المباشر الذي تم تحديثه في نوفمبر 2017، للسماح للناس بمعرفة الوضع الحالي والإجراءات اللازم اتخاذها في حالة مواجهة صعوبة في الحصول على العملة، من خلال تنفيذ آلية بسيطة للتوزيع تتميز بتخفيض رسوم الدخول، تأمل شبكة الستيلر في توزيع (Lumens (XLM مجانا للملايين من الأفراد.

إعطاء (Lumens (XLM مجانا هو عبارة عن دعوة للمجتمعات المحلية لمعرفة المزيد عن البنية التحتية منخفضة التكلفة ستيلر، ومعرفة المزيد عن الأصول المالية الرقمية، وتصميم وبناء الخدمات المالية التي يحتاجونها.

شراء الستلير

يمكنك شراء ستلير من بعض منصات التبادل الأساسية Bittrex و Binance، و coinbase، ذلك لأنهم لديهم أعلى حجم تداولات للستلير، فتقوم بشراء البيتكوين أو الإيثريوم، وبعد ذلك تقوم بتحويلهم إلى عملة ستلير، ثم تقوم بإرسالهم إلى محفظتك.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *