آبل تعلن عن iOS 12 مع بعض مميزات أندرويد !

مميزات تحديث ابل iOS 10.3 الجديد
مميزات تحديث ابل iOS 10.3 الجديد

آبل تعلن عن iOS 12 مع بعض مميزات أندرويد !

آبل أعلنت خلال مؤتمر المطورين WWDC 2018 عن إصدار iOS 12 والذي سيتوفر بنسخته النهائية في خريف هذا العام وسيصل لكل الأجهزة التي وصل لها تحديث iOS 11.

آي أو إس 12

iOS 12 آي أو إس 12 هو الإصدار الثاني عشر من نظام تشغيل الهواتف المحمولة المعروف باسم آي أو إس، صممته شركة أبل كخليفة لآي أو إس 11. وقد أُعلن عن هذا الإصدار في مؤتمر آبل العالمي للمطورين السنوي في 4 يونيو 2018.

كما ذكرت تقارير سابقة آبل ركزت في إصدار iOS 12 على تحسين الأداء وهو أول ما بدأت الشركة بالحديث عنه بالأمس حيث ذكرت إنها قامت بتحسين الأداء مع هذا الإصدار خصوصاً للهواتف القديمة حيث أصبح فتح التطبيقات أسرع وعملية التصفح أسرع وذلك بفضل رفع تردد المعالج في كل الهواتف إلى أقصى تردد ثم العودة سريعاً للتردد الإفتراضي حيث لا يتأثر عمر البطارية بالسلب وهو أمر تقوم به عدد من الشركات المصنعة لهواتف أندرويد.

أيضاً من المميزات الجديدة في iOS 12 هو تجميع التنبيهات على شاشة القفل حيث سيقوم النظام بعمل تجميع للتنبيهات التي تأتي من تطبيق واحد وكذلك يُمكنك عمل مجموعات للتنبيهات التي تريد تجميعها وهو أمر أيضاً تم تقديمه في أندرويد منذ عامين.

كذلك من المميزات الجديدة في النظام ميزة Screen Time والتي ستعرف من خلالها مدة إستخدامك لكل تطبيق وستساعدك في وضع وقت محدد لإستخدام كل تطبيق وبعد هذا الوقت سيوقف النظام إستخدام هذا التطبيق وتهدف آبل من خلال هذه الميزة جعل المستخدمين يستخدموا هواتفهم بشكل أقل وهي أيضاً ميزة مشابهة لميزة Dashboard التي قدمتها جوجل الشهر الماضي في Android P.

من المميزات الجديدة في النظام وهي ميزة تخص المساعد السيري وللأسف لم يحصل المساعد على أي تحديثات سوى هذا التحديث على الرغم من إنه يريد تحديثات كبيرة لكي يستطيع منافسة Google Assistant وأمازون Alexa ولكنه لم يحصل سوى على ميزة واحدة فقط وهي Shortcuts وهي شبيهة بميزة Routines الموجودة في Google Assistant حيث يُمكنك جعل التطبيقات تقوم بشئ معين عندما تقول جملة معينة لسيري.

أيضاً قامت آبل بالكشف عن ميزة جديدة تابعة لميزة Animoji الحصرية لهاتف iPhone X وهي Memoji وتستطيع من خلالها عمل وجه تعبيري ثلاثي الأبعاد لشكلك بالفعل وهي تشبه ميزة سامسونج AR Emoji ولكنها أفضل بفضل المستشعرات الموجودة في هاتف iPhone X.

كذلك كشفت آبل عن أشياء جديدة تخص الواقع المعزز حيث مع iOS 12 سيتمكن المستخدمين من مشاركة تطبيقات الواقع المعزز على جهازين في نفس الوقت حيث يُمكن لشخص أن يلعب لعبة على آيباد وفي مقابله هناك شخص آخر يكون متواجد في نفس اللعبة على الآيباد الخاص به وكذلك وفرت تطبيق يُدعى Measure والذي يُمكن من خلاله قياس الأبعاد الخاص بأي شئ.

أيضاً قامت آبل بإدخال بعض المميزات لتطبيق Apple Photos وذلك لمنافسة واحد من أفضل تطبيقات جوجل Google Photos وهما إمكانية البحث وتبويب For You الذي يجلب لك الذكريات من تاريخ نفس اليوم في الأعوام الماضي وأيضاً إقتراح مشاركة الصور مع الأشخاص المتواجدين فيها وهي كلها مميزات متواجدة بالفعل في تطبيق Google Photos.

كذلك هناك ميزة جديدة في تطبيق FaceTime وهي الدردشة الجماعية حيث أصبح بإمكانك عمل دردشة جماعية تصل إلى 32 شخص.

الميزة الأخيرة وهي ميزة Do Not Disturb وهي وضعية عدم الإزعاج التي أصبحت أفضل مع iOS 12 حيث عند تفعيلها لن تجد أي تنبيهات أو أي شئ وستعود التنبيهات مرة آخرى عند إلغاء تفعيلها وهو أيضاً أمر أعلنت عنه جوجل الشهر الماضي مع Android P.

iOS 12

More power to you

iOS 12 is designed to make your iPhone and iPad experience even faster, more responsive, and more delightful. Here are some exciting new features and improvements coming to the world’s most advanced mobile operating system.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *