مراجعة Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2

مواصفات Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2
مواصفات Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2

مراجعة Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2

موبايل شاومي Mi Max كان احد الاعمدة التي ساقت العملاقة الصينية الى النور والى الاسواق العربية من اوسع الابواب بعد ذلك ، والذي كانت الاخيرة قد اعلنت عنه شهر مايو من العام المنصرم 2016 ، خصوصا بعد تحقيقه لذلك النجاح الخرافي والغير مسبوق للشركة بشكل خاص وللصناعة الصينية بشكل عام .

فما كان من شاومي الا واعلنت عن موبايل مي ماكس 2 وهو الجيل الثاني لجوالها الرائد الاول من فئة MI الذكية ، استثمارا للنجاح الكبير الذي حققه الجيل الاول ، حيث جاء موبايل شاومي مي ماكس تو Xiaomi Mi Max 2 الجديد بمواصفات كثيرة محسنة ومطورة عن الاصدار الذي سبقه مثل خاصية الشحن السريع او ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت وهو ما لم يكن متوفرا بالجيل الاول .

مراجعة Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2 .. التصميم :

فلبندا اولا بمحتويات علبة موبايل Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس تو الجدي من شاومي ، حيث تأتي العلبة البيضاء كلاسيكية اللون والشكل فقيرة مثملا هي العادة من شاومي حيث لا تحتوي الا على اساسيات الموبايل واستخدامه حيث تحتوي على الموبايل نفسه بكل تاكيد الى جانب وصلة USB Type-C وكتيب الارشادات فضلا عن رأس الشاحن ومن اكبر عيوبه هو عدم قدومه مع سماعات الراس والتي سيتوجب عليك شرائها بشكل منفصل .

اما عن تصميم Xiaomi Mi Max 2 فهو يأتي بوزن قدره 211 جم وهو وزن ثقيل نوعا ما ، مع ارتفاع قدره 174.1 مم وعرض قدره 88.7 مم وسمك بقياس 7.6 مم ، واذا كنت مهتما بموبايلات شاوميمثلي ستلاحظ ان الجيل الثاني من موبايلات شاومي مي ماكس يأتي مقاربا جدا من حيث الشكل والتصميم والابعاد للجيل الاول منه فالفرق فيما بينهما لا يكاد يتجاوز المللي متر طولار والـ 8جرامات زيادة من حيث الوزن للاصدار الثاني .

السبب في زيادة وزن الموبايل Xiaomi Mi Max 2 هي البطارية العملاقة السعة والتي سنتطرق اليها فيما هو قادم ، اما بالرجوع للمواصفات التصميمية لـ مراجعة شاومي مي ماكس 2 فان الاخير مصمم خصيصا وموجه لمحبي الالعاب والشاشات العملاقة كبيرة الحجم ، لذلك لن نستغرب ابدا من طوله الكبير او وزنه الثقيل .

بالنظر الى اطراف الموبايل Xiaomi Mi Max 2 العلوية سنجدها تحتوي على منفذ جاك 3.5 مم بالاضافة الى مايكروفون ثانوي عازل للضوضاء مع مستشعر IR ن اما بالنظر الى اسفل الموبايل فسنجده يحتوي على منفذ USB Type-C وعلى يساره نجد مايكروفون التمكالمات الرئيسي اما على اليمين فسنجد سماعة الصوت الرئيسية للموبايل .

الاطراف جهة اليسار لا تحتوي الا على درج او منفذ لاضافة بطاقات المكالمات وللاسف من عيوب الموبايل انه لا يدعم منفذا لاستقبال شرائح وبطاقات الذاكرة الخارجية من اي نوعية ، اما على اليمين فسنجد زر الطاقة الرئيسي الى جانبه ازرار التحكم بمستوى الصوت .

الواجهة الخلفية للموبايل شاومي مي ماكس 2 تحتوي على حساس مسشتعر البصمة والتي تتواجد تحديدا في اعلى منتصف الواجهة الخلفية للجوال اما اعلى يسار الجوال من واجهته الخلفية فتحتوي على الكاميرا الرئيسية الخلفية مع الفلاش المزدوج من نوعية LED ، ويحتوي ظهر الجوال على شعار شركة شاومي اسفل منتصفه .

الجوال شاومي مي ماكس 2 يأتي بتصميم غير لامع بعكس التصميم الذي جاء عليه سلفه والذي يعتبر ميزة للبعض و عيبا البعض الآخر ، فبالنسبة لي أفضل ان يأتي الجوال بجسد غير لامع بحيث لا تظهر بصمات اصابعي بكل سهولة عليه على ان يكون لامعا وتظهر عليه بصمات الاصابع والاستخدام بمجرد لمسه وهو ما يفضله البعض الاخر ، حيث كان لمعان وبريق الجوال يجذب الكثيرين له .

اما عن خامات الاستخدام فهي مصنعة بشكل احترافي عالي الجودة مغاير تماما للخامات التي تم استخدامها في موبايل الجيل الاول من مي ماكس فقد جاء الجوال الجديد بواجهة خلفية مصنوعة بالكامل من المعدن ن بعكس واجهة الموبايل الذي سبقه والذي كان يمتلك اطرافا علوية وسفلية من البلاستيك بينما كان الوسط من المعدن .

مراجعة Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2 .. الكاميرا :

الكاميرا الامامية في شاومي مي ماكس 2 وهي ما تهم الكثير من المستخدمين اكثر حتى من الكاميرا الخلفية الرئيسية تاتي بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 ، وقد امدتنا بعدة صور سيلفي رائعة الجودة على الرغم من ان الجوال في الاساس غير مخصص اطلاق لتصوير السيلفي ، اما الكاميرا الخلفية في الهاتف شاومي مي ماكس 2 فتأتي بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر IMX386 من سوني وهو نفسه بالمناسبة الذي يستخدمه موبايل شاومي مي سكس الرائد الجديد بفارق ان الاول لا تدعم كاميراته ميزة OIS او التثبيت البصري لمنع الاهتزاز اثناء التقاط الصور بعكس الثاني .

مراجعة Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2 .. البطارية :

تاتي البطارية من نوعية ليثيوم ايون الغير قابلة للازالة بعسة 5300 مللي امبير مع ميزة Quick Charge 3.0 او الشحن السريع ، وهي اكثر مما يمكن ان تحتاجه مع اي موبايل آخر ، ولكن مع موبايل شاومي مي ماكس تو والذي يمتلك شاشة عملاقة تتعطش دائما للطاقة كان لابد من توفير مصدر طاقة يصلح لها ولذلك لن نستغرب ابدا من سعة البطارية الكبيرة والتي اثرت على وزن الموبايل ايضا .

شاومي مي ماكس 2 ايضا مزود بتقنية الشحن السريع وهي تلك التقنية الت يتتوفر تلقائيا لاي جوال يعمل بشريحة المعالجة Snapdragon 625 من كوالكوم ن وكان من الضروري جدا توفير مثل هذه الميزة مع سعة البطارية الكبيرة حيث ان شاومي ما كانت توفير تلك الميزة في جوالاتها الرائدة قبل مراجعة شاومي مي ماكس 2 وهو ما عاد بالفائدة على الاخير حيث اصبح بامكانه اتمام دورة شحن كاملة من 0% إالى 100% في ساعتين ونصف الساعة تقريباً .

ميزة الشحن السريع في البطارية مفيدة جدا حيث لو لم تكن تتواجد لكان من الممكن ان يستغرق الجوال اربع ساعات على اقل تقدير ليتمكن من اتمام دورة شحنه الكاملة ، بل وبامكانه ايضا بفضل تلك الميزة الشحن حتى نسبة 20% من السعة الاجمالية للبطارية في فترة لا تتجاوز النصف ساعة ، وان كنت تعتقد ان هناك العديد من بطاريات الموبايلات التي بامكانها الشحن في نفس المدة فهي وبكل تاكيد لا تمتلك نفس سعة البطارية .

امدتنا البطارية بمدة 10 ساعات من وضعية الـ Screen-On ، كما صمدت حتى 21 ساعة تقريبا من مشاهدة مقاطع اليوتيوب ، مع اكثر من 20 ساعة متواصلة من تصفح مواقع الانترنت وتطبيقاتك المفضلة ايضا ، مع اكثر من 30 ساعة مكالمات بواسطة شبكات الجيل الثالث ، كما صمد الجوال لأكثر من 126 ساعة في وضع الأستعداد اي ما يقارب الخمسة ايام .

مراجعة Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2 .. الاداء :

الاداء يساوي المعالج والمعالج يساوي الاداء الاثنين وجهين لعملة واحدة ان جاز التعبير ، وبكل تاكيد ايضا ان وجود معالج قوي بالجوال يعني حصولنا على اداء يساوي قدراته ، وهو الامر الذي قد ياره البعض غيربا من شاومي مع موبايل شاومي مي ماكس تو حيث قدمته مع معالج من نوعية Snapdragon 625 مصنع بدقة 14 نانومتر ما يجعله موفار للطاقة ، بينما كانت نوعية المعالج ضمن موبايل شاومي مي ماكس هي Snapdragon 650 .

البعض قد يراه انحدارا في الاداء ولكن شاومي تظن بذلك انها ستتمكن من تخفيض استهلاك البطارية بالشكل الامثل ، ويأتي المعالج الرئيسي ثماني النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز Cortex-A53 ، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64/128 جيجابايت ، مع معالج رسومي قوية من نوعية Adreno 506 .

عيوب Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2 :

  • اداء الجوال شاومي مي ماكس 2 اضعف بكثير من اداءا سلفه Mi Max .
  • لا يدعم خاصية الـ Multi-Windows .
  • لا يدعم تركيب شريحتي اتصال وبطاقة تخزين خارجية في نفس الوقت .
  • وزنة يعتبر ثقيل نسبياً بالنظر الى كونه جوال ذكي .
  • حجم الجوال كبير بعض الشئ وهو قد لا يناسب بعض المستخدمين .

مميزات Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2 :

  • مستشعر بصمات الأصبع دقيق وسريع .
  • شاشة ضخمة ذات عرض واسع مخصصة لمحبي الألعاب التفاعلية ومشاهدة الأفلام بزاوية واسعة .
  • يدعم الجوال تقنية الـ IR التي تسمح لك بالتحكم في الادوات الكهربائية التي تدعم نفس الميزة عن بعد .
  • يأتي بجودة تصنيع وخامات ممتازة وبفرق ملحوظ جداً عن الـ Mi Max .
  • الكاميرا الخلفية تمتلك عدة تحسينات ممتازة عن النسخة السالفة .

التقييم النهائي للموبايل Xiaomi Mi Max 2 شاومي مي ماكس 2 :

شاومي مي ماكس 2 هو جوال ممتاز لمحبي الالعاب الخفيفة والشاشات العملاقة وهو ممتاز ايضا لمحبي البطاريات العملاقة والقوية الاستخدام وواسعة السعة ، كما انه اكثر من ممتاز لمن يرغب بشراء موبايل يستخدم ككاميرا لتوصير مقاطع الفيديو ، ولكننا لا ننصح به لمحبي الشاشات الصغيرة خصوصا ان شاشة الموبايل اكبر من اللازم بالنسبة لجوال ذكي كما انه ثقيل بعض الشيء وعلى مشتريه الاستكفاء بالسعة التخزينية التي سيختارها حيث انه سيكون من الصعب استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية في نفس الوقت الذي يتم فيه استخدام بطاقتي المكالمات فاما هذه واما ذاك .

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *