معلومات عن البيتكوين فولت Bitcoin Vault – BTCV

معلومات عن البيتكوين فولت Bitcoin Vault - BTCV
معلومات عن البيتكوين فولت Bitcoin Vault – BTCV

معلومات عن البيتكوين فولت Bitcoin Vault – BTCV

انتشرت عدة معلومات عن البيتكوين فولت وأسعارها وغيرها من المعلومات خلال الفترة الأخيرة، حيث جذبت البيتكوين فولت اهتمام العديد من المستثمرين والمتداولين بل وحتى الأفراد العاديين، فيوجد العديد من المزايا للبيتكوين فولت، فهي تستند على تقنية البلوكشين التي تضمن الحماية والخصوصية وعدم الحاجة إلى وجود وسيط بجانب غيرها من الخصائص.

معلومات عن البيتكوين فولت Bitcoin Vault

يمكن تعريف البيتكوين فولت أو البيتكوين بكونها إحدى أنواع العملات الرقمية المشفرة وأكثرهم شهرة وتداول على مستوى العالم، وهي من العملات الإلكترونية أي يتم تداولها بين الأفراد أو المتداولين أو المستثمرين من خلال استخدام الإنترنت، فهي لا وجود مادي لها على أرض الواقع.

تعتبر البيتكوين فولت واحدة من أهم وأشهر أنظمة الدفع العالمي، فيمكن مقارنتها بعملات أخرى كاليورو والدولار الإسترليني بالرغم من كونها ليست عملة رقمية.

تعتبر البيتكوين فولت أول عملة رقمية مشفرة حيث تعتبر نظام يعمل دون وجود مستودع مركزي، وبذلك يمكن القول بأنها تتباين تباين ملحوظ عن العملات التقليدية أو الموجودة على أرض الواقع، فلا تحتاج إلى وجود أي وسيط أو جهة تنظيمية مركزية.

تم اختراع البيتكوين فولت من خلال شخص أو مجموعة من الأفراد تحمل اسم مستعار وهو ساتوشي ناكاموتو، ولم يتم التعرف حتى يومنا هذا على الهوية الحقيقية لمن يحمل هذا الاسم المستعار بالرغم من الاشتباه في بعض الأشخاص ولكن لا يوجد نتيجة تذكر، وقد قام حاملو الاسم المستعار بإطلاق عملة البيتكوين الأولى على أنها برنامج مفتوح المصدر خلال عام 2009 ميلاديًا.

تحدث المعاملات المالية بواسطة شبكة بين المستخدمين بطريقة مباشرة دون الحاجة إلى وجود طرف ثالث بواسطة تقنية البلوكشين التي تستند على مبدأ التشفير.

يتم التأكد من هذه المعاملات بواسطة الشبكة ويتم تسجيل المعاملات في دفتر حسابات موزع عام يدعى سلسلة الكتل أو البلوكشين، ويسمح باستبدالها مقابل منتجات أو عملات أخرى، وفي عام 2015 ميلاديًا قام عدد كبير من التجار والذي يزيد عن 100 ألف تاجر بالاعتماد على البيتكوين كعملة للدفع.

يتزايد عدد مستخدمي البيتكوين فولت مع مرور الوقت خاصةً في أماكن مثل المنظمات القانونية أو العقارات أو حتى المطاعم، كما يوجد العديد من الأعمال والخدمات الإلكترونية التي تستخدم البيتكوين مثل namecheap وreddit وflattr وwordpress.

لقد تعدى إجمالي القيمة المتوفرة من عملة البيتكوين التي يتم تداولها 1.5 مليار دولار.

 

معلومات عن أسعار البيتكوين فولت Bitcoin Vault

وصل سعر البيتكوين في عام 2020 ميلاديًا إلى ما يقارب 164,812,57 جنيه مصري، وقد ازدادت أعداد الباحثين عن سعر عملة البيتكوين خلال الفترة الأخيرة بسبب ما يمكن تحقيقه من أرباح من خلالها أو استعمالها في مختلف الأعمال.

ازدادت نسبة تعدين البيتكوين فولت في عام 2020 في شهر أغسطس بنسبة تبلغ 15.4% حيث ارتفعت ووصلت إلى 137.07 دولار.

بعد أن ارتفعت الأسعار ونسبة التعدين وبلغت قرابة الـ489.59 دولار، قامت بالانخفاض بشكل تدريجي حتى بلغت 117.94 دولار في شهر سبتمبر من نفس العام ثم وصلت إلى 137.07 ويوجد بعض التوقعات بشان عودتها للارتفاع مرة أخرى خلال فترة ليست بطويلة.

في البداية عندما تم إطلاق البيتكوين في عام 2020 ميلاديًا تحديدًا في شهر مارس كان سعر البيتكوين 10.36 دولار، وفي أغسطس بلغت 489.59 دولار، مما أدى إلى زيادة حجم التداول فوصل إلى 29,492,663 دولار، مما جعلها تقع في صدارة تداول العملات الرقمية المشفرة.

يعد السعر الفعلي الأكثر دقة لمخزن البيتكوين فولت هو 76.84 دولار، ويتم تداول البيتكوين فولت في ما يقارب 9 بورصات على مستوى العالم أي ما يعادل 16 سوق نشط، وقد بلغ حجم البيتكوين فولت 17,203,234 دولار أمريكي، وتعتبر البيتكوين فولت من أشهر وأكثر العملات الرقمية المشفرة التي يتم تداولها خلال الفترة الأخيرة.

 

تفاصيل خاصة بالبيتكوين فولت Bitcoin Vault

تم تطوير البيتكوين فولت من أجل توفير مستوى إضافي من الأمان اعتمادًا على هيكل أمني ثلاثي المفاتيح، وتتميز البيتكوين بكل مزايا عمل البيتكوين الأخرى بجانب بعض الإضافات والمزايا الأخرى التي تسمح بمزيد من الشفافية والحرية لمستخدميه.

تم إطلاق لبيتكوين فولت في عام 2019 ميلاديًا تحديدًا في شهر ديسمبر عن طريق مجموعة من الأفراد، ويوجد بعض الأخبار التي يتم تناقلها حول أن تلك المجموعة تقيم في بولندا.

تتشابه عملة البيتكوين فولت مع باقي عملات البيتكوين التي يتم تداولها، ولكن تختلف عنهم بكونها تمتلك المزيد من المزايا، مما يجعلها تتميز بأمان أكثر من العملات المعدنية الأخرى الموجودة في الأسواق.

 

مزايا البيتكوين فولت Bitcoin Vault

تتميز البيتكوين فولت بالعديد من المزايا والخصائص التي يجعلها تستخدم وتتداول بكثرة خلال البورصات والأسواق العالمية، وفيما يلي أكثر الخصائص التي تشتهر بها البيتكوين فولت:

  • المرونة : حيث يمكن أن يقوم المستخدمين بالاختيار من بين عمليات النقل السريع والآمن للغاية.
  • الأمان : نظرًا لاعتمادها على تقنية البلوكشين وتميزه بالتشفير، فهي تضمن المزيد من الأمان والخصوصية، فلا يمكن انتهاك أي نوع من أنواع المعاملات المالية التي تتم بواسطتها، وتضمن البيتكوين فولت سلامة الأموال بجانب زيادة مكافحة السرقة.
  • البساطة :حيث تعتمد البيتكوين فولت على مزايا البيتكوين الأساسية والمتواجدة في أي نوع من أنواع عملات البيتكوين بالإضافة إلى مزايا خاصة بها تميزها عن غيرها من العمل الرقمية المشفرة.

 

تهدف البيتكوين فولت لتقديم المزيد من مزايا الأمان الفائقة باعتبارها آمنة وشفافة، وقد يطلق على المعاملة التي تتم من خلالها اللعب النظيف نظرًا لأن البيتكوين فولت توفر المزيد من الشفافية في التعاملات دونًا عن باقي الأنواع.

تمتلك البيتكوين فولت العديد من الخصائص وأهم تلك الخصائص:

  • الحماية من السرقة: يتم حماية كل معاملة مالية بسلسلة تشفيريه يصل عددها إلى 144 ويمكن إلغاؤها في حالات الطوارئ مع مفتاح الاسترجاع في غضون 24 ساعة.
  • مخزن طويل الأجل من القيمة: تعتبر البيتكوين فولت مخزن إلكتروني للقيمة وتمثل شكل أفضل من الذهب بهدف الحفاظ على مدخرات الشخص وراحة البال فلا شيء يدعو للقلق عند استخدام البيتكوين فولت.

 

أسئلة حول البيتكوين فولت Bitcoin Vault

تتردد العديد من الأسئلة حول البيتكوين فولت وحول البيتكوين بشكل عام من أجل معرفة معلومات عن البيتكوين فولت بشكل أفضل وأكبر، ولعل أهم الأسئلة التي يتم طرحها هي إن كانت البيتكوين فولت قانوني بل إن كانت عملة البيتكوين بشكل عام قانونية؟

يمكن الإجابة عن ذلك السؤال بأن البيتكوين بشتى أنواعها قانونية بشكل تام في معظم دول العالم، ولتضمن إن كانت قانونية في دولتك أم لا يمكنك قراءة قوانين الاختصاص القضائي الخاصة بدولتك قبل أن تقوم بأي استثمار في العملات الرقمية.

هناك بعض الدول التي يتبع قانونها نُهج مختلفة في ما يتعلق بالامتثال أو الضرائب.

بسبب زيادة نسبة استعمال البيتكوين فولت والبيتكوين بوجه عام قد يتسائل البعض عن الأشياء التي يمكن شراؤها من خلال البيتكوين، فهناك العديد من الأشياء التي يتم استخدام البيتكوين لشرائها مثل حجز غرف في الفنادق أو شراء تذاكر لسفر أو الاشتراك في إحدى الخدمات الموجودة على شبكة الإنترنت أو بطاقات الهدايا المميزة أو شراء وإيجار وبيع العقارات كما يمكن استخدامها في بعض المطاعم ويوجد العديد من الأمور التي تتم بشكل إلكتروني وتسمح باستخدام البيتكوين كبديل للعملات التقليدية.

الربح من خلال البيتكوين Bitcoin 

لا يوجد طريقة معينة لاستخدام البيتكوين بهدف الربح فلكل شخص مستثمر استراتيجية مختلفة يقوم باتباعها، فهناك من يقوم باتباع استراتيجية مختلطة أي يقومون بحفظ البيتكوين باعتبارها استثمار طويل الأجل وفي نفس الوقت يتاجرون عبر محفظة منفصلة على المدى القصير.

هناك من يقومون بشراء البيتكوين وحفظها على أمل ارتفاع سعرها في المستقبل أما الأخرون فيقومون بتداول البيتكوين مقابل أنواع أخرى من العملات الرقمية بهدف تحقيق أرباح قصيرة أو متوسطة الأجل.

لمزيد من المعلومات .

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *