مفاجأة ! اتفاقية Apple تُتيح لـSiri تسجيل بياناتك و مشاركتها مع طرف ثالث !

siri-siri

 

نعلم جميعاً أن سرية و أمن المعلومات على هواتفقنا الذكية تعتمد على أمان الهواتف التي نمتلكها، و لكن لابد أن تعلم أن الشركات التي تقوم بصناعة تلك الهواتف و بيعها لنا بالطبع لها مصلحةً في ذلك، نتمنى أن يكون هذا الخبر من أضغاث الحلام، و لكن شخصاً اختار أن يقف للحظة، و الذي كان هو بداية الوحي في إثبات أن Apple تقوم بتجميع البيانات الصوتية التي تسمعها Siri و تقوم ببيعها لطرف ثالث، مما أغضب بلا شك رواد شبكات التواصل الإجتماعي.

في أواخر الشهر المنصرم موظف مجهول ينتمي لشركة تُدعى Walk N’Talk Technologies قام بالكشف عن أن البيانات الصوتية التي يجري تحليلها من الشركة لتسهيل المساعدة الشخصية من الهاتف عن طريق Siri أو Cortana يتم بيعها.

منذ عدة أيام قام DigitalMunitions بتمشيط إتفاقية استخدام نظام الـIOS و وجد فيها الفقرة التالية:

“By using Siri or Dictation, you agree and consent to Apple’s and its subsidiaries’ and agents’ transmission, collection, maintenance, processing, and use of this information, including your voice input and User Data, to provide and improve Siri, Dictation, and dictation functionality in other Apple products and services.”

ترجمة النص الوارد: “باستخدام سيري أو الإملاء، فإنك توافق على من الصلاحية لشركة آبل و الشركات التابعة لها و جمع و صيانة و معالجة هذه المعلومات، متضمنةً صوتك و معلومات الخاصة لتحسين Siri و الإملاء في منتجات و خدمات Apple الأخرى”.

إذا كنت قد استخدمت Siri بالفعل في العديد من المرات في السابق و تأتمن شركة Apple على أمن بياناتك فعليك التخلي عن البيانات التي سجلتها سيري لبعض دوائر الرقابة الداخلية.

المصدر

عن أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، مصري الجنسية، ثلاثة و عشرون عاماً، أهتم بمتابعة الأخبار التقنية و التكنولوجيه و أحاول جمعها و سردها و عرضها باللغة العربية في محاولة لإثراء المحتوى التكنولوجي العربي على شبكة الإنترنت.

2 تعليقان

  1. هل هذا معناه انهم يسجلون صوتي عبر سيري ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.