شاحن شاومي Xiaomi الاسلكي منافس AirPower من آبل

شاحن شاومي Xiaomi الاسلكي منافس AirPower من آبل
شاحن شاومي Xiaomi الاسلكي منافس AirPower من آبل

شاحن شاومي Xiaomi الاسلكي منافس AirPower من آبل

كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية عن شاحن لاسلكي جديد قادر على شحن ثلاثة أجهزة معا في نفس الوقت، وذلك على غرار شاحن AirPower من آبل الذي لم تنجح في إطلاقه بعد الكشف عنه رسميا، بالإضافة للكشف عن شاحن لاسلكي آخر يدعم الشحن فائق السرعة بقدرة حتى 80 واط.

xiaomi wirless charger

وقالت الشركة إن التقنية الجديدة للشحن “تمكن المستخدمين من شحن أجهزتهم الإلكترونية عن بعد دون أي أسلاك أو قواعد شحن لاسلكي”.

وأعلنت الشركة الصينية أن أساس تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد Mi Air Charge الجديدة تكمن في تحديد مواقع الأجهزة التي يريد المستخدم شحنها بدقة، ثم نقل الطاقة إليها، حيث يأتي الشاحن اللاسلكي عن بعد من شاومي مزودا بخمس هوائيات تتيح اكتشاف موقع الهاتف الذكي بدقة، بالإضافة إلى 144 هوائي لنقل الطاقة من خلال الموجات قصيرة المدى مباشرة إلى الهاتف عبر توجيه حزم الطاقة.

ويتوفر شاحن شاومي اللاسلكي القادر على شحن ثلاثة أجهزة بقدرة 20 واط لكل منهم في نفس الوقت الآن في الصين بسعر حوالي 91 دولار أمريكي، لكن الشركة الصينية لم تكشف أي تفاصيل بعد عن موعد توفر الشاحن عالميا.

كما كشفت شركة شاومي عن شاحن لاسلكي تطلق عليه اسم Mi Wireless Charging Stand Set يدعم الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية بسرعة تصل إلى 80 واط، وهو ما يجعله من أسرع الشواحن اللاسلكية في العالم ومن أسرع الشواحن اللاسلكية من شاومي، وتقول الشركة الصينية أن الشاحن مصمم لتبديد الحرارة بكفاءة عالية، كما أنه مزود بملف مزدوج يتيح شحن الهاتف أفقيا أو رأسيا، مع وجود زرد لتفعيل وضع شحن أسرع يعمل على تسريع الشحن بنسبة تصل إلى 15 في المئة، ويتوفر الشاحن اللاسلكي الجديد من شاومي بقدرة 80 واط بسعر حوالي 76 دولار أمريكي.

وكانت شركة شاومي Xiaomi قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام 2021 عن تقنية جديدة مبتكرة باسم Mi Air Charge للشحن عن بعد، وهي التقنية التي تقول شاومي أنها قادرة على شحن أكثر من جهاز معا لاسلكيا عن بعد، وذلك دون الحاجة إلى توصيل أي كابلات أو وضع الهاتف على قاعدة شحن لاسلكي

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *