الحقيقة المطلقة حول تداول النفط – دليل أسواق النفط

الحقيقة المطلقة حول تداول النفط - دليل أسواق النفط
الحقيقة المطلقة حول تداول النفط – دليل أسواق النفط

الحقيقة المطلقة حول تداول النفط – دليل أسواق النفط

هل تريد التداول في أسواق النفط؟

هل جعلك انهيار أسعار النفط في أن تفكر في شراءه ومن ثم تحقق الربح عندما يرتد السعر مرةً أخرى؟ إن شراء النفط الفعلي هو طريقة واحدة للقيام بذلك. ولكن مع تداول النفط ليس هناك حاجة للذهاب لتكديس براميل النفط الخام في القبو. قبل أن نبدأ في ذلك لنبدأ بالأساسيات التي يقدمها وسيط العقود مقابل الفروقات RCPro  – الخبراء الحقيقيين في تداول السلع.

هل جميع النفط متشابه؟

النفط سلعة، مادة خام لا تختلف قيمتها وخصائصها من برميل إلى برميل بغض النظر عن المنتج.

لكن في الواقع هناك أنواع مختلفة من النفط. بعضها خفيف، والبعض الآخر ثقيل (عالي الكثافة). هذا يؤدي إلى اختلافات في السعر.

المعايير

المعيار هو النفط الخام الذي يستخدم كمرجع التسعير. هناك عدة معايير للنفط لكن الذي تسمعونه بشكل دائم في الأخبار هو برنت وWTI والمعروف أيضاً بخام غرب تكساس الوسيط. مزيج برنت هو زيت بحر الشمال، في حين أن خام غرب تكساس الوسيط هو الذي يتم انتاجه ولاية تكساس. بما أن خام غرب تكساس الوسيط أفضل (أخف وزناً) من نظيره الأوروبي، فمن المفترض أن يتداول بسعر أعلى.

لكن منذ عام 2010 انقلب الوضع وأصبح غرب تكساس الوسيط أقل ببضعة دولارات من خام برنت حيث يوجد الكثير منها في العرض. وعلى الرغم من أن أسعار هذين المعيارين تختلف ببضعة دولارات إلا أنها تتحرك بشكل عام.

باختصار “سعر النفط” هو تبسيط: هناك عدة أنواع من النفط بأسعار متفاوتة. ولكن بالنسبة لنفس النوع من النفط الخام (لنفترض خام غرب تكساس الوسيط) هناك نوعان من الأسعار: السعر الفوري والعقود الآجلة.

أنواع العقود في تداول النفط

هناك نوعان من العقود عندما يتعلق الأمر بتداول النفط: العقود الفورية والعقود الآجلة.

إذا كنت سأبيع لك النفط بسعر فوري، فهذا يعني أنني ساحصل منك على سعر السوق الحالي. ثم سأضطر إلى تسليم البضاعة إليك على الفور. في حين أن العقد المستقبلي سيقفل السعر لتاريخ محدد في المستقبل. وجاء ذلك كوسيلة لكل من المشتري والبائع لحماية أنفسهم من مخاطر تقلب الأسعار. التفكير في هذا الأمر مثل التي تباع قبل بدء الحفلة تماماً. فإذا فوت الحصول عليها قد ينتهي بك الأمر إلى دفع الضعف.

تسمح العقود الآجلة للأشخاص الذين لا يرغبون في استلام السلع فعلياً بالربح من التغييرات في الأسعار. لذلك يتيح للجميع المشاركة في تداول النفط.

ما الذي يجعل سعر النفط يرتفع وينخفض؟

  1. كما هو الحال مع كل شيء آخر في هذا العالم، يتعلق الأمر كله بالعرض والعرض. إذا ارتفع الطلب فسيرتفع السعر. ولكن إذا كان هناك عرض أكثر من الطلب، فسينخفض ​​السعر. من ناحية أخرى يعتمد العرض على العديد من العوامل. جزء منها هو دور أوبك (منظمة الدول المصدرة للنفط) الذي يعتبر ضمان الاستقرار في أسعار النفط. عندما يكون هناك تخمة في أسعار النفط المنخفضة، تقوم المنظمة عادةً بتخفيض الإنتاج لأنه من مصلحتهم إبقاء الأسعار عند مستويات أعلى.
  2. المخاطر الجيوسياسية مثل الاضطرابات السياسية والحروب. خاصةً إذا حدثت في الدول الغنية بالنفط. هذا لأن المتداولين يشعرون بالقلق من أن مثل هذه الصراعات سوف تحد من العرض، ولكن التأثير على أسعار النفط عادةً ما يكون قصير الأجل.
  3. يرتبط سعر النفط أيضاً بقيمة الدولار الأمريكي. يتم شراء النفط وبيعه دولياً باستخدام العملة الخضراء. لذلك عندما ينخفض ​​الدولار أو يفقد قيمته، يصبح النفط أرخص (لأن المشترين الأجانب يحتاجون إلى عملات أقل لشراء الدولارات).
  4. أخيراً يوجد شعور السوق والذي يمكن القول أنه ثاني أكبر محرك لأسعار النفط بعد العرض والطلب. أنت تعرف كيف تحدثنا عن المخاطر الجيوسياسية أعلاه؟ حسناً في بعض الأحيان، ينبثق سعر النفط عند نفحة الصراع الأولى حتى إذا لم يتأثر العرض. أو قد يهبط السعر إذا اعتقد المتداولون أن أوبك لن تقلل الإنتاج في المستقبل. مثل سوق الأسهم الأمر كله يتعلق بالخوف والتوقعات، وليس الواقع الفعلي للوضع.

لماذا يجب أن أتداول النفط؟

بالنسبة للمتداول فإن العقود الآجلة للنفط جذابة للغاية لسببين. أولاً إنها سائلة جدًا. هذا يعني أنه يتم تداولها بكميات كبيرة جداً، لذلك لا داعي للقلق بشأن عدم القدرة على بيعها. أيضاً يمكن أن تكون متقلبة للغاية بسبب جميع المتغيرات التي تؤثر على الأسعار.

كيف يمكنني بدء تداول النفط؟

يمكنك الاستثمار في العقود الآجلة للنفط، ولكن العقد الآجل النموذجي يحتوي على 1000 برميل. وبحسب سعر خام غرب تكساس الوسيط الحالي، فقد ينتهي بك الأمر بدفع ما يزيد عن 45,000 دولار.

البديل هو الصناديق المتداولة في البورصة أو صناديق الاستثمار المتداولة ETF، والأوراق المالية القائمة على النفط المتداولة في البورصة مثل الأسهم. سوف يكلفك شراء واحدة من صناديق ETF نفس سعر برميل النفط.

ولكن أبسط الطرق وأكثرها منطقة من ناحية الأسعار للوصول إلى تداول النفط، هو من خلال CFDs أو العقود مقابل الفروقات مع الوسيط المالي RCPpro.com. تداول النفط الأمريكي مع BUX الآن.

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *