تعرف على Windows Hello وقل وداعا لكلمات المرور

windowshellopc1_1020.0-750x400

تعرف على Windows Hello وقل وداعا لكلمات المرور

كشفت شركة مايكروسوفت اليوم النقاب عن ميزة جديدة باسم Windows Hello قالت أنها ستتوفر في نظام التشغيل ويندوز 10 وتتيح Windows Hello للمستخدم المصادقة عبر القياسات الحيوية أي إمكانية تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر أو الحاسوب اللوحي أو الهاتف الذكي الخاص به عن طريق وجهه أو قزحية العين أو بصمة الأصابع الخاصة به دون الحاجة لكلمة مرور.

بالرغم من كشف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 10 للميزة الجديدة Windows Hello إلا أن مغظم الأجهزة لا تملك مواصفات تجعل المستخدم قادرة على الاستفادة من هذه الميزة، لكن من المتوقع أن تأتي  أجهزة الحاسب الجديدة بنظام التشغيل ويندوز 10 والتي ستتوفر في وقت لاحق من هذا العام بكاميرا تحمل تقنية إنتل RealSense 3D والتي تتيح مسح الوجه وقزحية العين من خلال الأشعة تحت الحمراء.

ويندوز 10 سيدعم كل من ميزتي Windows Hello وPassport

وتقول مايكروسوفت أن الميزة الجديدة Windows Hello تلبي متطلبات المؤسسات المتعلقة بالخصوصية والأمن وأن Windows Hello ستقدم حل رائع للخدمات الحكومية والأمنية والصحية وغيرها من المؤسسات ذات الصلة لتعزيز امن المعلومات الخاصة بهم، وأكدت مايكروسوفت أنها لن تقوم بإرسال بصمات الأصابع أو قزحية العين الخاصة بالمستخدمين عبر الإنترنت وبدلا من ذلك ستستخدم مفاتيخ تشفير غير متماثلة للتحقق من المستخدمين عن بعد، وتهدف مايكروسوفت من ذلك لتحسين ميزة التعرف على الوجه التي أظهر الهاكرز قدرة كبيرة على اختراقها.

مايكروسوفت تتيح الترقيه الى ويندوز 10 لاصحاب النسخ المقرصنه

على صعيد اخر وفي خطوه غير مسبوقه لعملاقه البرمجيات مايكروسوفت صدر تقرير عبر شبكه ” رويترز ” يفيد بان مايكروسوفت ستتيح عملية الترقيه الى ويندوز 10 للنسخ المقرصنه .

تحاول مايكروسوفت بكل تاكيد من خلال هذه الخطوه استقطاب قاعده كبيره من المستخدمين الى نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 والذي اكد السيد تيري مايسون بانه ستم اطلاق النظام في صيف هذا العام , من زاويه اخرى لعل مايكروسوفت تريد استقطاب الملايين في الصين الذي يملكون العديد من النسخ المقرصنه والمثبته على اجهزتهم وهي خطوه تعد ذكبيه جدا حيث ان جميع هؤلاء الاشخاص ستمكنون من تلقي التحديث حتى لو كانت نسخهم مقرصنه .

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *