الرئيسية / اخبار تقنية / مقارنه الكاميرا من أول ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس

مقارنه الكاميرا من أول ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس

بالصور مراحل تطور الكاميرا من ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس
بالصور مراحل تطور الكاميرا من ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس

مقارنه الكاميرا من أول ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس

بالصور مراحل تطور الكاميرا من ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس

أعلنت آبل في شهر سبتمبر الماضي عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة؛ وهي iPhone 11، وiPhone 11 Pro، وiPhone 11 Pro Max، والتي تشمل العديد من الميزات الجديدة، بالإضافة إلى سعرها المنخفض مقارنة بهواتف العام الماضي، على غير المتوقع من آبل.

ومع ذلك؛ فإن أهم ما يميز تشكيلة هواتف iPhone 11 لهذا العام عن سابقاتها؛ هي مجموعة التحسينات الجديدة في الكاميرا، والتي تشمل: التصميم الثلاثي العدسات على طرازي iPhone Pro، وتطوير البرمجيات المسؤولة عن عمل نظام الكاميرا، مما سيجعل أداء هذه الكاميرا هو الأكثر إثارة للإعجاب في تاريخ هواتف آيفون.

يضم هاتف (iPhone 11) كاميرا خلفية ثنائية العدسات بدقة 12 ميجابكسل بما في ذلك عدسة واسعة الزاوية، والجيل التالي من معالج آبل (A13)، ويبدأ سعره من 699 دولارًا، أي أقل من سعر هاتف iPhone XR الذي أطلقته آبل العام الماضي، والذي بدأ بسعر 749 دولارًا.

بينما يتضمن هاتفا iPhone 11 Pro، وiPhone 11 Pro Max – الأغلى سعرًا – كاميرا خلفية ثلاثية العدسات وجميعها بالدقة نفسها وهي 12 ميجابكسل منها عدسة واسعة الزاوية، وعدسة تليفوتوغرافي، ويتوفر الهاتفان بسعر يبدأ من 999 دولارًا، و1099 دولارًا على التوالي.

مقارنه بالصور بين ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس

مقارنه الكاميرا من أول ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس : لا شك أن كاميرات الهواتف الذكية في تطور مستمر، نرى هواتف تأتي بكاميرا بعدد ميجابيكسل كبير ولكن بالنظر إلى النتائج تكون غير مرضية كثيراً، حتى أصبحت كثرة عدد الميجابيكسل غير ملفت للنظر، فمن يهتم بالارقام إذا كانت الصورة لا تبدو أفضل. فاتجهت الشركات إلى الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في إخراج صور رائعة لا غبار عليها. ومع بداية التسريبات حول هواتف آي-فون 2019 والاهتمام الكبير بالكاميرا أيقنا أنها ستكون شيء غير عادي وإلا فستتأثر آبل بشكل سلبي. وبالفعل جاء آي-فون 11 برو ماكس بكاميرا مذهلة. في هذا التقرير سنرى كيف تطورت كاميرا الآي-فون بداية من آي-فون 6 وآي-فون  6s وآي-فون 7 و 7 بلس وآي-فون 8 بلس وآي-فون XS Max وآي-فون 11 برو ماكس لنرى هل يمكن للمستخدم العادي رؤية التحسينات بوضوح أو لا فتابع معنا.

مقارنه الكاميرا من أول ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس
مقارنه الكاميرا من أول ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس

◉ الصورة في آيفون 6 و 6s ضبابية وتفقد الكثير من التفاصيل في الظل.

◉ وفي آيفون  7 و 8 تأتي بتحسن واضح، لكن لاحظ المدى الديناميكي HDR حول الأشجار يبدو غير طبيعي للغاية.

◉ أما سلسلة XS تبدو صورها رائعة.

◉ كما أن آيفون 11 برو ماكس تعمل بشكل أفضل مع الحدة والمدى الديناميكي العالي.

الوضع الليلي يصنع فرقًا كبيرًا وينقل تقنية التصوير في الآي-فون إلى مستوى مبهر. أحد التفاصيل المثيرة للاهتمام التي لاحظناها هو أنه إذا تحركت الاشياء في الصورة، فسيكون iPhone ذكيًا بما يكفي لإشعارك بذلك ولن تحصل على صورة ضبابية. انظر الصورة التالية:

مقارنه الكاميرا من أول ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس
مقارنه الكاميرا من أول ايفون 6 إلى ايفون 11 برو ماكس

مميزات كاميرا هواتف IPhone 11

العدسة الواسعة للغاية

توفر العدسة الجديدة فائقة الدقة من آبل مجال رؤية بزاوية 120 درجة، حيث تلتقط مساحة أكبر بأربعة أضعاف عن الطرز السابقة. مما يعني أن التقاط صور للمناظر الطبيعية الجذابة لن يتطلب بعد الآن استخدام العديد من أدوات الطرف الثالث.

الوضع الليلي

كان أهم ما يميز آيفون في البداية أنه بطل التقاط صور رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة، ولكن على مر السنين؛ تطورت هواتف أندرويد ودعمت الوضع الليلي المستقل لإظهار التفاصيل والسطوع. الآن؛ جميع طرز iPhone 11 الجديدة تدعم الوضع الليلي.

من الناحية النظرية؛ يعمل الوضع الليلي على زيادة إضاءة الصور، والأهم من ذلك أنه يقلل التشويش مما ينتج عنه صور ملونة واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، لم تعلن آبل حتى الآن عن الطريقة التي يعمل بها الوضع الليلي الخاص بها، ولكن من المتوقع أن يعمل بالطريقة نفسها التي يعمل بها الوضع الليلي المستقل على هواتف: Google Pixel 3 وHuawei P30 Galaxy Note 10، من خلال تجميع صور متعددة التُقطت باستخدام تعريض ضوئي مختلف في صورة واحدة.

ميزة QuickTake

في الكثير من الأحيان تكون الأشياء البسيطة هي الأكثر إثارة للاهتمام، وهذا ما اعتمدت عليه آبل في ميزة QuickTake الجديدة.

عادةً ما تلتقط العديد من تطبيقات الكاميرا الأخرى – بما في ذلك تطبيق الكاميرا الأصلي لهواتف آيفون السابقة – صورًا ثابتة أثناء تصوير الفيديو، ولكن ميزة QuickTake تعمل في الاتجاه المعاكس، حيث تتيح لك بدء تشغيل الفيديو أثناء التقاط الصور الثابتة.

إذا كنت تلتقط صورًا ولاحظت أن شيئاً ما أو لحظة ما تستحق أن تُسجّل في فيديو. مع QuickTake لن يكون هناك حاجة إلى التبديل بين أنماط التصوير، كل ما عليك فعله هو إبقاء إصبعك على الغالق لبدء التسجيل، وإذا أردت أن تستمر في التسجيل، مرّر لليسار، ولالتقاط صور بنمط التصوير المتتابع مرّر لليمين.

ميزة Deep Fusion

هذه الميزة لن تكون متاحة في هواتف iPhone 11 الجديدة فور إطلاقها يوم  20 سبتمبر، ولكنها ستتوافر لاحقًا من خلال تحديث جديد، وهي عبارة عن نظام جديد لمعالجة الصور يعتمد في عمله على المحرك العصبي Neural Engine في معالج A13 Bionic، حيث يستخدم التعلم الآلي المتطور لمعالجة الصور بدقة وإبراز الكثير من التفاصيل في كل صورة تلتقطها.

سيتم تنشيط البرنامج بمجرد فتح تطبيق الكاميرا، وقبل الإلتقاط  سيأخذ آيفون سلسلة من لقطات التعرض الطويلة والقصيرة، وعندما تضغط أخيرًا على زر الغالق، ستقوم خوارزمية Deep Fusion بتجميع تسع صور لإنتاج صورة رئيسية بأقل قدر من التشويش، وأدق التفاصيل الممكنة.

ترقية الكاميرا الأمامية

كانت الكاميرا الأمامية من هواتف آيفون دائمًا متأخرة إلى حد كبير في المواصفات مقارنةً بالكاميرا الخلفية، لكن في هذا العام قامت آبل بالعمل على ترقيتها لتتناسب مع عدسة iPhone 11 الأساسية تقريبًا.

زادت دقة الكاميرا الأمامية هذا العام من 7 إلى 12 ميجابكسل لتوفر لك صورًا ثابتة رائعة، كما تدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K، بحد أقصى 60 إطارًا في الثانية كالكاميرا الخلفية.

كما يمكن أن تلتقط الكاميرا الأمامية مقاطع فيديو بطيئة الحركة، أو كما تُطلق عليها آبل slofies، من خلال التسجيل بدقة 1080 بسرعة تصل إلى 120 إطارًا في الثانية.

في النهاية

يمكننا مناقشة عدد الميجابكسل وأحجام أجهزة الاستشعار طوال اليوم، لكن ما يحكم هو جودة الصورة فقد جائت هواتف بكاميرات ذات أعداد ميجا بيكسل كثيرة حتى وصلت إلى 40 ميجا بيكسل ولكن يظل الحكم على الصورة من خلال رؤيتها ومقارنتها. آي-فون 11 برو ماكس صاحب كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل فقط يعطي نتائج مذهلة وهذا يرجع بشكل كبير إلى البرمجيات القائمة على الذكاء الاصطناعي والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة للصورة.

order-now1

سوق.كوم مصرسوق.كوم السعودية | سوق.كوم الامارات جوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *